جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

Apple M2 new chipset 2021 technotesarabic.com
أطلقت Apple مؤخرًا أجهزة iMac الجديدة التي تتميز بوجود معالجات شركة ابل M1 الشهيرة ، ولكن يبدو ان الشركة لن تتوقف عن مفاجأة جمهورها ومحبي التكنولوجيا هذا العام مرتكزة على ما قدمت في مؤتمرها الأخير ، فوفقًا لتقارير قادمة من الولايات المتحدة الامريكية تخطط الشركة لإطلاق الجيل الجديد من معالجها المسمى M2 في أقرب وقت ممكن في شهر يوليو القادم.


وتشير مصادر إلى أن معالج M2 قد يتم إطلاقه هذا الصيف "للاستخدام في أجهزة MacBook التي من المقرر طرحها للبيع في النصف الثاني من هذا العام".  والجدير بالذكر أن شركة Apple تستضيف حدث WWDC في الفترة من 7 إلى 11 يونيو ، لذلك قد يكون التوقيت مناسبًا بحيث تعلن شركة Apple عن مجموعة الشرائح وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة في مؤتمر المطورين الخاص بها ، مع توقع لبدء ارسال الشحنات في الشهر التالي.


ووفقًا للبيانات التي وصلتنا فإنه تم الحديث عن جهاز MacBook فقط ، ومع ذلك - لا توجد معلومات عما إذا كان متاحًا كترقية لـ iMac الجديد أو إذا كان M2 سيظهر على أي أجهزة Apple أخرى، حتى الآن. 


و يقال إن معالج M2 سيتم بناؤه على معمارية 5 نانومتر بلس التي يرمز إليها بـ 5NP، خاصة وأن شريحة آبل M1 مبنية على معمارية 5 نانومتر، ولكن الشركات المصنعة غالبًا ما تقوم بتحسين الإنتاج قبل الانتقال إلى الترانزستورات الأصغر تمامًا - ومن هنا جاءت اضافة "بلس".


 لسوء الحظ ، ليس لدينا أي فكرة عما يمكن توقعه من حيث الأداء ، بخلاف أنه من الواضح أنه سوف يكون أسرع من معالج M1.


 من الواقعي تخمين أن شريحة M2 قد تظهر لأول مرة على أجهزة MacBook Pro الجديدة مقاس 14 و 16 بوصة، والتي من المحتمل أن تهدف Apple من خلالها إلى تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الحالية، وقد شارت تقارير سابقة إلى أن شركة آبل تخطط لإطلاق جهاز MacBook Pro الجديد في منتصف عام 2021 ، لذلك يبدو أن كل شيء قد انتهى واننا على وشك استقبال المنتجات الجديدة قريبًا.


 لم تخيب اجهزة ماك بوك ظن مستخدميها، ولم تفشل في ابهارهم بالأداء الذي يمكنها تقديمه خاصة بعد اضافة معالج M1 من أبل في العام الماضي، لذا يتوقع ان يقدم المعالج الجديد المزيد من القوة والأداء غير المسبوق في العموم مع وصوله بمعالج M2. 

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال