جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

 



القضية الفلسطينية تشعل الصراع بين فيسبوك وأبل

على غير المتوقع تسببت الأحداث الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة في التسبب في حالة من الغضب والصراع بين شركة فيسبوك من جهة وشركة ابل من جهة أخرى. 

وقد اشتعلت الحرب بين الشركتين مؤخراً نتيجة لانخفاض تقييم تطبيق فيسبوك على متجر آبل للتطبيقات، وقد جاء هذا الانخفاض نتيجة لقيام النشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينية بتنظيم حملة منظمة للخفض من درجة تقييمات مراجعة تطبيقات شركة Facebook وهذا في خطوة اعتراضية تعبر عن احتجاج مستخدمي الموقع الالكتروني على قيود الشركة على الحسابات الخاصة بالأفراد لمنعهم من مناقشة القضية الفلسطينية عبر صفحات موقع فيسبوك او حتى عبر صفحاتهم الشخصية، وأيضًا قيام الشركة بمنع نشر المنشورات الفلسطينية وأحيانًا وقف حسابات الأشخاص المؤيدين للقضية الفلسطينية.


التفاصيل الكاملة للحرب بين فيسبوك وآبل

المفارقة ان الحملة التي تستهدف خفض تقييم فيسبوك عبر متاجر التطبيقات المختلفة قد بدأت عبر موقع فيسبوك نفسه، وشرع المستخدمون في مشاركة منشورات تدعو للدخول الى متاجر التطبيقات ووضع تقييم سيء لفيسبوك مع التعبير عن تضييقه على مناصري القضية الفلسطينية، الحملة دعت في الأساس إلى منح تطبيق Facebook مراجعة بنجمة واحدة فقط في متجر أبل ومتجر جوجل. 

وقد أشارت التقارير الأجنبية  الى أن شركة آبل قامت برفض طلبًا من فيسبوك يستهدف لإزالة التقييمات والتعليقات السلبية في AppStore الخاص بشركة أبل، وهذا بعد نجاح جهود المشاركين في تنفيذ عمليات المراجعة السلبية لخفض تصنيف التطبيق. 


انخفاض تقييم تطبيق فيسبوك على متاجر تطبيقات جوجل وأبل 

الاستراتيجية التي اتبعها مستخدمو فيسبوك أثبتت فعاليتها، فقد نجحت في  خفض مجمل متوسط التقييمات الخاصة بفيسبوك من 4 إلى 2.3 من 5 على متجر تطبيقات Apple ووصلت إلى 2.4 من 5 على متجر Google Play. 

هذه النتيجة جاءت بعدما تلقي تطبيق شركة فيسبوك مع التطبيقات الأخرى الخاصة بالشركة مثل فيسبوك ماسنجر وانستجرام وغيرهم آلاف التقييمات السلبية التي لا تزيد عن نجمة واحدة، مع تعليقات تشير باللغتين الإنجليزية والعربية إلى اصرار فيسبوك على إسكات الأصوات المؤيدة للقضية الفلسطينية مرفقة بهاشتاجات مثل FreePalestine# أو GazaUnderAttack#. 


اضطرابات داخل مقر شركة فيسبوك نتيجة لضعف تقييمات التطبيق 

وقد أشارت التقارير الامريكية المتابعة للوضع داخل المقر الرئيسي لشركة فيسبوك إلى أنه يجري التعامل مع هذه الحملة المنظمة على انها خطرة جدًا على الشركة واستثماراتها وهي تمثل تهديداً شديدًا لايستهان به وتسبب اضطراباً كبيراً داخل الشركة، وقد تم تصنيف هذه الحملة على أنها SEV1، وهو ترميز داخلي في الشركة يعني “الخطورة 1” ، وهو وصف يستخدم عندما تكون هناك مشكلة كبيرة في الموقع، ويعتبر التقييم SEV1 هو ثاني أعلى تقييم لمشكلة داخل الموقع ويأتي بعد الرمز SEV0، وهو الرمز الذي يستخدم عندما لا يعمل موقع فيسبوك أو يكون معطلاً.


شاركنا برأيك، هل تعتقد أن شركة آبل سترضخ وتقوم بإزالة التقييمات السلبية من على تطبيق فيسبوك في متجرها؟ 

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال