جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

هواوي تطلق Huawei Watch 3 بنظام هارموني


اطلقت اليوم شركة هواوي الجيل الثالث من ساعاتها الذكية Huawei Watch والتي تعد أولى ساعاتها العاملة بنظام التشغيل هارموني Harmony OS 2.0، الإعلان عن إطلاق الساعة جاء خلال المؤتمر الذي نظمته اليوم هواوي للاعلان عن اطلاق نظام هارموني الخاص بها للأجهزة والمستخدمين ، وفيه تم الاعلان عن اطلاق نسختين من الساعة الذكية هما Huawei Watch 3 و Huawei Watch 3 Pro.

يعتبر نظام التشغيل هارموني عند وصوله لساعات هواوي هو ثالث نظام تشغيل منفصل تستخدمه هواوي لساعاتها الذكية، حيث كانت تستخدم من قبل نظام Android Wear من جوجل الذي أصبح الآن اسمه Wear OS قبل أن تقدم هواوي نظام التشغيل الخاص بها المسمى LiteOS مع الأجهزة التي تنتجها .


النظام والساعة يتكاملان لاضافة مجموعة من المميزات الجديدة والتي تتضمن شاشة رئيسية مُعاد تصميمها، وهي تتكون الآن من شبكة من التطبيقات مشابهة لتلك الموجودة في watchOS بدلاً من شكل القائمة المعتاد سابقًا، كما أنها تدعم إجراء مكالمات الفيديو من خلال خدمة MeeTime الخاصة بالشركة الصينية.


تصميم ومواصفات ساعة Huawei Watch 3 


لا يختلف تصميم ساعة Huawei Watch 3 بشكل كبير عن تصميم الساعات السابقة التي أنتجتها هواوي.

فهي تأتي بشكل دائري وشاشة دائرية من نوع OLED بقياس 1.43 بوصة وهي تقدم معدل تحديث 60 هرتز، بينما تبلغ ذروة سطوع الشاشة 1000 شمعة.


تصميم الشاشة يجعلها ممتدة من الحافة إلى الحافة، لذلك لا يوجد فيها إطار دوار للتحكم في خيارات الساعة، لكنها تأتي بزر او تاج دوار مشابه لذلك الموجود في ساعة Apple Watch ليمكن مستخدمي ساعة هواوي من التنقل بين الخيارات من خلاله. 


الساعة تأتي بأشكال او نماذج مختلفة، النموذج الأول هو النموذج الرياضي الذي يأتي بحزام مطاطي او من السيليكون، ويأتي النموذج الآخر بشكل كلاسيكي بحزام من الجلد، بالإضافة إلى نموذج آخر يأتي بسوار من المعدن.


تأتي الساعة بالعديد من المميزات والمستشعرات التي جاءت في الإصدارات السابقة من ساعات هواوي مثل مستشعر النوم ومستشعر الاكسجين في الدم SP02 و مستشعر نبضات القلب، ولكن يعتبر الأمر الجديد في هذه الساعة هو أنها تأتي بمستشعر لدرجة الحرارة، وهو يقوم بقياس درجة حرارة الجسم باستمرار، وتقول شركة هواوي إن هذا المستشعر يمكنه أن يقوم بتتبع درجة حرارة جلدك باستمرار على مدار اليوم وتنبيهك لأي خطورة تهدد صحتك من ناحية ارتفاع أو انخفاض درجات حرارة جسمك. 


مميزات ساعة هواوي Huawei Watch 3



الساعة تدعم إجراء مكالمات صوتية مباشرة من خلالها لأنها تدعم eSIM، وهو ما يعني انه يمكن ان تستخدم الساعة بشكل مستقل بدون هاتف محمول، كما أنها تدعم أيضًا إجراء مكالمات الفيديو عبر خدمة MeeTime، لكن لم يتضح بعد إذا ما كانت الساعة بامكانها ان تعمل مع خدمات مكالمات الفيديو الأخرى.


 كذلك تدعم الساعة عدد كبير من أوضاع التمرين المتنوعة والمختلفة، مثل السباحة وركوب الدراجات والجري وغيرها. 


مع استخدام الساعة بشكل مستمر يمكن ان تعطيك 14 يومًا من الاستخدام المتواصل عند ايقاف تفعيل خدمات الـ4G بينما يمكن ان تعطيك مايقارب الـ3 أيام من الاستخدام المتواصل عند تشغيل خدمات  4G. 


مواصفات ساعة Huawei Watch 3 Pro


بالإضافة إلى إصدار ساعة Huawei Watch 3، أعلنت شركة هواوي أيضًا عن اطلاق النسخة البرو من الساعة وهي Huawei Watch 3 Pro، ومن المتوقع ان توفر نسخة البرو ما يصل إلى 5 أيام من عمر البطارية عند الاستخدام المتواصل مع تشغيل 4G، ومن المتوقع أن يصل عمر الاستخدام المتواصل بالشحنة الكاملة الواحدة إلى 21 يومًامع الاستخدام العادي.


تأتي النسخة البرو من ساعة هواوي بمجموعة من التحسينات الأخرى والتي منها انها تأتي بهيكل من التيتانيوم، وامكانية تقديم تتبع أكثر دقة عند استخدام خدمات تحديد المواقع العالمي GPS.


مواصفات الساعة في نسختيها تعتبر مواصفات واعدة جدًا ولكن لا يزال دعم تطبيقات الجهات الخارجية للساعة ولأجهزة هواوي العاملة بنظام هارموني حوله تساؤلات كثيرة من ناحية توافر التطبيقات ومدى جودتها، هذا في نفس الوقت الذي تعد فيه هواوي بانها لن تترك نظامها وأجهزتها دون دعم وأنها تعمل بشكل مستمر مع مطوري التطبيقات على جلب التطبيقات الأنسب الى نظامها واجهزتها. 


تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال