جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

Huawei تطلق مجموعة من المنتجات الجديدة التي يدعمها HarmonyOS 2 وتعلن تفاصيل النظام الجديد


هواوي تقدم دعم النظام لما يقرب من 100 جهاز يعمل بنظام HarmonyOS 2

 

أطلقت Huawei مجموعة من الهواتف الذكية والساعات الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل HarmonyOS 2 الجديد اليوم ، بما في ذلك إصدار جديد من سلسلة HUAWEI Mate 40 و HUAWEI Mate X2 ، وساعة HUAWEI  3 Series و HUAWEI MatePad Pro.


 في حدث اليوم ، أطلقت Huawei أيضًا سماعات HUAWEI FreeBuds 4 ، وهي السماعات الشهيرة التي تنتجها الشركة لكن هذه تعد من الجيل التالي من سماعات الأذن اللاسلكية TWS والتي تعمل بتقنية ANC الخاصة بإلغاء الضوضاء ، كما اعلنت الشركة عن اطلاقها لشاشتين حديثتين بمواصفات رائعة ، هما HUAWEI MateView و HUAWEI MateView GT.  كما انتهزت الشركة هذه الفرصة للإعلان عن ترقية ما يقرب من 100 جهاز آخر من هواوي - بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية - للعمل على نظام التشغيل HarmonyOS 2 ، مما يتيح للمستهلكين الوصول إلى تجربة استخدام ذكية سريعة ومتميزة على أجهزة متعددة في جميع أنواع الاستخدامات المختلفة.


 يوجد عدد أكبر من الأجهزة الذكية في حياتنا أكثر من أي وقت مضى ، ولكن التجربة التي تقدمها غالبًا ليست ذكية، و تميل الأنظمة المنعزلة إلى تعقيد الاتصال البيني والعمليات ، مما أدى في النهاية إلى تجربة مستخدم مجزأة.


 تم تصميم HarmonyOS لمعالجة هذه المشكلة، كنظام تشغيل من الجيل التالي للأجهزة الذكية ، يوفر HarmonyOS لغة مشتركة لأنواع مختلفة من الأجهزة للاتصال والتعاون ، مما يوفر للمستخدمين تجربة أكثر ملاءمة وسلسة وأمانًا.  يستخدم التكنولوجيا الموزعة لتلبية الاحتياجات المتنوعة لجميع أنواع الأجهزة المختلفة بنظام واحد ، مما يتيح نشرًا مرنًا حسب الحاجة.  يجمع HarmonyOS أيضًا بين الأجهزة المستقلة سابقًا في جهاز سوبر متماسك وشامل يدمج جميع الأجهزة والموارد للاستفادة بحرية من إمكانات الأجهزة المكونة له بناءً على احتياجات المستخدم في الوقت الفعلي.  بالنسبة للمطورين ، يسمح HarmonyOS بالتطوير عبر الأنظمة الأساسية ونشر التطبيقات عبر الأجهزة ، مما يجعل تطوير التطبيقات عبر الأجهزة أسهل من أي وقت مضى.


 سلسلة HUAWEI WATCH 3: مساعد ذكي مستقل بنفس قوة هاتفك الذكي



 ساعة هواوي الذكية الرائدة الجديدة كليًا ، سلسلة HUAWEI WATCH 3 ، تعيد تعريف الموضة على معصمك.  تتميز هذه الساعة الأنيقة بشاشة زجاجية منحنية وعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ 316 لتر ، وتأتي كاملة مع تاج دوار ثلاثي الأبعاد جديد تمامًا يستشعر مستويات مختلفة من الضغط ويوفر ردود فعل لمسية استجابة لمدخلات المستخدم ، مما يجعل الساعة مريحة في الارتداء وسهلة الاستخدام  العمل.  تتيح لك سلسلة HUAWEI WATCH 3 أيضًا إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية والاستماع إلى الموسيقى باستخدام نفس رقم الهاتف وخطة البيانات مثل هاتفك الذكي.


 تعمل سلسلة HUAWEI WATCH 3 على HarmonyOS 2 ، مما يسمح لها بالاندماج بسلاسة مع هواتف Huawei الذكية لتكون بمثابة مساعد سفر متعدد الوظائف.  تتدفق الوظائف مباشرة من هاتفك الذكي إلى معصمك ، مما يجعل جميع معلومات ركوب الخيل والطيران متاحة في لمح البصر.  في طريق العودة من المطار ، إذا كنت تستقل وسائل النقل العام ، فستذكرك كل من ساعتك وهاتفك عندما تقترب من وجهتك النهائية.  لا داعي للقلق بشأن فقد محطتك مرة أخرى.


 تعمل سلسلة HUAWEI WATCH 3 أيضًا كمدير محترف للياقة البدنية والصحة يدعم أكثر من 100 وضع للتمرين.  بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من خيارات دعم الرعاية الصحية التي تقدمها للمستخدمين ، كما أنه يمكن للساعة الآن مراقبة درجة حرارة الجلد باستخدام مستشعر درجة حرارة جديد عالي الدقة صممته شركة هواوي ويعد من المميزات المهمة للساعة في ظل انتشار كورونا عالميًا. 

كما أن الساعة تدعم وظائف اكتشاف السقوط و SOS حتى يتمكن المستخدمون من مراقبة صحتهم وإدارتها في الوقت الفعلي.


 تتميز ساعة HUAWEI WATCH 3 Pro بعمر بطارية طويل للغاية ، والذي يستمر لمدة خمسة أيام في الوضع الذكي و 21 يومًا في وضع عمر البطارية الطويل للغاية.  تتميز ساعة HUAWEI WATCH 3 بدورها بعمر بطارية يصل إلى ثلاثة أيام في الوضع الذكي و 14 يومًا في وضع عمر بطارية طويل جدًا. 


 HUAWEI MatePad Pro2: مركز إنتاجي جديد يتخطى الحدود لتحقيق أقصى قدر من الإبداع



 يتميز جهاز HUAWEI MatePad Pro الجديد بشاشة OLED FullView مذهلة مقاس 12.6 بوصة مع نسبة شاشة إلى هيكل تبلغ 90٪ ، وهي أعلى نسبة بين جميع الأجهزة اللوحية المتوفرة حاليًا في السوق، تأتي كل شاشة بفارق لون ΔE أقل من 0.5 للحصول على دقة ألوان عالية بشكل لا يصدق ، مما يوفر صورة واضحة ودقيقة الألوان تتساوى مع الشاشات الاحترافية.  يحتوي جهاز HUAWEI MatePad Pro أيضًا على نسبة تباين فائقة تبلغ 1،000،000: 1 ، ويدعم التدرج اللوني DCI-P3.


 مزودًا بشرائح سلسلة Kirin 9000 ، يوفر HUAWEI MatePad Pro مستويات مذهلة من الأداء، و بدعم من إدارة البيانات الموزعة وإمكانيات جدولة المهام في HarmonyOS ، يمكن للكمبيوتر اللوحي العمل معًا بسلاسة مع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر لمضاعفة إنتاجيتك وإبداعك في سيناريوهات مختلفة ، سواء كنت في المكتب أو في لوحة الرسم.


 يدعم HUAWEI MatePad Pro أيضًا التعاون متعدد الشاشات مع أجهزة الكمبيوتر، و يمكن أن يصبح الكمبيوتر اللوحي لوحة رسم في وضع المرآة وشاشة في وضع التمديد، كما أنه يدعم سحب الملفات عبر الأجهزة وإفلاتها ، مما يوفر تجربة متعددة الأجهزة أكثر كفاءة وتعاونًا.


 الجيل الثاني من قلم HUAWEI M-Pencil يصل جنبًا إلى جنب مع HUAWEI MatePad Pro. 


 يتميز القلم الذكي الجديد الذي أعلنت عنه شركة هواوي بأنه يأتي بسن جديد مختلف عن الجيل السابق ، وهو يكون مطلي بالبلاتينيوم لتقديم كتابة يدوية عالية الدقة ، ويفرق سن القلم ومكوناته بدقة بين 4096 مستوى من القوة في الضغطات والاستخدام.  

كما انه يدعم HUAWEI M-Pencil FreeScript ، الذي يحول الكتابة اليدوية في أي مربع إدخال إلى نص رقمي في الوقت الفعلي.  بالإضافة إلى ذلك ، تجعل التفاعلات الذكية مثل النقر المزدوج للتبديل والشكل الفوري والجدول الفوري الإدخال المكتوب بخط اليد أكثر سلاسة وطبيعية لتناسب سير عملك الفريد.


نظام التشغيل الجديد يقدم تجربة تفاعلية جديدة تمامًا: أسهل في الاستخدام وأكثر ذكاءً من أي وقت مضى



يجعل التفاعل متعدد الأجهزة مع HarmonyOS العمل عبر أجهزة متعددة أمرًا بسيطًا مثل التحكم في جهاز واحد، و تدعم لوحة التحكم الجديدة الاتصالات البسيطة والبديهية من خلال ميزة السحب والدمج التي تتيح للمستخدمين الاتصال بحرية بالأجهزة التي يريدونها بناءً على سيناريوهات محددة.


 على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم في المنزل في وقت متأخر من الليل ، فكل ما عليك فعله هو فتح لوحة التحكم وسحب أيقونة الشاشة الذكية إلى أيقونة هاتفك ، وينتقل الفيلم مباشرة من هاتفك إلى التلفزيون، و إذا كنت ترتدي سماعات HUAWEI FreeBuds 4 فيمكنك حينئذٍ سحب رمز سماعة الأذن إلى أيقونة الهاتف ، وعند هذه النقطة سيتم تشغيل الفيلم على شاشتك الذكية أثناء إعادة توجيه الصوت من خلال سماعات FreeBuds الخاصة بك ،و هذا يعد مجرد مثال واحد على تجربة Super Device.


 يتيح مركز المهام الجديد في HarmonyOS 2 للتطبيقات التنقل بين الأجهزة المختلفة حسب الرغبة دون تثبيتها على كل جهاز ، بحيث تتوفر جميع الوظائف والخدمات متى وأينما احتجت إليها.  على أي جهاز يعد جزءًا من نظام Super Device ، يمكنك مشاهدة المهام قيد التشغيل على جميع الأجهزة الأخرى، إذا كنت تريد شاشة أكبر للألعاب المحمولة ، فيمكنك ببساطة التمرير لأعلى وتحريك الماوس لإظهار شاشة نظرة عامة ، ثم نقل اللعبة إلى HUAWEI MatePad Pro لمواصلة المتعة.


 أصبحت شاشة HarmonyOS الرئيسية الجديدة أكثر انسيابية وتنظيمًا من أي وقت مضى، ويمكنك التمرير سريعًا فوق التطبيقات لإنشاء أدوات الخدمة التي تعرض معلومات أو خدمات في الوقت الفعلي يسهل الوصول إليها دون الحاجة إلى فتح التطبيق نفسه، كما يمكنك تخصيص حجم أدوات الخدمة ، والنقر على التطبيقات والتمرير لأعلى لعرض عناصر واجهة المستخدم الخاصة بها ، والنقر فوق أي مكان شاغر على الشاشة الرئيسية لإخفائها.  يمكن أيضًا استخدام أدوات الخدمة للوصول إلى Atomic Services ، والتي يمكن استدعاؤها بسهولة ومشاركتها في مركز الخدمة دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت أي شيء، مما يجعل الوصول إلى وظائف مثل تجميع الأخبار أسهل وأكثر ملاءمة. 


 من حيث الشكل والمظهر ، يكمن جمال التفاعل المبتكر في التفاصيل الجمالية: يوفر خط HarmonyOS Sans المصمم خصيصًا والرسوم المتحركة الجاذبية الطبيعية تجربة مستخدم متسقة عبر جميع أجهزة HarmonyOS.


 تمت ترقية HUAWEI HiLink إلى HarmonyOS Connect لتزويد المزيد من الأجهزة غير التابعة لهواوي بميزات ذكية.  يمكن توصيل الأجهزة المنزلية الذكية بهاتفك المحمول بنقرة واحدة: اضغط على هاتفك مقابل فرن ميديا ​​الذي يدعم HarmonyOS Connect وحدد وصفة لبدء تحضير وجبتك على الفور. 

فمثلا يمكنك ان تحافظ على أمان بقايا طعامك لفترة أطول مع ثلاجات Haier التي تقوم تلقائيًا بضبط درجة حرارتها بناءً على نوع الطعام الذي تقوم بتخزينه، ومثلا يمكنك أن تحصل على حليب الصويا المثالي لجسمك باستخدام آلات Joyoung soymilk التي يمكنها التوصية بالوصفات بناءً على البيانات الموجودة في تطبيق Health، وعند العمل معًا يمكن لهذه الاتصالات أن تحول مطبخك إلى مدرب صحي شخصي.


 مكاسب أداء شاملة لمزيد من الخصوصية والأمان



 يعمل HarmonyOS 2 بسلاسة أكبر من الجيل الأخير من EMUI، كما يمكن أن يحافظ هاتف HarmonyOS 2 على سرعات قراءة / كتابة مماثلة لتلك الخاصة بالهاتف الجديد بعد 36 شهرًا من الاستخدام ، حتى مع توفر مساحة تخزين قليلة جدًا على الجهاز.


 يحافظ HarmonyOS 2 على تشغيل التطبيقات المفتوحة في الخلفية بحيث تكون مهامك متاحة دائمًا من حيث توقفت.  يمكنك العودة إلى آخر إجراء أو صفحة على تطبيق معين حتى إذا كان لديك عشرات التطبيقات الأخرى مفتوحة.  على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم تطبيق تسوق تبحث عن منتج ، ثم قمت بالتبديل إلى تطبيق آخر لإرسال رسالة إلى صديقك ، ثم فتحت متصفحك للبحث عن شيء آخر ، يمكنك الآن العودة إلى آخر صفحة كنت  التصفح على تطبيق التسوق الخاص بك دون أي عوائق.  علاوة على ذلك ، يمكنك الاستمتاع بعمر بطارية أطول مع جهاز HarmonyOS 2.  بعد الترقية إلى HarmonyOS 2 ، يمكن لجهاز HUAWEI Mate 40 Pro تشغيل Game for Peace لمدة 5.1 ساعة متواصلة. 


 تلتزم Huawei بحماية خصوصية المستخدم وأمانه، ويرث HarmonyOS ويبني أيضًا على تقنيات الخصوصية والأمان الرائدة الموجودة في EMUI، ويتمثل مبدأ التصميم الأساسي في ضمان أن الشخص المناسب فقط يمكنه الوصول إلى البيانات الصحيحة باستخدام الجهاز المناسب ، مما يضمن أمان كل وصول إلى كل جهاز ، فضلاً عن أمان كل عمل من عمليات تخزين البيانات ونقلها واستخدامها عبر الجميع  سيناريوهات.  عند تنشيط مصادقة الهوية التعاونية متعددة الأجهزة ، يمكن للمستخدمين فقط فتح قفل هواتفهم بمزيج من التعرف على الوجه على هواتفهم الذكية وفحص خاص يضمن أن ساعة المستخدم هي تلك المتصلة بالهاتف.


 بالإضافة إلى كل ما سبق ، فإن نظام HarmonyOS يدير بيانات المستخدمين حسب الفئة الخاصة بهم ويحمي الأجهزة حسب المستوى المحدد للحماية، مع تحديد نطاقات أمان محددة للأجهزة الفائقة. 

 يمكن فقط للأجهزة التي تلبي متطلبات الأمان الصارمة الوصول إلى البيانات المقابلة لمستوى الأمان الخاص بها ، مع التأكد من أنه يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزات التعاون متعدد الأجهزة مع راحة البال الحقيقية.

ووفقا لشركة هواوي فإن تطبيقات نظام HarmonyOS تخضع لاختبارات صارمة خلال عمليات التطوير والإصدار والتثبيت والاستخدام لضمان تقديم تجربة آمنة في نظام بيئي نظيف.


تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال