جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

iPad & MacBook may be delayed technotesarabic.com

 

  يبدو أن أجهزة Apple MacBooks و iPad الجديدة التي كان من المتوقع إصدارها في الفترة المقبلة من المقرر أن يتأخر اصدارها خاصة وانه لم تظهر اي بوادر بعد للمواصفات النهائية الخاصة بهذه الأجهزة ، ويبدو انها سوف تصبح الضحية الأخيرة لأزمة نقص المكونات او اشباه الموصلات (التي أشعلها وباء كورونا عالميًا) وهو النقص الذي ينتشر إلى حد كبير في جميع أنحاء صناعة التكنولوجيا بأكملها (على الرغم من الشعور به بشكل خاص في بعض المجالات ، مثل بطاقات الرسوميات تحديدًا).


اسباب تأخر اصدار MacBook و iPad القادمين

 وعندما يتعلق الأمر بأجهزة MacBooks ، فإن خطوط التجميع قد تم تعطيلها في واحدة من المراحل الحيوية لعملية الإنتاج حيث يتم تثبيت المكونات على لوحات الدوائر المطبوعة، وهي مرحلة تقنية محورية لبناء الاجهزة، لكن تم تأجيل هذه الخطوة بسبب ازمة نقص الرقائق العالمية، 

 وتشير التقارير إلى أن هناك صعوبة اخرى في تحديد مصادر الشاشات (والمكونات المتعلقة بالشاشة بشكل عام) ، فقد أصبحت هذه مشكلة كبرى لشركة أبل، مما أدى مرة أخرى إلى تأخيرات في الإنتاج سواء في أجهزة آيباد او ماكبوك ، وبالطبع هذه ليست المرة الأولى التي نعرف فيها عن مشاكل إنتاج اللوحي الجديد.


إقرأ أيضًا : هل يمكن ان يغنيك iPad air 4 عن الكمبيوتر ويصبح بديلًا له ؟

 ووفقًا للمعلومات المتداولة بين مقربين من شركة أبل فأن "جزءًا" من طلبات المكونات لكل من MacBooks و iPads التي كان من المفترض أن تصل في النصف الأول من عام 2021 ، قد تم تأجيلها الآن إلى النصف الثاني من العام.

 وبينما تنتشر الأخبار سريعا عن مشكلات إصدار آيباد وماك بوك النسخ الجديدة ،في المقابل لا يعاني إصدار هواتف iPhone من اي مشاكل في توريد المكونات (أو على الأقل لم يحدث ذلك بعد) - ولكن من الواضح جدًا أن Apple تريد بشدة تجنب هذا الاحتمال.


 مشاكل كبيرة تتعرض لها شركة Apple


نظريًا اذا كانت شركة أبل العملاقة تكافح في الحصول على عملية ضخمة من إمدادات المكونات عبر العديد من المنتجات ، فمن الواضح أن هذا لا يبشر بالخير للأسماك الصغيرة في بركة التكنولوجيا، او للشركات الصغيرة تحديدًا، ولكن كما هو الحال دائمًا ، نحتاج إلى توخي الحذر بشأن استخلاص أي شيء مثل الاستنتاجات الثابتة بناءً على التكهنات والتفاصيل المقدمة من المصادر الداخلية او المرتبطين بالشركة.


 وبعيدًا عن MacBook ، تنشغل Apple في إيقاف بعض طرازات iMac ، كما تخلت مؤخرًا عن iMac Pro تمامًا، وهو ما يبدو أنه على الأرجح استعداد لإصدار طرازات iMac الجديدة التي تعمل بمعالج M1 والمتوقع إصدارها هذا العام، اذا لم تضرب ازمة نقص اشباه الموصلات هذا القطاع أيضًا في الشركة.


إقرأ أيضًا : Adobe تصدر رسميا Photoshop لمعالج Apple M1، وتقول انه اسرع بنسبة 50%

للأسف ليس من الصعب أن تتحقق التوقعات المحبطة لنا مستقبلًا فيما يتعلق بنقص المكونات وقضايا المخزون المتوفر منها بشكل عام، بما في ذلك التنبؤ بأن توفير الرقائق المتعلقة بالكمبيوتر الشخصي سيظل مشكلة حتى عام 2022 ، او هكذا تتوقع الشركات الرئيسية العاملة في هذا المجال ومن بينها شركة Qualcomm 
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال