جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

Hard drive

عملة رقمية تتسبب بنقص أقراص التخزين لأول مرة


تعدين العملات الرقمية صار هو مستقبل الثراء بالنسبة لكثير من الاشخاص الذين يعتمدون على زيادة مدخراتهم المالية من خلال استخدام العملات الرقمية 

وقد بدأت المعلومات في الانتشار عالميًا بما يشير إلى أن معدنين العملات الرقمية في الصين يقومون بشراء أكبر عدد ممكن من أقراص التخزين من نوع HDD و SSD من أجل تعدين عملة تشيا Chia المشفرة وهي العملة القائمة في الأساس على التخزين.


بالنسبة للمعدنين الذين يجرون عمليات تعدين العملات الشهيرة حاليًا فإنهم يحتاجون للإعتماد على وحدات معالجة الرسوميات وهو ما تسبب في حالة من نقص المعروض من بطاقات الرسومات الحديثة ذات قدرة التعدين العالية بسبب جمع معدني العملات المشفرة لكميات كبيرة من البطاقات المتاحة لاستغلالها في التعدين.


لكن عملة تشيا تعتمد على التعدين من خلال أقراص ومساحات التخزين، ومع ذلك، قد تتسبب هذه العملة المشفرة في حدوث مشكلات مشابهة لسوق التخزين.


كيف يتم تعدين عملة Chia 

تهدف عملة Chia إلى تقديم طريقة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة لتوليد العملة، وهو ما يتم من خلال الاعتماد الكلي على وجود مساحات تخزين غير مستخدمة في الحواسيب  للقيام بحل المعادلات الحسابية للحصول على العملة وكلما زادت مساحة التخزين غير المستخدمة زاد الربح، وهذا بالطبع بدلاً من القيام بالعمليات الحسابية وحل المعادلات من خلال وحدة معالجة الرسومات.


ويبدو أن احتمال وجود عملة مشفرة أكثر صداقة للبيئة هو ما أدى إلى تشغيل سوق التخزين، واحتياج المعدنين الى هذا النوع من تعدين العملات الرقمية.



وكان من المفاجئ عالميًا ان يلاحظ ان المشاركين في عمليات التعدين في الصين يشترون أقراص التخزين عالية السعة بكميات كبيرة تبدأ من 4 تيرابايت وتتصاعد لتصل إلى 18 تيرابايت.


ويُخشى أن يكون الشراء الناتج عن الذعر او النهم للثراء قد يؤدي إلى نقص في الكم المعروض من أقراص التخزين مع التسبب في نفس الوقت في زيادة الأسعار الخاصة بها، وهو ما يجعل من الصعب الحصول على أقراص التخزين العالية السعة، وظهور بوادر ازمة.


هذا الأمر يتشابه تمامًا مع ما حدث بالنسبة لسوق بطاقات الرسوميات المتطورة، وهو ما تسبب في ان تتجه شركة إنفيديا في تقليل إمكانات التعدين لبطاقات الرسوميات الخاصة بها، وكذلك لكي يتجه تجار التجزئة إلى بيع وحدات معالجة الرسوميات للمستخدمين المنزليين بشكل أساسي بدلا من تخزينها والمضاربة على رفع سعرها عند بيعها  للقائمين بعملية التعدين.


وعلى الرغم من ان هذه العملة هي عملة مشفرة جديدة نسبيًا، الا ان الطلب المتزايد على أقراص التخزين يتماشى مع مرحلة الانتشار الاولية لها وهو صغير نسبيًا في الوقت الحالي، لكن التخوف كله من أن تؤدي متطلبات المعدنين التي تنمو بمرور الوقت إذا ما اكتسبت عملة Chia المزيد من الدعم الى حدوث عجز في توفير الكميات التي تحتاجها اسواق المستخدمين.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال