جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

 لماذا مازلنا منبهرين بسامسونج بعد انتهاء مؤتمرها بأيام ؟




انتهى مؤتمر سامسونج السنوي Galaxy Unpacked  للإعلان عن سلسلة منتجاتها الجديدة منذ ايام، لكن ما زالت أصداؤه تتردد في العالم اجمع الى وقتنا هذا ، والسبب معلوم للجميع فشركة سامسونج أبهرت متابعيها ومحبيها بسلسلة من المنتجات الجذابة بخصائص جديدة .


المنتجات المعلنة كان أبرزها الهاتف الجديد في سلسلة النوت Galaxy Note 20  و Note 20 Ultra  كذلك الإعلان عن ساعة Galaxy Watch 3 و الجهاز اللوحي Tab S7 .


المؤتمر لم يتوقف على هذا فقط ، فقد أعلنت سامسونج عن إطلاق سماعة Galaxy Buds Live بتقنية العزل الصوتي و بتصميم صغير وانيق يشبه الكلية أو حبة الفاصوليا


وامعانا في زيادة ابهار المتابعين قدمت سامسونج هاتفها القابل للطي Galaxy Z Fold 2 بشاشة قابلة للطي وخصائص جديدة تجعله أكثر تميزا


شركة سامسونج أعلنت أنها تتعاون من جديد مع مايكروسوفت لكن هذه المرة التعاون لم يكن بخصوص البريد الالكتروني او اوتلوك Outlook فقط إنما التعاون كان في أن أجهزتها الجديدة سواء Note 20,20 Ultra او Tab s7 وما بعدها من اجهزة ستحصل على Xbox Game Pass


الشركة الكورية قدمت إضافات تقنية حديثة لهواتفها ومنتجاتها ومن أهمها تقنية نقل الملفات السريعة UWP في سلسلة النوت وهي تعتبر تقنية منافسة لتقنية NFC.
اجهزة سامسونج تأتي مزودة بنظام Samsung Dex الذي يحول الهواتف او اجهزة التابلت لما يشبه الكمبيوتر ونظام ويندوز عند توصيلها على أي شاشة ، وفي سلسلة نوت 20 سيعمل هذا النظام لاسلكيا و يتيح إمكانية القيام بمهمتين معًا .



Samsung galaxy note 20 / 20 ultra

المؤتمر كان مبهرا لكل من تابع البث الحي الخاص به ، وخاصة بظهور نجم هذا المؤتمر وهو هاتف النوت 20 بتصميمه الجديد ونسختيه المختلفتين وتصميمه الجديد فالهاتف يأتي في نسخته الالترا بشاشة Dynamic AMOLED بحجم 6.9 بوصة و بدقة  QHD+ وكثافة بيكسلات تصل الى 508 بيكسل وتردد 120 هرتز وسرعة استجابة 240 هرتز من سرعة التحديث مع طبقة حماية من  Gorilla Glass 7 


الهاتف مزود بكاميرا ثلاثية وفيه 3 عدسات أساسية بالجهة الخلفية العدسة الأولى والرئيسية في الهاتف بدقة 108 ميجا بكسل والعدسة الثانية ultra wide بدقة 12 ميجا بكسل، بينما العدسة الثالثة للتصوير العميق وهي بدقة 12 ميجا بكسل والهاتف مزود بحساس أو مستشعر ليزر لتحسين جودة ودقة التقاط الصور في الأماكن المظلمة، وفي منتصف الشاشة زود الهاتف بكاميرا امامية على شكل الثقب بدقة 10 ميجا بكسل وتقوم بالتصوير بدقة ألترا إتش دي  UHD، والهاتف يدعم التصوير بدقة تصل إلى 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية كما يدعم خاصية الزوم او التقريب حتى 50× 


سامسونج جالكسي نوت 20 الترا يأتي بذاكرة رام 12 جيجابايت و بسعة تخزين اما 256 جيجابايت او 512 جيجابايت كما يقبل اضافة بطاقات الذاكرة الخارجية، ومزود ببطارية بحجم 4,500 ملي أمبير تدعم الشحن السريع ،والهاتف سيتاح بثلاثة ألوان هي الأبيض، الأسود، والبرونزي.


Samsung galaxy note 20


بينما تأتي النسخة العادية او الاقل من الجالاكسي نوت 20 بشاشة أصغر بقياس 6.7 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة FHD+ ما يعني أن الشاشة بوضوح أقل من نسخة ألترا وتدعم سرعة تحديث 60 هرتز فقط .

الهاتف مزود بثلاث عدسات العدسة الأولى وهي العدسة الرئيسية تاتي بدقة 12 ميجا بكسل ،والثانية هي عدسة واسعة جدًا Ultra wide بدقة 12 ميجا بكسل ،والعدسة الثالثة للتصوير العميق بدقة 64 ميجا بكسل.

وبالنسبة للكاميرا الامامية فهي تأتي متشابهة مع نسخة الألترا بكاميرا 10 ميجا بكسل بدقة UHD.

وبالنسبة للسعة التخزينية وذاكرة الرام ، فالهاتف مزود بذاكرة رام 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت فقط ،وسيحوي الهاتف بطارية 4,300 ملي أمبير تدعم الشحن السريع و سيتوفر باللون الأبيض والبرونزي والأخضر.


جالكسي زد فولد 2 Galaxy Z Fold




حفل جالاكسي Unpacked ضم نجما براقا اخر وهو جالكسي زد فولد 2 – Galaxy Z Fold 2 الذي يتميز بشاشة داخلية قابلة للطي بحجم 7.6 بوصة عند فتحها ، بالاضافة الى شاشة خارجية من نوع  OLED  بحجم 6.2 بوصة

ويأتي بتصميم يشبه هواتف جالكسي نوت 20 من الخارج .


سامسونج جالكسي بودز لايف Galaxy Buds Live



مؤتمر Galaxy Unpacked أعلن فيه عن سماعات سامسونج جالكسي بودز لايف (Galaxy Buds Live)

وهي على شكل حبة الفاصوليا أو الكلية البشرية  وهي توفر للمستخدمين نفس مزايا السماعات التي سبقتها وهي لها تصميم أصغر يجعلها تدخل كلها في الاذن وتبدو كأنها مخفية أثناء ارتدائها .

ولاول مرة تأتي سماعات شركة سامسونج بخاصية عزل الضوضاء التي طالما طالب بها محبو الشركة الكورية وهي تأتي بالوان متعددة من بينها البرونزي البارز البراق والاسود والابيض المعتاد .


جالكسي واتش 3   Galaxy Watch 3



ضمن إصدارات مؤتمر جلاكسي انباكد أعلنت سامسونج عن إطلاق الساعة الذكية جالكسي واتش 3   Galaxy Watch 3 وهي الاصدار الجديد من الساعات الذكية التي تنتجها سامسونج والتي تأتي بتصميم كلاسيكي جذاب ونسختين، الأولى هي نسخة ال 45 مم والمزودة بشاشة بقطر  1.4 بوصة و الثانية هي نسخة ال41 مم المزودة بشاشة بقطر 1.2 بوصة، وهي تدعم تقنية الاتصال 4G، بجانب دعمها لخدمات الموقع  GPS و كذلك قياس معدل ضغط الدم،كما انها مزودة بمستشعر قياس نسبة الأوكسجين في الدم وقياس نبضات القلب الكهربائية ساعة Galaxy Watch 3 ستقدم للمستخدم الذي يرتديها تجربة متميزة للرد على المكالمات من خلال الإيماءات الحركية، والجديد ان الساعة ستقدم ميزة إشعارات السقوط التي تقدمها ايضا ساعة آبل، هذه التقنية تستخدم لتتبع سقوط المستخدم وتقوم بإصدار تنبيهات لمدة 60 ثانية للتأكد من سلامة الشخص الذي يرتدي الساعة وإذا لم يقم بالرد على التنبيه تقوم الساعة بإرسال موقعه مرفق بتسجيل صوتي للطوارئ الطبية اوخدمات الإسعاف .


جالكسي تاب اس 7






المؤتمر كان غنيا بالمنتجات الجديدة كالعادة فأعلن فيه عن اطلاق جالكسي تاب اس 7 (Galaxy Tab S7) في نسختين ايضا ، الأولى هي تاب اس 7 +  Tab S7 +  وهو مزود بشاشة Super AMOLED بقياس 12.4 بوصة وسرعة تحديث 120 هرتز ويتوفر بالشاشة مستشعر بصمة اسفل الشاشة 

أما  الثاني فهو Tab S7 وهو يملك شاشة LCD بسرعة تحديث 120 هرتز بقياس 11 بوصة

وبالنسبة للكاميرات سيتوفر في الجهازين كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 13 ميجا بكسل والثانية بدقة 5 ميجا بكسل، وبالنسبة للكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل. ونظام صوتي من AKG يدعم تقنية Dolby Atmos.

الأجهزة اللوحية الجديدة تتوفر بسعة تخزين متنوعة تبدأ ب128 جيجا او 256 جيجابايت أو 512  و رام 6 أو 8 جيجابايت.

الجهازان اللوحيان يدعمان الشحن السريع من خلال منفذ USB C، ومزود ببطارية بسعة 10,090 ملي أمبير للنسخة الأكبر و8,000 ملي أمبير للنسخة الأصغر.

المؤتمر كان بمثابة القنبلة في اعلانه عن هذا الكم من الأجهزة والمنتجات مرة واحدة بكل ما فيها من تقنيات جديدة وتحديثات تجذب المستخدمين وعشاق التكنولوجيا ومحبي الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية وملحقاتها ، فربما يكون كل هذا الشرح المطول كافيا لتوضيح السبب الذي يدفعنا للتعليق على مؤتمر جالكسي ان باكد بعد اطلاقه بايام .





تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال