جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


Oppo Find X3 technotesarabic.com

أعلنت شركة Oppo اخيراً عن اطلاقها للنسخة الاحدث في سلسلة هواتفها الرائدة والقوية Find X وهي من سلاسل هواتف الفئة العليا التي تتميز بها شركة أوبو، والمميز في هذا الإطلاق ان شركة أوبو قد أعلنت عن إطلاقها لسلسلة من 3 هواتف بدلاً من هاتف واحد فقط وهي الصيحة التي تتبعها مجموعة الشركات المتخصصة في إنتاج الهواتف المحمولة الرائدة لكونها تنتج هاتف رائد بمواصفات وتجهيزات متنوعة واسعار متباينة وبالتالي قد تزيد من مبيعاتها في هذه الفئات المختلفة من نفس السلسلة .

وقد أعلنت شركة أوبو عن إطلاقها للهاتف اوبو فايند اكس 3 في ثلاث نسخ وهي كلها مخصصة لشبكات الجيل الخامس ، النسخ التي أطلقتها الشركة هي Oppo Find X3 Pro 5G - Oppo Find X3 Light 5G - Oppo Find X3 Neo 5G واليكم أهم مواصفات هذه السلسلة من الهواتف .

مواصفات هاتف Oppo Find X3 Pro 5G

Oppo Find X3 Pro 5G technotesarabic.com


هذا الهاتف يعتبر هو الأقوى بين هواتف هذه السلسلة وهو يأتي بدعم لشبكات الجيل الخامس و بمعالج رائد وقوي جدا من كوالكوم وهو المعالج Snapdragon 888 مع رام بحجم 12 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت

الهاتف يأتي مزوداً بشاشة بحجم 6.7 بوصة من نوع أموليد AMOLED ، وهي تدعم مليار لون ووفقاً لشركة اوبو فهذه الشاشة هي الأولي في العالم التي تقدم للمستخدم دعم لمليار لون ، وتقدم الشاشة أيضاً للمستخدم دقة +QHD مع جودة عرض بحجم 3216×1440 بيكسل، وبكثافة 525 بيكسل في البوصة الواحدة مع دعم لمعدل تحديث الشاشة حتى 120 هرتز، وتأتي الشاشة مزودة بمساحة للكاميرا الامامية بنظام الثقب في اعلى يسار الهاتف .

بالنسبة للبطارية يأتي الهاتف مزوداً ببطارية بسعة 4500 مللي أمبير، وهي تدعم الشحن السريع بقدرة 65 وات وبتقنية سوبر فوك SuperVooc 2.0 الخاصة بشركة أوبو ، كما يدعم الشحن اللاسلكي بتقنية AirVooc بقدرة 30 وات.

تصميم كاميرات هاتف Oppo Find X3 Pro 5G 

Oppo Find X3 Pro 5g technotesarabic.com

يأتي الهاتف بتصميم متميز مربع الشكل في الظهر يحوي منظومة الكاميرا الرباعية الخلفية وهو ما يكسر الصيحة التي اتبعتها معظم شركات الهواتف المحمولة مؤخراً بتصميمات صندوق كاميرات خلفية متشابهة ومتقاربة التصميم، وهو تصميم بارز قليلا للأعلى ، وتتكون منظومة الكاميرا الرباعية من 4 عدسات الأولى منها وهي الاساسية بدقة 50 ميجابكسل ومستشعر الكاميرا هذا من شركة سوني، وهو يدعم التثبيت البصري OIS وكذلك يدعم تقنية PDAF، ثاني العدسات هي عدسة بدقة 50 ميجابكسل أيضًا وبمستشعر من شركة سوني أيضاً، لكنها تأتي بزاوية رؤية واسعة جدًا، وتأتي العدسة الثالثة بدقة 3 ميجابكسل وهي عدسة جديدة تضيفها اوبو لأول مرة في هواتفها لكونها مخصصة لالتقاط الصور الدقيقة بوضعية الميكروسكوب وهي تحول الهاتف لما يشبه الميكروسكوب عند استخدامها لكونها بامكانها ان توضح ادق التفاصيل الصغيرة في رسم أو نقش على اقمشة او حتى في جلد يدك، العدسة الرابعة هي عدسة تيليفوتو وهي تدعم التقريب البصري الهجين حتى 5x و التقريب الرقمي Digital Zoom حتى 20X.
وتأتي الكاميرا الأمامية في ثقب في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، بدقة 24 ميجابكسل.

سعر هاتف Oppo Find X3Pro 5G

هذا الهاتف ياتي في فئة واحدة فقط وهي فئة ال12 جيجابايت رام و 256 ذاكرة تخزين داخلي ويأتي بسعر حوالي 1370 دولار امريكي او 1150 يورو


هاتف Oppo Find X3 Neo 5G

Oppo Find X3 Neo 5g technotesarabic.com

مواصفات هاتف Oppo Find X3 Neo 5G

يختلف هذا الهاتف تماماً عن النسخة السابقة منه، وحتى تصميم الهاتف أوبو فايند اكس 3 نيو نسخة الجيل الخامس OPPO Find X3 Neo 5G يبدو كأنه هاتف آخر من سلسلة أخرى غير سلسلة الفايند اكس 3، فالهاتف في هذا التصميم فقد الشكل المميز لصندوق الكاميرت الخلفية في نسخة البرو ووصل بالشكل التقليدي الذي تتبعه معظم الشركات مؤخرا،وحتى شكل الحواف الخاصة بالهاتف قد اختلف عن نسخة البرو.
هذا الهاتف يأتي مزوداً بشاشة أموليد -AMOLED بحواف منحنية من قياس 6.55 بوصة، وهي بدقة Full HD+ وتقدم حجم بيكسلات 2400 × 1080 بيكسل وبمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز وهو أقل من نسخة البرو التي تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز .

وبالنسبة للمعالج تأتي هذه النسخة من الهاتف بمعالج سناب دراجون 865 مزودة برامات بحجم 12 جيجابايت و8 جيجابايت، وتأتي ذاكرة التخزين الداخلية بحجمين مختلفين 256 /128 جيجابايت وهي من من نوع UFS 3.0 .

وبالنسبة للكاميرات يأتي هاتف أوبو فايند اكس 3 نيو فايف جي مع منظومة كاميرا خلفية رباعية، والكاميرا الرئيسية بينها هي بدقة 50 ميجابيكسل و تأتي بفتحة عدسة f/1.7 ، بينما الكاميرا الثانية هي عدسة واسعة جدًا وهي بدقة 16 ميجابيكسل، والكاميرا الثالثة هي كاميرا تيليفوتو بدقة 13 ميجابكسل، والعدسة الرابعة هي عدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وهي تستخدم للتصوير القريب لكنها تختلف بكل تأكيد عن العدسة الميكروسكوبية في نسخة البرو ، ويأتي الهاتف مزوداً بكاميرا أمامية على شكل ثقب في اعلى يسار الشاشة بدقة 32 ميجابكسل .

الهاتف يأتي ببطارية بحجم 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 65 وات بتقنية SuperVOOC 2.0 الخاصة بشركة أوبو، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 وواجهة مستخدم من نوع ColorOS 11.1، ويأتي الهاتف بمستشعر البصمة في الشاشة .

Oppo Find X3 Neo 5g technotesarabic.com

سعر هاتف OPPO Find X3 Neo 5G

يأتي هاتف OPPO Find X3 Neo 5G مع دعم شبكة الجيل الخامس 5G بسعر 799 يورو وهو ما يعادل حوالي 956 دولارًا أمريكيً


هاتف Oppo Find X3 Lite 5G

Oppo Find X3 Lite technotesarabic.com

مواصفات هاتف Oppo Find X3 Lite 5G

اعلان شركة أوبو عن إطلاق هذه السلسلة من الهواتف كان غنياً بالتفاصيل الخاصة بكل هاتف على حدة ، وثالث الهواتف التي أطلقتها اوبو ضمن سلسلة الفايند اكس هو الهاتف Oppo Find X3 Lite 5G وقد أعلنت الشركة أن هذا الهاتف يأتي بمعالج سناب دراجون 765G من كوالكوم وكذلك معالج للرسوميّات من نوع Adreno 620، بينما يأتي الهاتف بذاكرة رام 8 جيجابايت، و128 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلي

ووفقا لما أعلنته الشركة فأنّ هذا الهاتف سوف يأتي بوزنين مختلفين وهو أمر غريب في حد ذاته فنسخة الألوان الأسود والأزرق سوف تأتي بوزن 172 ، ونسخة اللون الفضي سوف تأتي بوزن 180.

وبالنسبة للشاشة فيأتي الهاتف مزوداً بشاشة من نوع أموليد AMOLED بحجم 6.43 بوصة وهي تدعم 16 مليون لون وتعطي معدل تحديث يصل الى 90 هرتز وتأتي الشاشة بدقة 1080 × 2400 بكسل وبنسبة عرض محتوى تصل الى 89.9 ٪ من إجمالي مساحة الواجهة الأمامية للهاتف.

تأتي الشاشة بكاميرا امامية بنظام الثقب في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة ، والكاميرا الامامية هي عدسة أحادية بدقة 32 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.4

وهو يأتي أيضاً بمنظومة كاميرا رباعية خلفية في ظهر الهاتف ويشتمل إعداد الكاميرا الخلفية الرباعي في Oppo Find X3 Lite على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.7 ، وكاميرا ذات زاوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f / 2.2 ، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بفتحة f / 2.4. ، ومستشعر آخر أحادي اللون بدقة 2 ميجابكسل بفتحة f / 2.4.

وبالنسبة للبطارية يحتوي Oppo Find X3 Lite على بطارية بحجم 4300 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بتقنية Super VOOC 2.0 من أوبو،و تشمل خيارات الاتصال Wi-Fi ac و Bluetooth 5.1 ومنفذ USB من النوع C و مقبس صوت 3.5 ملم و NFC.

Oppo Find X3 Lite technotesarabic.com

سعر هاتف Oppo Find X3 Lite

هاتف Find X3 Lite يأتي بثلاثة ألوان هي الفضي والاسود والازرق وهو سيأتي بسعر 449 يورو أي ما يقارب حوالي 540 دولار أمريكي.




شاركنا برأيك في هذه السلسلة التي أعلنت عنها أوبو.. وماهو رأيك في مميزاتها وعيوبها وفقاً للمواصفات الموجودة أمامك؟



تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال