جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

Ethereum golden medal technotesarabic.com

 Ethereum: ضحية نجاحها  

 تعتبر عملة Ethereum واحدة من أعظم الابتكارات التكنولوجية في القرن الحادي والعشرين، وتحديدًا في مجال العملات الرقمية ، لأنها تتعدد استخداماتها عبر مجموعة واسعة من التطبيقات، وقد جعلها هذا أحد أهم الأدوات التي تقود التحول الرقمي.

  ومع ذلك ، على مدار السنوات القليلة الماضية ، أصبحت Ethereum أبطأ بكثير وأغلى ثمناً مما كانت عليه من قبل، حتى أنه يمكن أن تستغرق المعاملة ساعات كي تتم معالجتها عبر الشبكة ، وقد تصل تكلفة المعاملة إلى 40 دولارًا أمريكيًا.

 مع صعود NFTs المستندة إلى Ethereum التي باغتت عالم الفن والموسيقى بعاصفة رقمية جديدة، سيزداد الطلب فقط عليها ، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار رسوم التحويل وأوقات معالجة المعاملات أكثر،  وهذا يطرح سؤال "هل يجب على الشركات التخلي عن Ethereum وإيجاد طريقة بديلة لمعالجة معاملاتهم؟"،  ليس هناك من ينكر أن Ethereum قد تجاوزت طلبها المتوقع، لكن هذا لا يعني أنها لا تستطيع التفوق على الخيارات الأخرى للشركات، دعونا نلقي نظرة فاحصة على المشاكل الرئيسية مع Ethereum ، ولماذا لا يجب أن نتخلى عنها ، وكيف يمكننا جعلها تعمل بطريقة سريعة وقابلة للتطوير ، والأهم من ذلك ، فعالة من حيث التكلفة.


 المشكلات المتعلقة بعملة إيثيريوم Ethereum

Bitcoin and Ethereum medals on metal motherboard

أحد المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول تقنيات blockchains العامة ، وخاصة Ethereum ، هو أنه يعتبر حلًا أقل أمانًا أو أكثر ضعفًا من ، على سبيل المثال ، شبكة مالية خاصة.

 لكن الحقيقة هي أن Ethereum آمن للغاية - أقل قابلية للاختراق من الخادم السحابي ، نظرًا لأنه مفتوح المصدر بالكامل وتم التحقق من صحته علنًا في جميع أنحاء العالم، لكن تكمن المشكلة الحقيقية في Ethereum في النطاق الترددي.


 عندما وضع المطورون لأول مرة أسس ما أصبح الآن أكبر بروتوكول blockchain عام ، لم توجد اي طريقة لتوقع مستويات الطلب على Ethereum، وفي ذروتها ، يمكن أن تصل معاملات Ethereum إلى أكثر من 1.4 مليون في يوم واحد.

 في حين أن هذا يتضاءل مقارنة بشيء مثل شبكة Visa لمدفوعات البطاقات ، والتي تمر بأكثر من 65000 معاملة في الثانية ، فإن أسهم Ethereum لديها سقف ثابت، فمن الناحية النظرية ، يمكن للشبكة أن تدعم فقط حوالي 2،592،000 معاملة يومية كاملة.


 لا يتعلق الأمر فقط بأسعار التحويل المرتفعة عندما يتعلق الأمر بتكلفة التعامل مع Ethereum - إنه يتعلق بعدم تناسق الأسعار.  يتم تحديد سعر التحويل في وقت معين حسب الطلب على الشبكة، وعلى هذا النحو ، في أوقات مختلفة من اليوم أو حول تواريخ معينة يتقلب حجم المعاملات التي تمر عبر الشبكة بشكل كبير، هذا يجعل من المستحيل تقريبًا توقع تكلفة كل معاملة والتنبؤ بالتدفق النقدي الإجمالي.


وعلى سبيل المثال ، لنفترض أنك تدير مخطط استرداد نقدي لبطاقة الائتمان باستخدام مخزون Ethereum لمعالجة معاملاتك، إذا كان أحد بائعي التجزئة الشريكين يقدم 10٪ استرداد نقدي على جميع المشتريات ، فإن كل عملية شراء تتم من معاملة واحدة حيث تقوم بفوترة بائع التجزئة بنسبة 10٪ من قيمة الشراء، ومعاملة أخرى يتم فيها سداد 10٪ إلى العميل، اعتمادًا على الوقت من اليوم ، يمكن أن تتكلف هذه المعاملات ما بين 0.20 دولارًا و 40.00 دولارًا أمريكيًا - مما يؤثر بشكل كبير على ربحية عملك.


 لماذا تحتفظ بعملة ايثيريوم Ethereum؟

ethereum logo animated connecting users

بالنسبة للعديد من الاستخدامات ، يعد Ethereum هو الخيار الأفضل إلى حد بعيد ، على الرغم من المشكلات الموضحة، لكن يمكن بناء حل blockchain Ethereum وتنفيذه وتشغيله إلى أجل غير مسمى دون أي توقف، وانخفاض مخاطر الاحتيال، وعدم التدخل من الأطراف الخبيثة.


 عندما تفكر في ما يمكّن Ethereum شركة ما من القيام به ، فمن الواضح أنه يتفوق على أي حل غير blockchain لحالات الاستخدام القابلة للتطبيق.  ففي صميم Ethereum للمؤسسات ، يوجد العقد الذكي - وهو أجزاء من التعليمات البرمجية يتم تنفيذها تلقائيًا عند استيفاء مجموعة من المتطلبات المحددة مسبقًا- إذا قمت بتطبيق ذلك على مثال الاسترداد النقدي الخاص بنا ، فهذا يعني بعبارات بسيطة جدًا أنه عندما يقوم العميل بإجراء معاملة ، يتم استيفاء مطلب يدفع تلقائيًا بائع التجزئة 10٪ ويدفع للعميل استرداده النقدي.


وبشكل حاسم ، إذا كنت لا ترغب في إدارة النظام البيئي بأكمله ، فإن Ethereum لديها أتمتة، كشبكة عامة مفتوحة تم اختبارها في المعارك لسنوات ، تعد Ethereum بطبيعتها أكثر أمانًا من أي شبكة خاصة ، ويمكن أن تكون متعددة الاستخدامات للغاية،.ويمكن تشكيلها للعمل في مجموعة من التطبيقات.


 في الأساس ، أدت هذه المرونة والتنوع إلى المشكلات الرئيسية المرتبطة بـ Ethereum، فقد كان يطلق عليها اسم "رائع للمعاملات الصغيرة" - لم يعد هذا صحيحًا اليوم ، حيث يستخدم الكثير من الأشخاص الشبكة لمجموعة غير مجدية من التطبيقات - كبيرة وصغيرة.


 كيف يمكن أن تعمل عملة إيثيريوم Ethereum؟

ethereum golden medal

إذا لم تعمل Ethereum بشكل جيد للغاية ، فحينئذٍ ستنخفض رسوم التحويل بمرور الوقت حيث تتحول الشركات والمشاريع إلى خيارات بديلة،  لم يكن هذا هو الحال - تظل قيمة Ethereum واضحة للعديد من المنظمات المختلفة.  السؤال هو ، كيف يمكن للأشخاص الاستمرار في استخدام Ethereum على الرغم من المشكلات الموضحة ، وكم عدد هذه المشكلات التي يمكن التخلص منها في المستقبل؟


 هناك مدرستان فكريتان رئيسيتان عندما يتعلق الأمر بتدقيق الشبكة في المستقبل، الأولى هي Ethereum 2.0 ، وهو تحديث مهم للطريقة التي تعمل بها Ethereum والتي تعد بزيادة عرض النطاق الترددي الخاص بها وخفض رسوم التحويل، ويتم حاليًا اختبار Ethereum 2.0 مع "Medalla Testnet" ، والتي تضم أكثر من 20000 مدقق في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك ، عانت Ethereum الجديدة من التأخيرات والنكسات ، حيث كان من المفترض أن تبدأ الشبكة الرئيسية في العام الماضي.


 علاوة على ذلك ، من بين العديد من المخاوف التي تم بثها في مجتمع المطورين، مدى أمان Ethereum 2.0 ، جنبًا إلى جنب مع بعض الأسئلة حول ما إذا كانت قابلة للتطوير بدرجة كافية، لكن تشير testnet إلى حقيقة أن 2.0 سيكون قادرًا على تحقيق حوالي 3000 معاملة في الثانية - أفضل بكثير من Ethereum 1.0's 15 ، ولكن لا يزال قريبًا بأي حال من 65000 معاملة فيزا.


 المدرسة الفكرية الثانية هي حلول الطبقة الثانية، وهي حلول مصممة لحل المشكلات المتعلقة بمخزون Ethereum من خلال التعامل مع المعاملات خارج سلسلة Ethereum الرئيسية مع الاستمرار في الاستفادة من المزايا العديدة التي تقدمها، هذه لديها القدرة على حل العديد من مشاكل Ethereum - من رسوم الغاز إلى السرعة وقابلية التوسع.


 تتوفر العديد من حلول الطبقة الثانية للمؤسسات، ويعتبر المفتاح لأي عمل يبحث في استخدام حل الطبقة الثانية هو تقييم ما يتطلعون إلى تحقيقه بالضبط من خلال استخدام هذه الطبقة.  

يمكن أن تخفف الطبقة الثانية الأفضل في فئتها تمامًا المشكلات المتعلقة بالتكلفة والسرعة وقابلية التوسع، وتجعل Ethereum تعمل بكفاءة وإلى أجل غير مسمى لأي حالة استخدام.


 مستقبل عملة إيثيريوم Ethereum

ethereum coin blue colour Technotesarabic.com

لا شك أن Ethereum لديها إمكانات لا تصدق - لا يوجد حقًا حل آخر يوفر مجموعة أدوات من الوظائف، مع توسع مساحة blockchain، ومن الأهمية بمكان أن يستمر السوق في البحث عن طرق مبتكرة يمكن من خلالها تطبيق التكنولوجيا وتحقيق قيمة للصناعات المختلفة، بعد ذلك ، كصناعة ، يمكن توسيع قدرة حلول الطبقة الثانية لتصحيح جميع الفجوات الحالية وبناء أرضية أكثر صلابة لمجموعة واسعة من التطبيقات.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال