جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

قد لا تكون شركة آبل هي الشركة الوحيدة التي لديها اشتراكات بودكاست مدفوعة في المستقبل القريب،  فتزعم مصادر مطلعة  في وول ستريت جورنال أن شركة Spotify سوف تكشف عن نظام البث الصوتي المدفوع الخاص بها في وقت ما "الأسبوع المقبل".

وعلى عكس منافستها ، لن تتقاضى Spotify رسومًا أو تقتطع من كل عضوية، وأضاف المرشدون أن بإمكان أصحاب البودكاست تحديد أسعارهم الخاصة.


وبحسب ما ورد سيتم توجيه الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق Spotify على نظام iOS إلى موقع ويب لإكمال المعاملة ، مما يحرم Apple من حصتها المعتادة من معاملات App Store.  لا يمكننا أن نتخيل أن Apple تتعامل بلطف مع هذا النهج ، على الرغم من أن Spotify قد تعتمد على تحقيقات مكافحة الاحتكار لتهدئة رد فعل Apple.


 لم تؤكد Spotify الخطط ، لكن مدير المحتوى والأعمال الإعلانية Dawn Ostroff قال إن هناك "متسعًا للجميع" في الفضاء الصوتي.


 قام كل من Patreon و Pocket Casts و Stitcher و Amazon's Wondery بتقديم ملفات بودكاست مدفوعة من قبل.  يمكن أن تحاصر Apple و Spotify السوق بسرعة من خلال النفوذ الهائل ، بشرط أن يكون هناك اهتمام كاف بالدفع مقابل محتوى البودكاست في المقام الأول.


 في حين أن التوقيت ليس مقصودًا على الأرجح ، فإن خطط Spotify تُظهر مدى شراسة تنافسها مع Apple في مجال المدونات الصوتية. 

ويقدو ان كلتا الشركتين ترى أن هذه فرصة مناسبة جدًا لتوسيع خدماتها والسيطرة على واحدة من سمات العصر الثقافي من خلال عروض حصرية، وبالنسبة لشركة Apple، هناك أيضًا ضرورة رمزية للفوز - نوع البودكاست مدين باسمه لجهاز iPod ، ولن ترغب الشركة في فقدان النفوذ بالتنسيق الذي ألهمت بانتشاره عالميًا. 

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال