جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

 

Tim Cook talks about Apple Car technotesarabic.com

رئيس شركة أبل يتحدث أخيرًا عن سيارة أبل المنتظرة

ألقى رئيس شركة Apple Tim Cook ، بعض التلميحات حول حالة مشروع Apple Car الذي طال انتظاره للشركة، وزاد شوق المتابعين لمعرفة المعلومات عنها خاصة مع قلة المعلومات الرسمية الصادرة عن الشركة.

 في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز ، كان من المتوقع أن يكون كوك مراوغًا عندما سئل عن خطط Apple للمركبات الذاتية ، لكنه مع ذلك أقر بوجود تقنية قيادة ذاتية قيد التطوير،و قد قال كوك ، "فيما يتعلق بالعمل الذي نقوم به [في هذا المجال] ، من الواضح أنني سأكون خجولًا بعض الشيء" ، قبل أن يضيف ، "الاستقلالية نفسها هي تقنية أساسية ... إذا قمت بخطوة  مرة أخرى ، السيارة في كثير من النواحي ، هي روبوت، السيارة المستقلة هي روبوت، وبالتالي هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها بالاستقلالية.  وسنرى ما ستفعله Apple ".


 تم دفع Cook بعد ذلك إلى الإجابة عن مسألة ما إذا كانت Apple Car - المعروفة رسميًا باسم Project Titan - ستنتهي في النهاية إلى أن تكون مركبة كاملة أو مشروعًا قائمًا على الدمج بين البرامج والاجهزة المختلفة مع السيارة نفسها، وقد اجاب قائلًا "نحن نحب دمج الأجهزة والبرامج والخدمات ، والعثور على نقاط التقاطع لتلك لأننا نعتقد أن هذا هو المكان الذي يحدث فيه السحر،  وهذا ما نحب فعله، ونحن نحب أن نمتلك التكنولوجيا الأساسية الموجودة حول ذلك ".


 بينما من الواضح أن كوك وأبل مترددان في مشاركة التفاصيل المحيطة بخططهما للتكنولوجيا المستقلة ، فإن فشله في إنكار أن المشروع سيركز على سيارة ذاتية القيادة يشير إلى أن آبل لا تزال تستمتع باحتمال إنتاج سيارة على الطريق ، بدلاً من التنازل وتخفيض المشروع الى مجرد نظام تشغيل داخل السيارة يتم توزيعه بين شركات تصنيع السيارات الحالية.


 ومن المثير للإعجاب أن كوك حذر من تعليقاته بقوله: "إننا نحقق في الكثير من الأمور داخليًا، كثير الافكار لا يرون ضوء النهار، أنا لا أقول أن أحدًا لن يفعل ذلك ".  من الواضح ، إذن ، أن شيئًا ما يحدث في Apple - لا نعرف بالضبط ما الذي يحدث حتى الآن.


 زواج غير سعيد بين ابل وشركات السيارات


 ومن المفارقات أن اقتراح كوك بأن Apple "تحب امتلاك تقنيتها الأساسية" يشير إلى المشكلة المركزية التي واجهتها الشركة في جهودها الفاشلة للدخول في شراكة مع إحدى الشركات المصنعة للسيارات في مشروعها للسيارة.


وعلى الرغم من اعتبارها على نطاق واسع أكثر الأعمال التجارية نجاحًا في العالم ، فإن خبرة Apple تكمن في تطوير التكنولوجيا ، وليس تصنيع السيارات، وهذا يعني أنها تحتاج إلى مساعدة من مؤسسة أخرى إذا كانت تأمل في بناء سيارة للطرق ، ولكن يبدو أن العلامات التجارية للسيارات الكبيرة لم تكن راغبة في أن تصبح موردًا جزئيًا لسيارة  ستحمل في النهاية اسم Apple.


 و يبدو أن هذا هو السبب وراء توقف محادثات شراكة Apple مع شركات تصنيع السيارات الكبرى عالميًا أمثال Hyundai و Kia و Nissan بشكل مفاجئ، و بالنسبة إلى الأخير ، يشير تقرير حديث من Financial Times إلى أن "الاتصال كان موجزًا ​​ولم تتقدم المناقشات إلى مستويات الإدارة العليا بعد الانقسامات حول العلامات التجارية" - والتي تخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول نقطة الخلاف بين كل من Apple و  الشركات المصنعة التي تأمل في الشراكة معها.


 تعليقات تيم كوك الأخيرة - رغم أهميتها بلا شك نظرًا للصمت النسبي المحيط بالمشروع حتى الآن - لا تزال لا تشير إلى أن رؤية Apple Car ستصبح حقيقة في أي وقت قريب.


 وقد ادعى محلل الشركة Ming-Chi Kuo مؤخرًا أن Apple Car قد لا يتم إطلاقه حتى عام 2028 أو بعد ذلك ، نظرًا لاستمرار الجمود في المفاوضات ، لذلك توقع الانتظار لفترة طويلة قبل رؤيتها على الطريق.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال