جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

 

Mix  between a foldable phone and apple iPhone technotesarabic.com

ربما قد تظن ان شركة أبل قد تأخرت عن اللحاق بركب الهواتف القابلة للطي حتى الآن ، لكن يبدو ان هناك اخبار وشائعات جديدة تلوح في الأفق فوفقًا لمحلل Apple الشهير Ming-Chi Kuo، من المتوقع الآن أن يكون وقت إصدار هاتف iPhone القابل للطي الذي يشاع عنه منذ فترة طويلة في عام 2023.


 وفقًا لـKuo إنه يتوقع أن يكون أول هاتف iPhone قابل للطي من Apple مزودًا بشاشة من نوعية OLED مرنة وبقياس 8 بوصات ويتوقع ان يكون مصدرها شركة Samsung ويتوقع ان يتم طرحه للبيع في وقت ما في عام 2023. 

ويقول Kuo إنه استنادًا إلى التقديرات وطلبات Apple، يتوقع أن تستهدف الشركة مبيعات تتراوح تصل من 15 الى 20 مليون وحدة من الهواتف الجديدة، وهو ما يتوقع أن يمثل قفزة كبيرة جدًا من 2.8 مليون هاتف قابل للطي تم بيعه على مستوى الصناعة عالميًا في عام 2020 - منها 80٪ تقريبًا من سامسونج.


 وفي الوقت الحالي ، يتوقف منتج الهواتف الذكية القابلة للطي بشكل أساسي عند دمج الهاتف الذكي الاجهزة اللوحية، لكننا نتوقع ان تتجه الهواتف القابلة للطي للسيطرة على نسبة كبيرة من مبيعات الهواتف المحمولة مستقبلًا، واذا ما اتجهت شركة Apple نحو تبني إنتاج هذا النوع المستقبلي من الهواتف فستكون هي الرابح الأكبر في اتجاه الأجهزة القابلة للطي الجديدة ".


يعتقد أن شركة Apple ستتحول إلى تقنية اللمس ذات الأسلاك النانوية الفضية - والتي تستخدمها Apple بالفعل على HomePod - لاستخدامها في الأجهزة المستقبلية ذات الطيات المتعددة أو الشاشات القابلة للطي ، وعند هذه النقطة يمكن أن تصبح الأسلاك النانوية الفضية خيارًا أفضل من Y-Octa من Samsung Display، خاصة في تقنية الشاشة القابلة للطي.


 لا يمكن لأحد ان يعرف حتى الآن السعر التقديري لجهاز iPhone القابل للطي القادم من Apple ، على الرغم من أنه نظرًا لهدف مبيعات Apple المرتفع التقديري ، من الصعب تخيل أسعار التجزئة النهائية في أي مكان بالقرب من علامة السعر 1،800 دولار التي يمكن قياسها اليوم على Galaxy Z Fold 2 الجديد.


وبالتأكيد هناك سؤال آخر من متابعي اخبار الشركة هو ما إذا كان iPhone القادم القابل للطي من Apple سيشغل إصدارًا قياسيًا من iOS أو iPad OS أو مزيجًا من الاثنين لمساعدة هاتف Apple القابل للطي على الاستفادة بشكل أفضل من تصميمه متعدد الوظائف.

وفي كلتا الحالتين ، فإن العقبة الرئيسية التي يتعين على Apple توضيحها هي اكتشاف طريقة لحماية شاشة iPhone القابلة للطي ، حيث لا تزال الشاشات القابلة للانحناء اليوم ناعمة جدًا وعرضة للخدوش والتجاعيد. 

كما ستحتاج Apple أيضًا إلى تطوير آلية مفصلة شاشة تحافظ على قوتها وصلابتها دون أن تشغل مساحة كبيرة أو تسمح للجزيئات الصغيرة مثل الأوساخ بالدخول إلى الجهاز.


 أصدرت Samsung بالفعل جيلين من الهواتف القابلة للطي ، ولديها حاليًا أكبر خبرة في إنشاء أجهزة بشاشات مرنة، لكن خبرة Apple في استخدام تقنيات جديدة نسبيًا والعمل على إزالة العيوب وأوجه الخلل يمكن أن تجعلها تحقق نجاحًا فوريًا.


 ومع ذلك ، يمكن أن يتغير الكثير من الآن وحتى عام 2023 ، لذلك سنضطر إلى الانتظار لمدة عامين مقبلين قبل أن نحصل على فكرة أفضل عما قد يبدو عليه iPhone القابل للطي بالفعل

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال