جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


في الآونة الأخيرة راودت الكثير من المستخدمين والمتخصصين في المجال التقني افكار حول امكانية الدمج بين الآيباد وأجهزة كمبيوتر ماك من شركة أبل، وهذا بسبب العتاد القوي الذي أتت به النسخة الأخيرة من آيباد برو والتي أعلن عنها في مؤتمر آبل الأخير، النسخة الحديثة هذه أتت بمعالج M1 من تصنيع شركة أبل ، وهو نفسه المعالج الخاص بأجهزة ماك بوك برو التي تم إطلاقها في 2020 ، وقد تميز هذا المعالج بأنه يضيف قوة وسرعة وكفاءة في عمل اجهزة الكمبيوتر التي يضاف اليها، لذا فان اضافته الى اجهزة ipad pro 2021 فتح المجال أمام محبي اجهزة شركة Apple ليتصوروا امكانية توفير تطبيقات الكمبيوتر للعمل على الآيباد ، أو إتاحة نظام تشغيل mac OS  للعمل على اجهزة آيباد برو الجديدة بدلا من نظام iPad OS ، أو حتى الدمج بين الجهازين باي شكل من الأشكال، وهو الأمر الذي إذا ما حدث سيحول العدد الأكبر من المستخدمين من كمبيوترات أبل المحمولة الى الاجهزة اللوحية الخاصة بها بكل تأكيد.

وردا على هذه التكهنات، أكد رئيس التسويق في شركة آبل Greg Joswiak  أن جهاز iPad و Mac لن يتم دمجهما في أي وقت قريب، على الرغم من تضمين شريحة M1 في أحدث طرازات iPad Pro.

 وكانت كشفت عملاقة التكنولوجيا يوم الثلاثاء الماضي عن جهاز iPad Pro جديد مقاس 11 بوصة و iPad Pro مقاس 12.9 بوصة مزود بشريحة معالج M1 ، و جهاز iMac مقاس 24 بوصة يشبه بشكل واضح جهاز iPad كبير الحجم.

  وقد أدى ذلك ، بطبيعة الحال ، إلى ظهور تكهنات بأن خطي الإنتاج يمكن دمجهما في المستقبل - وهو الإدعاء الذي نفته شركة Apple.

وفي مقابلة مع صحيفة الإندبندنت ، أكد جريج جوسوياك ورئيس أجهزة Apple ، جون ترنوس ، مرة أخرى على موقف شركة Apple بأن iPad و Mac هما خطان منفصلان للإنتاج ، وسيظلان كذلك.

قال Joswiak إن Apple ليس لديها خطط لدمج المنتجات، وبدلاً من ذلك ، تعد إضافة الشريحة التي تركز على نظام التشغيل Mac جزءًا من هدف الشركة المستمر لجعل كل منتج الأفضل في فئاته الخاصة.

 "هناك آراء متضاربة يحب الناس سردها عن أجهزة iPad و Mac، فمن ناحية ، يقول الناس ان الجهازين في صراع مع بعضهما، وهنا على هذا الشخص أن يقرر ما إذا كان يريد جهاز Mac أو يريد جهاز   iPad ، ولنفترض أننا ندمجهم في جهاز واحد، فهم يرون انه هناك بالفعل هذه المؤامرة الكبرى لدينا ، للقضاء على الفئتين وجعلهما واحدًا، والواقع ليس كذلك، نحن فخورون جدًا بحقيقة أننا نعمل بهذه الطريقة ، من الصعب حقًا إنشاء أفضل المنتجات في فئتها ".

  وأضاف تيرنوس أن شركة آبل لن "تنشغل" بنظريات الاندماج.  قائلاً : "نحن ندفع من أجل صنع أفضل جهاز Mac يمكننا صنعه ؛ نحن نحث على صنع أفضل جهاز iPad يمكننا صنعه أيضًا ".

  عندما سئل عن سبب قرار شركة Apple بتزويد طرازات iPad Pro الجديدة بشريحة M1 بدلاً من شريحة A-series المحدثة ، قال Ternus إن طرازات iPad Pro كانت دائمًا مجهزة بأفضل Apple Silicon -معالجات شركة أبل- وفي هذا الوقت ، M1 هو "الأفضل".


شاركنا برأيك : هل ترى أن ابل بصدد تنفيذ عملية الدمج هذه خلال سنوات ام انك ترى غير ذلك ؟

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال