جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

 Huawei MatePad & MatePad Pro 2021: أول أجهزة لوحية بنظام HarmonyOS

 


اطلقت Huawei جهاز MatePad جديدًا ونموذجين جديدين من MatePad Pro ، وجميعها تعمل بنظام التشغيل HarmonyOS الجديد للشركة

 

 كانت Huawei واحدة من آخر الشركات التي لا تزال تنتج أجهزة لوحية تعمل بنظام Android ، لكنها تخلت عن ذلك الآن بشكل مختلف عما تتخيل، فإن تخليها ليس على نطاق الأجهزة اللوحية ، ولكن على نظام Android - حيث تم الإعلان عن ثلاثة أجهزة MatePad جديدة تعمل بنظام التشغيل الداخلي الخاص بها ، HarmonyOS.

 تم ضم طرازين جديدين من MatePad Pro بواسطة جهاز MatePad أرخص ، والخبر السار هو أنه من المتوقع إطلاقهما جميعًا على مستوى العالم (باستثناء أمريكا الشمالية) حيث تبدأ Huawei دفعها لجعل HarmonyOS منصة عالمية لمنافسة Android و iOS.

 


 إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول أجهزة MatePads الثلاثة الجديدة 


متى سيتم إطلاق أجهزة Huawei MatePads الجديدة؟

 أعلنت شركة Huawei عن طرازات MatePad الثلاثة الجديدة في حدث إطلاق HarmonyOS في 2 يونيو ، لكنها لم تؤكد بعد متى ستُطرح الأجهزة الثلاثة للبيع في جميع أنحاء العالم - على الرغم من أن الطلبات المسبقة مفتوحة الآن في الصين قبل إطلاقها في 10 يونيو.

 ظهر جهاز Huawei MatePad Pro الأصلي لأول مرة في ديسمبر 2019 في الصين ، و تم إطلاق أجهزة MatePads الجديدة جنبًا إلى جنب مع زوج من الساعات الذكية ، Huawei Watch 3 و Huawei Watch 3 Pro ، على الرغم من أننا ما زلنا ننتظر هواتف Huawei P50 التي تعمل بنظام Harmony ، والتي لم نعرف عنها شيئا مؤكداً حتى في حفل الإطلاق.

 

ما هي تكلفة HarmonyOS MatePads؟


 لم تخبرنا Huawei بعد عن أسعار الأجهزة اللوحية الجديدة في الغرب.

لكن في الصين ، سيبدأ الطراز 12.6 بوصة من 4999 ينًا (550 جنيهًا إسترلينيًا / 780 دولارًا أمريكيًا) لطراز Wi-Fi بسعة تخزين 128 جيجابايت ، حتى يصل إلى 7999 ين (880 جنيهًا إسترلينيًا / 1250 دولارًا أمريكيًا) لطراز 5G بسعة تخزين 256 جيجابايت.  وفي الوقت نفسه ، يبدأ جهاز MatePad Pro مقاس 10.8 بوصة من ¥ 3799 (420 جنيهًا إسترلينيًا / 600 دولارًا).  

 نظرًا للحظر الذي تفرضه حكومة الولايات المتحدة ، لا تبيع Huawei المنتجات في الولايات المتحدة ، لذلك لا تتوقع أن ترى أجهزة MatePads الجديدة في Best Buy أو Amazon.com.


 ما هي مواصفات MatePad Pro الجديدة؟



 أدخلت Huawei بعض الترقيات الرئيسية للجيل الجديد من أجهزة MatePad Pro اللوحية - ليس أقلها حقيقة أن هناك الآن اثنين منهم مع إدخال طراز 12.6 بوصة الأكبر.


مواصفات Huawei MatePad Pro 12.6


  يستخدم هذا الطراز شاشة OLED ذات نطاق ألوان ودقة رائعين: تغطية DCI-P3 بنسبة 100٪ ، ودعم HDR10 ، ونسبة تباين 1،000،000: 1 ، وقيمة Delta-E أقل من 0.5.  الجانب السلبي الرئيسي هو معدل التحديث ، والذي يقتصر على 60 هرتز ، بينما تبلغ الدقة 1600 × 2560.


  الإطار نحيف يبلغ 5.6 ملم - مع نسبة 90٪ من الشاشة إلى الجسم - على الرغم من قرار نقل الكاميرا الأمامية إلى هذا الإطار، وهذا يعني أن الشاشة غير متقطعة ، بدون وجود ثقب أو شق للكاميرا.

 بالإضافة إلى مكالمات الفيديو والصور الذاتية ، تُستخدم هذه الكاميرا الأمامية لفتح الجهاز بالتعرف على الوجه، هذا مهم ، لأن Huawei لم تقم بتضمين ماسح ضوئي لبصمات الأصابع هنا - إما فتح الوجه أو رمز PIN قديم الطراز.


 يوجد في الخلف إعداد كاميرا ثلاثية: كاميرا رئيسية ، ومستشعر واسع للغاية ، ومستشعر عمق ثلاثي الأبعاد ، لكننا ما زلنا ننتظر المزيد من مواصفات الكاميرا التفصيلية.

 في الداخل ، يتم تشغيل اللوحي بواسطة معالج Kirin 9000E الخاص بشركة Huawei ، مقترناً بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وتخزين 256 جيجا بايت 

ويأتي اللوحي مزودا بثمانية مكبرات صوت وأربعة ميكروفونات توفر تجربة صوتية سنحكم عليها عند تجربة الجهاز لكن الشركة تعد بأنها ستقدم جودة رائعة، وبالنسبة لاتصالات الانترنت الخلوية لا يوجد 5G ، ولكن هناك إصدار 4G LTE ، كما يدعم Wi-Fi 6.


 تم تضمين بطارية 10050 مللي أمبير في الساعة لمدة 14 ساعة من الاستخدام ، كما أنها تدعم الشحن السلكي بقوة 40 وات ، إلى جانب الشحن اللاسلكي بقوة 27 وات وكذلك الشحن اللاسلكي العكسي للأجهزة الأخرى.


 كما يتضمن الجهاز دعمًا لإصدار جديد من قلم M-Pencil من Huawei، وهو الآن بشكل سداسي ، مع طرف شفاف، ويتضمن أدوات تحكم باللمس جديدة ، ويمكن توصيله مغناطيسيًا وشحنه لاسلكيًا.


 يبلغ طول الموديل 12.6 بوصة مقاس 6.7 مم ، كما أنه يزن 609 جرامًا فقط ، على الرغم من الشاشة الكبيرة.  هذا بدون حافظة لوحة المفاتيح الذكية وقلم M-Pencil المطوّر ، وكلاهما يباع بشكل منفصل.

 أخيرًا ، سيتوفر جهاز MatePad Pro بجلد نباتي رمادي وفضي وأخضر - ولكن يتم حاليًا إطلاق الطرازين الرمادي والأخضر فقط في جميع أنحاء العالم.

 

مواصفات Huawei MatePad Pro 10.8



 طراز 10.8 بوصة هو في الواقع نسخة مطورة من MatePad Pro العام الماضي ، مع إضافة HarmonyOS والانتقال إلى معالج Qualcomm Snapdragon 870. 


 تتمثل النقاط الرئيسية التي تميز جهاز Pro الجديد في أنه يستخدم شاشة LCD ، بدلاً من OLED ، ولديه فقط كاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجا بكسل، كما أنها لا تزال تستخدم كاميرا ثقب ، بدلاً من نقلها إلى الإطار.

 يجب أن توفر البطارية الأصغر التي تبلغ 7250 مللي أمبير في الساعة عمر بطارية أقصر قليلاً من 12.6 بوصة بشكل عام (رأينا 8-9 ساعات عندما راجعنا العام الماضي) ولكن قدرات الشحن هي نفسها بشكل أساسي.  

يوجد أيضًا إعداد مكبرات صوت رباعي فقط هنا ، وليس مكبرات الصوت الثمانية في الطراز الأكبر.

 أكدت شركة Huawei أن جهاز MatePad Pro 10.8 بوصة المحدث سيدعم أيضًا لوحة المفاتيح الذكية الجديدة والجيل الثاني من M-Pencil، وسيتم إطلاقه عالميًا باللون الرمادي.


 ماذا عن مواصفات MatePad 11 العادية؟


 يعد جهاز MatePad القياسي أبسط نظرًا لوجود طراز واحد فقط مزود بشاشة مقاس 11 بوصة.

 الشاشة - تقنيًا 10.95 بوصة - هي نفس دقة موديلات Pro،  إنه يتمتع بميزة معدل التحديث البالغ 120 هرتز - وهو ترقية غير متوقعة بالنسبة إلى المحترفين - بما في ذلك دعم معدل التحديث الديناميكي لحفظ البطارية.

 لا تزال نسبة الشاشة إلى الجسم البالغة 86٪ مثيرة للإعجاب ، ومثل كاميرا 12.6in Pro ، يتم وضع كاميرا الويب داخل الإطار ، لتجنب الحاجة إلى شق أو ثقب.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال