جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة



شركة هواوي من الشركات التي تتميز بجودة تصنيع هواتفها والعمر الاستهلاكي الطويل للمنتجات والهواتف عموماً، وقد سبق وان قمت بتجربة هواتف مختلفة من الشركة الى ان استقريت على استخدام الهاتف Y9 Prime 2019، وبعد إطلاق الشركة للهاتف Y9S قررت ان امتلكه لتجربته وللاستفادة من رامات بحجم ٦ جيجابايت وهاتف بسعر تنافسي بقدر كبير.

تعالوا لنتعرف على مواصفات الهاتف الكاملة. 


مواصفات هاتف Huawei Y9S



هاتف هواوي Y9S يتشابه بشكل كبير مع النسخة السابقة y9 prime 2019  مع وجود بعض الاختلافات، لكن في المجمل بمجرد أن ترى الهاتف ستعرف انه نسخة مطورة من نفس السلسلة، وهو يدعم الاتصال بشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع ويتيح إمكانية تشغيل شريحتين من نوع Nano SIM، او شريحة واحدة وكارت ذاكرة داخلي.

الهاتف يأتي بشاشة كاملة بمعنى الكلمة لأنها لا تحتوي على كاميرا ولا نوتش او ثقب لان الكاميرا في هذا الهاتف منزلقة كما في النسخة السابقة، الشاشة الكاملة في الهاتف تأتي بقياس 6.6 بوصة، من نوع IPS LCD وهي بدقة FHD plus وتقدم للمستخدم جودة 1080x2340 بكسل وبكثافة بكسلات تبلغ 391 بكسل وفي المجمل هي شاشة تقدم جودة رائعة حتى في درجات السطوع العالية مثل استخدام الهاتف تحت اشعة الشمس المباشرة.

الهاتف يأتي بظهر من الزجاج وهو يضيف له رقيًا وجمالًا في التصميم عن النسخة السابقة ، وفي أعلى اليسار في ظهر الهاتف توجد منظومة الكاميرا الخلفية الثلاثية والتي تقدم للمستخدم دقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8 في الكاميرا الرئيسية و 8 ميجا بكسل في العدسة الثانوية التي تستخدم لالتقاط الصور بزاوية واسعة و العدسة الاخيرة بدقة 2 ميجابكسل وهي عدسة تستخدم في العزل ، ويوجد أسفل الكاميرات فلاش من نوع LED، وهي تقدم جودة جيدة في التصوير النهاري، بينما يختلف الأمر لتقل الجودة نسبيًا عند التصوير الليلي.

بالنسبة للكاميرا الأمامية ، فهي تأتي من نوع الكاميرات المنزلقة المزودة بمحرك يساعدها على الخروج او الدخول الى جسم الهاتف ، وهي كاميرا بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.2 

وبالنسبة لمعالج الهاتف، يأتي الهاتف مزودًا بمعالج من نوع Kirin 710F مع وجود معالج رسوميات من نوع Mali-G51 MP4 ، وبالتأكيد كان يتوقع أن يصدر الهاتف بمعالج أقوى وكان هذا سيحسب للهاتف والشركة المنتجة له لكن يبدو أن هذا الأمر قد تأثر بالعقوبات الأمريكية التي فرضت على شركة هواوي 

الهاتف يأتي بـ 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي Ram كما يحتوي على ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجا بايت ويدعم اضافة كارت تخزين داخلي ، وهو يأتي مزودًا بإصدار نظام التشغيل اندرويد 9.0 Pie، مع واجهة المستخدم EMUI 9. 

الهاتف يأتي ببطارية جيدة بحجم 4000 مللي أمبير وهي لاتدعم تقنية الشحن السريع، لكنها ستتيح لك استخدام مكثف للهاتف قد يستمر معك ليوم كامل او اكثر، او 7 الى 8 ساعات تقريبًا من التشغيل المتواصل للشاشة ، والشاحن المرفق مع الهاتف في العلبة هو شاحن بقوة 10 وات يتيح الشحن الكامل للهاتف في حوالي ساعتين.

الهاتف يحتوي على منفذ شحن من النوع C كما أنه يحتوي على مدخل 3.5 لتوصيل السماعات السلكية الخارجية التي تأتي مرفقة في علبة الهاتف.

يحتوي الهاتف على مستشعر للبصمة في الجانب الأيمن وهو يوجد في زر غلق وتشغيل الهاتف الذي يأتي بتصميم غائر او منخفض قليلًا عن جسم الهاتف نفسه.

وبالنسبة للتوصيل ، الهاتف يدعم الاتصال بتقنيات Wi-Fi 802.11 a/b/g/n ، والتوصيل ببلوتوث 4.2 ، ويدعم

GPS A-GPS, GLONASS, BDS ،ويوجد به مستشعر جيروسكوب ما يتيح استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR و كذلك مستشعر القرب و السرعة و مستشعر البوصلة و مستشعر الضوء، كما انه يوجد به امكانية تشغيل راديو FM.


خلاصة تجربة استخدام هاتف Huawei Y9S

مميزات هاتف Huawei Y9s

حاولت بقدر الإمكان ان أبتعد عن المقارنة بين الهاتف ونسخة برايم التي سبقته في إصدارها لكنني كنت أفشل في كل مرة لكون الهاتف هو نسخة محدثة منه ، فالهاتف يأتي بتصميم متشابه وبنفس المعالج مع فروقات في حجم الرام والكاميرا الرئيسية ومكان وشكل مستشعر البصمة وتصميم جسم الهاتف .

لكنني في نفس الوقت كنت استمتع باستخدام الهاتف لكونه يستطيع تلبية احتياجاتي الاستهلاكية في استخدام هاتف محمول في الفئة المتوسطة بهذه المواصفات ويتمتع بثقة كبيرة في الكفاءة والأداء لكونه أحد منتجات شركة هواوي التي تتمتع بثقة عدد كبير من المستخدمين ، أثناء استخدام الهاتف ومع حجم ذاكرة الرام 6 جيجابايت كان فتح اكثر من تطبيق لا يمثل أي مشكلة ولا تحتاج لاعادة تحديث كل تطبيق في كل مرة عند الانتقال بين التطبيقات المختلفة، كما ان واجهة المستخدم تتيح استخدامًا سلسًا للهاتف لا تشوبه أي مشكلة إلا البطء القليل في بعض الأحيان وهو أمر يكاد يكون لا يلاحظ، ومع المعالج الحالي وقدرة الرام تلاحظ ارتفاع نسبي في أداء الهاتف عن نسخة الهاتف السابقة بنفس المعالج وربما يرجع هذا لزيادة حجم الرام.

بالنسبة للاستخدام في المكالمات سماعة الهاتف واستقبال الشبكة وربط الواي فاي على الهاتف رائع جدا وحقيقة لم الحظ اي مشكلة لا في الربط والتوصيل او في اجراء المكالمات الهاتفية أو حتى الاتصالات عبر الانترنت، جودة المكالمات الصادرة ايضا جيدة لان الهاتف يأتي بـ 2 ميكروفون ما يحسن من أصوات المكالمات على أي شريحة من الشريحتين.

استخدام الهاتف مع تفعيل خدمة البيانات لم يتسبب في الاستنزاف المستمر للبطارية ، وانا تقريبا لا اوقف خدمة البيانات طوال اليوم لكنني لم الاحظ ان الهاتف لم يكمل يوم من الاستخدام بل بالعكس يعطي أطول فترة استخدام ممكنة.

الكاميرات الخلفية جودتها رائعة ، وهي مناسبة جدا لشخص يحب التقاط الصور باستمرار ، وكاميرا السيلفي جيدة في التقاط الصور لكن يلاحظ فيها ان بعض الصور الملتقطة تكون الوانها باهتة مقارنة بكاميرات اخرى.

تصميم الهاتف جذاب وجميل جدا ووجود مستشعر البصمة في الجانب الأيمن مع زر التشغيل هو اختلاف محبوب وسرعة استجابة البصمة جيدة جدا فالهاتف يعمل بمجرد اللمس ولا تحتاج للضغط على زر تشغيل الهاتف .

الاداء مع الالعاب ولفترات طويلة كان يتسبب في الإحساس بوجود سخونة او ارتفاع في درجة حرارة ظهر الهاتف الزجاجي خاصة في ألعاب مثل لعبة pubg ، والتي يمكن لعبها على High HD ولا يلاحظ فيها اي اسقاط للإطارات او تقطيع في صورة اللعبة او حتى ضعف في الأداء، كما ان جودة الشاشة رائعة جدا وتكيفها التلقائي مع الاضاءة لوجود مستشعر الضوء يجعلها مناسبة جدا في الاستخدام، كما انها تتيح جودة الوان ودقة وضوح رائعة جدا وممتعة عند اللعب ومشاهدة المحتوى على الهاتف أو حتى عند القراءة خاصة مع حجمها الكبير وعدم وجود اي مساحات مستقطعة منها للكاميرا الأمامية.

الهاتف يقبل اضافة كارت ذاكرة خارجية حتى 512 جيجابايت مع التنازل عن استخدام شريحة مكالمات ، لكنني في الحقيقة لم اكن في حاجة لزيادة السعة الداخلية للهاتف التي تبلغ 128 جيجابايت ابداً لا مع هذه النسخة ولا حتى مع النسخة السابقة.

تجربة الاستخدام كانت جيدة جدًا في المجمل ويقدم فيها الهاتف تناسبا بين السعر المادي والمقابل المردود لهذا السعر، لكن هناك بعض العيوب التي كانت تنقص من اكتمال التجربة والتي تجعلني أدرك تماما أن الكثير من المستخدمين قد لا يرضيهم اداء الهاتف وقد يطمعون في المزيد لوجود بعض العيوب.

عيوب هاتف Huawei Y9s

من هذه العيوب ، أن المعالج ليس هو الأفضل في هذه الفئة السعرية ما قد يدفع بعض المستخدمين للاتجاه لامتلاك هواتف اخرى بمعالجات اقوى وبسعر مقارب، وبما ان المعالج ليس هو الافضل اذا فهو لا يقدم الاداء الأفضل مقارنة بغيره في نفس الفئة السعرية، لكن هناك من سيشتريه لثقته في جودة العلامة التجارية وما تقدمه.

لا يأتي الهاتف بإضاءة اشعارات خارجية ولا تقنية التعرف على الوجوه، كما انه لا يدعم الشحن السريع مع انه يحتوي على مدخل شحن من النوع C، كما انه لايقدم دعمًا لتصوير الفيديو بتقنية 4K ولا تتميز كاميراته في التصوير الليلي مقارنة بغيرها من الهواتف في نفس الفئة السعرية. 


شاركني برأيك ، هل ترى ان هذا الهاتف يناسب احتياجاتك بشكل كامل ام لا ؟

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال