جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

 

Facebook down again technotesarabic.com

إذا لم تتمكن من الوصول إلى WhatsApp و Facebook Messenger و Instagram لفترة وجيزة ، فتأكد انك لست وحدك من واجهته هذه المشكلات


 تعرض اليوم ملايين المستخدمين لتعطل في الوصول الى صفحاتهم الشخصية او اتخاذ بعض الاجراءات عبر التطبيقات المملوكة لشركة فيسبوك وكان من بينهل انه لا يمكنهم الوصول إلى موجز Facebook، وكذلك لم يتمكنوا من تحميل صور Instagram او حتى ارسال رسائل Whatsapp ، فقدكانت جميع التطبيقات المملوكة لـ Facebook معطلة على مليارات الأجهزة ،وقد واجهنا جميعًا انقطاعًا في الخدمات دام لمدة حوالي 20 دقيقة تقريبًا ، وفقًا لتجاربنا الشخصية واختبار التطبيقات المختلفة ونسخ الكمبيوتر وشكاوى المستخدمين - التي كانوا غالبًا ما يكتبونها عبر Twitter طوال مدة الانقطاع.

وقد استمرت رسائل الخطأ في الظهور عبر تطبيق Instagram و كلما حاولنا الوصول إلى أي جزء من التطبيق تظهر رسالة مفادها "نحن آسفون ، ولكن حدث خطأ ما. يرجى المحاولة مرة أخرى"، وبعد مدة صرنا الآن قادرون على تحديث موجز الصور ومقاطع الفيديو ، ولكننا لم نتمكن من إرسال الرسائل.


 WhatsApp حدث به امر مشابه، وتعطل ارسال الرسائل ، وشاهدنا نفس النوع من المشكلات في تطبيق Facebook Messenger.  بينما لم تصل الرسائل إلى جهات الاتصال الخاصة بنا لمدة نصف ساعة تقريبًا.

و في النهاية ، تم إرسال رسائل WhatsApp ، لكن التطبيق كان لا يزال يواجه مشكلة في الاتصال.


  وبعد انقضاء حوالي ٢٠ الى ٣٠ دقيقة بدأ كل من Facebook و Instagram و WhatsApp يعمل مرة أخرى ، ولكن تعد هذه هي المرة الثانية التي تتعطل فيها خدمات الوسائط الاجتماعية والمراسلة الشهيرة خلال شهر، وهو أمر يضع العديد من علامات الاستفهام، خاصة في ظل التكتم الدائم من الشركة تجاه هذا النوع من المشكلات .


تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال