جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


تطبيق واتساب هو أحد وسائل التواصل الهامة بين الكثير من المستخدمين خاصة مع الكثير من المميزات التي يقدمها لهم من خصائص المراسلات النصية والمكالمات والمجموعات وتبادل الصور والملفات والفيديو وغيرها.

لكن بالتأكيد لكل تطبيق بعض الأمور التي لو وضعها المطورون فيه لأكتملت تجربة استخدام المستخدمين له ، ومن بين هذه المميزات المفقودة هي امكانية ارسال الفيديو بدون الصوت، فأنت مثلا قد ترغب في إرسال فيديو صورته في مكان ما لشخص لكنك لا تريد أن يسمع المحادثة التي كانت تدور أثناء تسجيل هذا الفيديو ، ولم يكن هذا الخيار متاحاً من قبل ماكان قد يضطر بعض المستخدمين لإرسال الفيديو بعد ادخاله على بعض تطبيقات تحرير الفيديو لحذف الصوت منه ثم ارساله .

ميزة جديدة تضاف الى تطبيق واتساب لحذف صوت الفيديو قبل ارساله.


WhatsApp تضاف اليه الكثير من المميزات المفيدة مؤخرًا، وتتيح لك إحدى هذه المميزات إزالة الصوت من مقاطع الفيديو قبل إرسالها في الدردشات أو إضافتها إلى WhatsApp Status، وهو الحل الأمثل الذي يغنيك عن استخدام تطبيقات تحرير او معالجة الفيديو.

تم طرح الميزة حاليًا على الهواتف التي تعمل بنظام Android فقط ولكنها ستصل الى هواتف iOS قريباً، و يمكن أن تكون ميزة كتم صوت الفيديو هذه مفيدة لك إذا ما كنت ترغب في مشاركة مقطع فيديو على WhatsApp بدون صوت.

قبل فترة كان عليك الاعتماد على تطبيقات الجهات الخارجية لتحرير الصوت على مقطع فيديو او لازالته منه، ولكن يمكنك الآن استخدام ميزة كتم صوت الفيديو مباشرة من داخل التطبيق نفسه.


كيفية استخدام ميزة كتم صوت الفيديو في WhatsApp


أولاً ، قم بتثبيت أحدث إصدار من WhatsApp من Google Play على جهاز Android الخاص بك

و إذا لم تتمكن من العثور على أيقونة كتم الفيديو ، فهناك احتمال ألا تكون قد تلقيت هذه الميزة بعد، حيث أن WhatsApp يطرحها تدريجيًا على Android بنسخه المختلفة.

افتح أي دردشة WhatsApp.

انقر فوق رمز المرفق في الجزء السفلي وانقر فوق رمز الكاميرا إذا كنت تريد تسجيل مقطع فيديو أو انقر فوق رمز المعرض لتحديد مقطع فيديو.

سيتم الآن عرض الفيديو على الشاشة ويمكنك تحريره هنا. اضغط على أيقونة مكبر الصوت في الجزء العلوي لإزالة الصوت من الفيديو. وبمجرد الانتهاء من ذلك،يمكنك مشاركة الفيديو بدون صوت على WhatsApp.

حتى الان لم تحدد شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب موعداً نهائياً لطرح الميزة نفسها للهواتف التي تعمل بنظام iOS ، لكن مع بدء وصولها الى الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد يتوقع الا يتأخر وصول هذه الميزة الى هواتف ايفون .


شاركنا برأيك هل كنت تعرف عن اضافة هذه الخاصية من قبل وهل ستلجأ الى استخدامها أم لا ؟


تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال