جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

Nvidia GTX 1080 Ti Technotesarabic.com

انتشرت عالميًا مؤخراً بعض الأخبار عن أن شركة Nvidia تخطط لإحياء وحدة معالجة الرسوميات آو كارت الشاشة من نوع  GTX 1080 Ti في محاولة للمساعدة في مكافحة النقص المستمر في كروت الشاشة عالميًا .


 هذا وفقًا لما ذكره المدقق التقني Harukaze5719 ، الذي اكتشف منشورًا على منتدى الأجهزة الكوري Quasarzone يشير إلى أن بطاقة الرسومات Pascal البالغة من العمر أربع سنوات قد تكون على وشك العودة الى الاسواق بشكل غير متوقع.


 في المنتدى ، يشرح أحد المستخدمين كيف حصل مؤخرًا على بطاقة رسوميات جديدة مبنية على EVGA GeForce GTX 1080 Ti، ومع ذلك ، تأتي بطاقات EVGA بضمان قياسي لمدة ثلاث سنوات فقط ، لذلك لن يكون من المنطقي تصنيع بطاقات GTX 1080 Ti جديدة في عام 2021 - ما لم تكن Nvidia قد أعادت هذه الرقائق إلى الإنتاج في صمت.


و في حين أنه قد يبدو تحركًا غريبًا بالنسبة لـ Nvidia أن تقوم بإحياء وحدة معالجة الرسومات المتوقفة هذه ، فقد استأنفت الشركة مؤخرًا إنتاج بطاقات الرسومات GTX 1050 و GTX 1650 و RTX 2060 القديمة كبطاقات رسوميات بديلة لأولئك المحبطين بسبب نقص مخزون بطاقات أو كروت RTX 3000.


وما بين مشكلات التوريد بسبب جائحة Covid-19 ، وتعرض الشركات لضغوط متزايدة من العملاء ، وشراء العملات المشفرة لمخزون GPU الصغير ، أصبح من المستحيل تقريبًا الحصول على بطاقات رسومات سلسلة من الأنواع Ampere RTX 3000 الجديدة من Nvidia.


 بالتأكيد لا يعد التحول إلى استخدام بطاقة قديمة تبلغ من العمر أربع سنوات حلاً مثاليًا ، ولكن يمكن أن ترى شركة Nvidia أنه يوفر خيارًا بديلًا لمحبي ومحترفي الألعاب بعد ترقية بطاقات الرسوميات الملائمة للإمكانيات المادية الخاصة بكل منهم، و بعد كل هذه المدة مازال GTX 1080 Ti مستمر في تقديم أداء ألعاب مناسب بدقة منخفضة.


و إذا نجحت بطاقة الرسوميات هذه في العودة ، سيبقى لنا أن نراقب مقدار بيع Nvidia GeForce RTX 1080 Ti بالتجزئة، مع ملاحظة انه عند الإطلاق السابق لها تم بيع وحدة معالجة الرسومات هذه مقابل 699 دولارًا - تمامًا مثل وحدة RTX 3080 - لذلك سيكون من المحتمل أن يتم تخفيض سعرها بشكل كبير إذا عادت إلى الرفوف مرة اخرى، وربما تتجه شركة Nvidia للاستفادة من أزمة نقص الموصلات العالمية للإبقاء على سعر البطاقة كما هو دون اي تخفيض او ربما زيادة السعر ، والفكرة ان كل الخيارات تبقى متاحة لان الاسواق العالمية متلهفة بشدة لملايين القطع من بطاقات الرسوميات التي تكفي حاجة هواة الألعاب او المستثمرين في التعدين. 


وحتى الآن لم تعلق Nvidia على أي من هذه المعلومات ، لذلك سيتوجب علينا الانتظار لفترة لنرى ما إذا كانت المعلومات صحيحة وأن الشركة.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال