جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

 


بالتأكيد مرت عليك صورة هذين الطفلين منذ سنوات او شاهدت الفيديو العفوي الذي صوره لهما والداهما لتوثيق واحدة من ذكريات طفولتهما، لكن المفارقة ان هذا الفيديو صار رائجًا في ذلك الوقت بعدما رفعه والد الطفلين على موقع يوتيوب للاحتفاظ به لكبر حجمه لكنه نسي ان يجعل الفيديو غير مدرج وبالتالي تمكن الافراد من الوصول إليه ومشاهدته بالمصادفة، وقد حقق الفيديو كمًا كبيرًا من المشاهدات عبر موقع يوتيوب، حتى أن البعض استخدموه لعمل مقاطع غنائية من صوت تألم الأخ الأكبر بعدما عض تشارلي اصبعه. 

لم يتوقع الوالدان ان يحقق الفيديو العفوي لابنيهما هذا الكم من المشاهدات ولا الشهرة في ذلك الوقت او حتى ان يصبح "تريندينج" بلغة عصرنا، لكنهما حققا من وراء مشاهداته قدرًا لا بأس به من العائدات عبر موقع يوتيوب، وهو ما دفعهم للتفكير في استثمار الفيديو مرة أخرى وتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب بعدما دخلنا عصر الـ NFT، او الرموز غير القابلة للاستبدال. 




فقد عرض أصحاب الفيديو بيعه لمحبي جمع الرموز غير القابلة للاستبدال، وبالفعل حققوا رقمًا غير متوقع لبيع هذا الفيديو كـ NFT. 

الأسرة أعلنت عن بيع الفيديو في مزاد علني، وقد بدأ المزاد بعرض مالي بلغ 99999  دولار، وبعد سلسلة من المزايدات عرض شخص مبلغ 760999 دولار لشراء الفيديو باعتبار أنه NFT. 

مبلغ 760999 دولار هو مبلغ كبير جدًا مقابل فيديو قصير عادي كهذا، لكن قدم الفيديو ومدى انتشاره عالميًا هما ما اضافا لسعره وجعلاه يقيم على أنه سلعة NFT قيمة وغالية. 




وحتى الآن لا يزال الفيديو معروضًا على موقع يوتيوب وبامكانك مشاهدته، لكن الأسرة أبلغت بأنها سوف تقوم بإزالة هذا الفيديو من موقع يوتيوب إلى الأبد بعد نجاح عملية البيع، كما ان الفائز بالمزاد صار بإمكانه الآن أن يحصل على نسخة ساخرة جديدة من الفيديو يؤديها له هاري وتشارلي بعدما كبر عمرهما وصارا مراهقين، ويعتبر هذا هو جزء من العرض الذي قدمته الأسرة لبيع الفيديو الخاص بها على أنه NFT. 


يذكر ان حمى الـ NFT قد انطلقت مؤخرا ويبدو انها سوف تستمر معنا لفترة من الزمن، خاصة بعدما شارك في بيع الرموز غير القابلة للاستبدال المشاهير أيضًا ومن بينهم جاك دورسي مؤسس موقع تويتر، والذي قام ببيع أول تغريدة تم نشرها عبر تويتر مقابل 2.9 مليون دولار، وبالتالي يبدو اننا نشهد عالمًا رقميًا يزدهر فيه الاتجار بالرموز غير القابلة للاستبدال وربما نرى عجب العجاب منها في الفترة المقبلة. 


هنا يمكنك مشاهدة الفيديو الأصلي قبل حذفه 

شاركنا برأيك : هل ترى أن بيع الرموز غير القابلة للاستبدال يستوجب ان تباع بارقام مالية خرافية ام ان هذا يعد صيحة مؤقتة وسوف تختفي مع الوقت ؟
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال