جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

مراجعة هونر باند ٦ المواصفات والمميزات والعيوب

Honor band 6 full review and specs technotesarabic.com

عندما صدرت نسخة هونر باند ٥ حققت نسبة كبيرة من المبيعات في السوق المصري لكونها استطاعت جذب المستخدمين بخصائص متميزة ولا توجد في الكثير من انواع السوار الذكية في السوق المصرية ومنها ان شاشتها من النوع الـ AMOLED وانها تدعم التنبيهات والاشعارات باللغة العربية، كما أنها تأتي بدعم لقياس نسبة الأكسجين في الدم وهو ما صار مطلوباً في الآونة الأخيرة خاصة مع انتشار وباء كورونا عالمياً. 

واليوم ومع إصدار النسخة السادسة من هذا السوار الذكي Honor Band 6 نقدم لكم مراجعة كاملة له نرصد لكم فيها  أهم التطورات التي تجعله يتفوق على Band 5 والتي من بينها كبر حجم الشاشة والتصميم الأكثر جاذبية، بالإضافة الى البطارية الأكبر، ووجود وير نظام تشغيل مُطور. 


محتويات الصندوق الخاص بهونر باند ٦

Honor band 6 box contents technotesarabic.com


يأتي الصندوق الصغير للسوار الذكي متضمناً أشياء معدودة وهي السوار الذكي، ووصلة الشحن الصغيرة والتي تتشابه مع الكثير من وصلات الشحن في إصدارات سابقة، بالاضافة الى وجود الحزام المصنع من السيليكون الخاص بالسوار الذكي أو الستراب


تصميم Honor Band 6

Honor band 6 black strap and white colour straps technotesarabic.com

يأتي هذا السوار الذكي مصنعاً بالكامل من البلاستيك لكي لا يتسبب هذا في زيادة سعره وليستطيع المنافسة واكتساح السوق بقدر الإمكان، ومن مميزات تصميم هذا السوار الذكي انه خفيف الوزن جدًا، بحيث تنسى الاحساس بوجوده في يدك بعد ارتدائه بفترة قصيرة نظرا لخفة وزنه.

للسوار الذكي شكل رياضي جذاب، وهو بالتأكيد ما يجعلها لا تتناسب مع الزي الرسمي او الكلاسيك، الحزام الخاص بالسوار الذكي مصنع من السيليكون المرن والمريح عند ارتدائه ويأتي مجهزاً بأكثر من ثقب ليتناسب مع مختلف احجام الأيدي. 

في يسار جسم الباند توجد كلمة هونر محفورة لتزيد من جاذبية وشكل السوار، وفي الجانب الأيمن تجد زر التشغيل وإظهار القائمة الرئيسية الخاصة بالسوار الذكي وفيه شريط خفيف  باللون الأحمر لإضافة المزيد من الجمال على شكل السوار الذكي.

بالنسبة لمقاومة المياه : يمكن لسوار هونر ٦  مقاومة المياه حتى عمق 50 متر، ما يعني أنه ستزيد متعة استخدامها في البحر أو حمام السباحة. 



مواصفات الشاشة في هونر باند ٦ 

Honor band 6 battery technotesarabic.com

تأتي Honor Band 6 مزودة بشاشة من النوع AMOLED وهي بحجم 1.47 بوصة وهي تقدم للمستخدم دقة 194×368 بيكسل و كثافة بيكسلات جيدة جداً في البوصة الواحدة تصل الى 282 بيكسل، وتعتبر الشاشة من أقوى المواصفات في هذا السوار الذكي.

 اضائة الشاشة جيدة نوعاً ما خاصة عند الاستخدام تحت اشعة  الشمس المباشرة لكنها بكل تأكيد ليست الأفضل اذا قارنتها بالساعات الذكية وإنما تعتبر من بين الأفضل حال مقارنتها باي سوار ذكي متواجد في الأسواق حالياً،  ألوان الشاشة مشبعة جداً لكي تقدم لك تجربة استخدام متميزة. 

 للأسف السوار الذكي لا يوجد به خاصية السطوع التلقائي لكن يمكنك التحكم في 5 درجات للسطوع وفي الغالب سوف تركز دائماً سطوع الشاشة على أعلى درجة لكي تحصل على أفضل تجربة استخدام. 


استجابة الشاشة للمس رائعة جداً لكونها لا توجد بها أي مشكلات ويبرز فيها تفوقها عن اصدار هونر باند 5. 

عند مقارنة شاشة هونر باند 6 مع هونر باند 5 ستجد ان هونر باند 6 تعتبر أفضل بشكل كبير لأن الشاشة أكبر بنسبة 50% والدقة فيها أفضل وحجم الشاشة الأكبر يجعلها قابلة للإستخدام بشكل أسهل وأوضح مع اضافة لمسة جمالية على شكل السوار ليتشابه مع الساعات الذكية.



نظام التشغيل والخواص في هونر باند ٦ 

Honor band 6 specs technotesarabic.com

شركة هونر كانت جزءاً من شركة هواوي قبل أن تقوم الأخيرة ببيعها نتيجة لحملة الضغط والتأثير الأمريكية عليها، وبعد الانفصال استفادت هونر بشكل كبير من خبرة هواوي فقد أخذت منها نسخة نظام التشغيل الخاص بالساعات الذكية الأغلى من هونر وهواوي ووضعته في Band 6 لكي لا تشعر في اي وقت ان هذا السوار الذكي ذو الشاشة الذكية يفتقد اي من مواصفات الساعات الاكبر حجماً او لا يعطيك الشعور انه سوار تقليدي رخيص.


استخدام نظام التشغيل او السوفتوير الخاص بباند 6 بسيط وسهل ومميز جدا عن اي سوار ذكي آخر فعندما تسحب من الأعلى تجد قائمة الاختصارات، وعندما تسحب من الأسفل تجد الإشعارات التي وصلت الى هاتفك، وعند السحب من اليمين أو اليسار تجد قراءات معدل ضربات القلب و الإجهاد وعدد الخطوات التي مشيتها وحالة الطقس وكذلك التحكم في الموسيقى الموجودة على هاتفك.

وعند الضغط على الزر الجانبي ضغطة خفيفة يقوم بفتح الـMenu الكاملة للسوار، وعند الضغط ضغطة مطولة تستطيع ان تغلق او تقوم بعمل إعادة تشغيل للسوار الذكي. 

تستطيع ان تتحكم أيضاً في قوة الـVibration الخاص بالباند من الإعدادات الخاصة به بكل سهولة وبأكثر من درجة وهي ميزة لم تكن موجودة من قبل في هونر باند 5، لكن قوة الاهتزاز عند وصول الاشعارات تكاد تكون ضعيفة او ان الاشعار بوصول تنبيه على الهاتف مدته ضئيلة جدا وتكاد أن لا تشعر به، لكن في المقابل تنبيهات المكالمات تكون درجتها وقوتها أعلى بشكل أكبر. 


ولمحبي التميز يمكن أن يقوموا بتغير Watch Faces بشكل متكرر للساعة وهي يمكن الحصول عليها من تطبيق Huawei Health سواء كانت مجانية أو أردت أن تقوم بشرائها، كما يمكنك ان تقوم بإختيار صورة  من الـ Gallery الخاص بهاتفك لتكون خلفية لشاشة السوار الخاص بك، ولأن الذاكرة الداخلية للباند هي 128 ميجا فقط، يمكنك تحميل ٥ او ٦ صور فقط. 


Honor Band 6 لا يضم خاصية Always On Display وهي ميزة تعتبر حصرية للساعات الذكية الأغلى سعراً ولكن يمكنك ان تقوم بتحديد وقت اطول للـ Screen on time 

ومن خلال استخدام تطبيق Huawei Health تستطيع أن تربط السوار الخاص بك بأي نوع من انواع الهواتف ولا يشترط ان يكون هواوي او هونر فقط، وهو يمكنك من التحكم في أمور كثيرة في السوار الخاص بك وتتبع حالتك الصحية وجودة نومك وممارسة التمارين الرياضية وغيرها. 


ومن  أهم ما يميز هونر باند ٦ انها تدعم اللغة العربية تماماً، وتستطيع باستخدامها ان تقرأ الـ Notifications أو التنبيهات والرسائل الخاصة بهاتفك باللغة العربية بكل سهولة لكنها مازالت لا تدعم الـ Emojis الخاصة بالمراسلات و الماسنجر، وفي نفس الوقت تستطيع ان تعرف تعرف من يقوم بالاتصال بك، كما يمكنك ان ترفض المكالمة من خلال السوار الذكي لكن لن يمكنك إجراء المكالمات الهاتفية من خلاله لكونه لا يحتوي على سماعة وميكروفون.

يعتبر هونر باند ٦ بشكل كبير اداة لتتبع ممارسة الأنشطة الرياضية أو Fitness Tracker، واذا كنت مهتماً بممارسة الأنشطة الرياضية أو أنت شخص رياضي فان إستخدام هذا السوار الذكي سيفيدك جدًا لكونه يضم 10 أنظمة رياضية مختلفة، ويمكنك من خلال استخدامه في التمارين التعرف على معدل ضربات القلب بشكل مستمر وقياس وقت التمرين ومقدار حرق الكالوري طوال مدة التمارين. 

طوال مدة استخدام السوار الذكي ستجد انه يقوم بحساب خطواتك وقياس  ضربات قلبك وستجد عند تصفح القوائم رسم بياني لتوضيح خريطة معدل ضربات قلبك طول اليوم.

وبالنسبة لي يعتبر الاستخدام الأفضل والأمثل الى جانب التمارين الرياضية هو قياس مقدار وجودة وعدد ساعات نومك واستفدت منها بشكل كبير للحصول على أفضل جودة نوم وحل المشكلات التي تظهر من خلال بعض الاقتراحات التي يقترحها عليك تطبيق صحة هواوي مثل النوم مبكراً والاستيقاظ مبكرا أو زيادة عدد ساعات النوم وغيره.  

كذلك هناك ميزة تعتبر مهمة جداً وهي قياس نسبة تشبع الاكسجين في الدم والتي صارت أسرع في هونر باند 6، لكن شخصياً واجهتني بعض المشكلات مثل انني اكون مستلقياً او مسترخياً ويظهر تنبيه واهتزاز ان نسبة الاكسجين في الدم قلت عن المعدل الذي حددته لها، لكن عند اعادة القياس تظهر النسبة الطبيعية، فلا افهم لم هذا التنبيه الخاطئ مع انني اكون محافظاً دائما على احكام رباط حزام هونر باند ٦ على يدي بشكل جيد. 

من ضمن المميزات الأخرى في هونر باند ٦ انه يمكنك من العثثور على هاتفك في حال فقدانه في اي مكان في المنزل وكان مرتبطاً بالسوار من خلال البلوتوث، فعند استخدام خاصية ايجاد هاتفي يقوم الهاتف باصدار رنين يمكنك من الوصول اليه


البطارية في هونر باند ٦
 
Honor band 6 full review technotesarabic.com


بطارية Honor Band 6 هي  180 مللي أمبير ويمكن أن تصل مدة استخدمها الى 14 يوم وفقاً لإعلان شركة هونر ومن خلال التجربة الشخصية المستمرة للسوار وجدت أنها تصل من ٧ ايام الى ١٠ ايام متواصلة وهي مدة مناسبة جداً مع العلم انني لا اخلع السوار من يدي نهائياً الا للشحن فقط. 

وبالنسبة لكابل الشحن الذي يأتي مع السوار الذكي فهو نفسه الذي يأتي مع  الـ Huawei Watch Fit والـ Honor Watch ES، وهو يمكنه أن يقوم بشحن هونر باند 6 بالكامل في حوالي ساعة. 


سعر Honor Band 6 


السعر الرسمي لهونر باند ٦ هو حوالي 51 دولار أمريكي، وفي مصر حوالي 835 جنيه مصري

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال