جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


اربعة كمبيوترات محمولة جديدة من سامسونج في سلسلة جالاكسي بوك Galaxy Book Series


كشفت شركة Samsung النقاب مؤخرًا عن أربعة أجهزة كمبيوتر محمولة مختلفة تعمل بنظام Windows 10، ووفقًا للمواصفات الخاصة بالاجهزة فان كل واحد منهم يلبي حاجة مختلفة.  

أحدهما عبارة عن جهاز متعدد الوظائف يبلغ وزنه أقل من كيلوغرام ، وآخر خصص كي يخرج الفنان بداخلك ، والثالث مزود ببطاقة رسومياتRTX GPU ، والرابع خيار ميسور التكلفة ولكنه لا يزال يقدم اداءً قويًا .


 سامسونج جالكسي بوك برو Samsung Galaxy Book Pro

Samsung Galaxy Book Pro 2021 technotesarabic.com


 قابلية النقل وخفة الحركة هو الوصف الأكثر دقة للجهاز - يزن الطراز 13.3 بوصة أقل من كيلوغرام ، حتى الطراز 15.6 بوصة بالكاد يتجاوز ذلك.  كلاهما رقيق جداً، وجزء كبير من جاذبية هذه أجهزة الكمبيوتر المحمولة هو شاشات AMOLED التي تميزها عن كثير من مثيلاتها.


 كل أحجام الشاشة لها نفس الدقة ، 1،920 × 1،080 بكسل، وهي تحمل شهادات DisplayHDR 500 ، مما يعني أن لديها مجموعة ألوان واسعة وسطوع يصل إلى 500 شمعة، أيضًا لديها تغطية تصل الى 120٪ كاملة من التدرج اللوني، مع وجود ووقت استجابة سريع يبلغ 0.2 مللي ثانية، كما يمكنك أيضًا التبديل بين وضعي sRGB و Adobe RGB ، حسب احتياجك.


 يتم تشغيل كلتا النسختين بواسطة معالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر ، ويمكنك تهيئتهما مع وحدات المعالجة المركزية i3 و i5 و i7 ، بالإضافة إلى 8/16/32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPPDR4X. 

 يأتي التخزين على شكل محرك أقراص صلبة NVMe SSD ويصل حجمه إلى 1 تيرابايت، وتأتي خيارات i5 و i7 مع رسومات Iris Xe ، ولكن هناك وحدة معالجة رسوميات من النوع GeForce MX450 وهي وحدة اختيارية (يرجى ملاحظة أن هذه الوحدة تضيف إلى الوزن والسمك الخاصين بالجهاز)، كما ان هناك أوضاع أداء متنوعة ، بما فيها خيار الوضع الصامت والذي يميزه في هذه النسخة تحديدًا "عدم وجود مروحة تبريد في الجهاز ما يسبب ان يكون الجهاز صامتًا كليًا".


 كذلك يذكر ان اختيار المنافذ تم انتقاءه بشكل جيد جدًا - حتى في الطراز بقياس 15.6 بوصة، الذي يحتوي على مجموعة لا غنى عنها من منافذ التوصيل، من بينها منفذ Thunderbolt 4 ، ومنفذ USB-C ، ومنفذ آخر من نوع USB-A 3.2 ، وكذلك منفذ HDMI، مع وجود مداخل لسماعة الرأس والميكروفون قياس 3.5 مم، وفتحة كارت تخزين خارجي microSD، هذا في الوقت الذي يفقد فيه الطراز مقاس 13.3 بوصة منفذ HDMI، لكنه في المقابل يأتي بفتحة بطاقة nano-SIM اختيارية، هذا لأنه يحتوي على امكانية الاتصال 4G LTE اختياري، اذا ما كان المستخدم يريد أن يكون دائمًا متصلاً بالإنترنت.  

إنه والطراز مقاس 15.6 بوصة مزودان بخدمة Wi-Fi 6E جاهزة للاتصالات المحلية السريعة، وتشمل المميزات الجيدة الإضافية صوت AKG مع دعم Dolby Atmos وكاميرا ويب بدقة 720 بكسل وقارئ بصمات الأصابع على مفتاح التشغيل.


 يزن Samsung Galaxy Book Pro 13.3 بوصة 0.87 كجم (0.88 كجم إذا كنت تريد اتصال LTE) أو حوالي 1.9 رطل، ويبلغ سمكه حوالى 11.2 ملم فقط وببطارية 63 وات في الساعة.


 يزن الطراز 15.6 بوصة 1.05 كجم (2.3 رطل) وسمكه 11.7 ملم، ويحتوي على بطارية 68Wh أكبر قليلاً، في كلتا الحالتين ، يتم شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة عبر USB-C بمحول صغير بقدرة 65 وات (يزن 167 جرامًا).


 وبالنسبة للسعر يبدأ الطراز قياس 13.3 بوصة بسعر 1000 دولار، بينما سعر الطراز قياس 15.6 بوصة بسعر 1100 دولار، وستبدأ المبيعات الرسمية في 14 مايو. 


سامسونج جالاكسي بوك برو ٣٦٠  Samsung Galaxy Book Pro360

Samsung Galaxy Book Pro360 2021 technotesarabic.com
إذا كنت تريد شاشة تعمل باللمس أو تخطط لاستخدام قلم (قلم S Pen ، بالطبع) ، فهذا هو أفضل ما تحصل عليه، يأتي هذا الإصدار بحجمين 13.3 و 15.6 بوصة ، لكن بشاشة Super AMOLED تدعم كلاً من إدخال اللمس والقلم،  لديهم نفس دقة 1080 بكسل (16: 9) وشهادة DisplayHDR 500 (أي 500 شمعة سطوع)  ويوجد قلم S Pen في العلبة.


 يوفر Samsung Galaxy Book Pro360 13.3 "اتصالاً اختياريًا بشبكات 5G ، بينما لا يتاح هذا الخيار في نسخة الجهاز مقاس 15.6 بوصة، وكلاهما جاهز لاستخدام Wi-Fi 6E، بالنسبة للاتصالات السلكية والمنافذ، يمكنك الحصول على منفذ Thunderbolt 4 ومنفذي USB-C ومقبس سماعة رأس / ميكروفون مقاس 3.5 مم وفتحة microSD، وتحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة 5G على فتحة nano-SIM أيضًا.


  مثل نسخة Pro الأولى ، يتم تشغيل هذه النسخة بواسطة معالجات Intel Core i3 و i5 و i7 من الجيل الحادي عشر، وتحتوي خيارات i5 و i7 على بطاقات رسوميات من نوع Iris Xe، لكن لايوجد خيار اخر لـ Nvidia MX450 في هذه النسخة.  

يمكن تهيئة الطراز من قياس 13.3 بوصة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة متنوعة ما بين 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت، بينما يوفر الطراز الأكبر مقاس 15.6 بوصة خيارًا اكبر من ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 32 جيجابايت، وتصل سعة التخزين الداخلي من نوع NVMe SSD إلى 1 تيرابايت.


 البطاريتان في النسختين، 63 وات في الساعة في النسخة الصغيرة و 65 وات في الساعة في النسخة الكبيرة ، وكلاهما يتم شحنه عبر منفذ USB-C بسرعة 65 وات، ويتوفر صوت قوي من AKG مع دعم Dolby Atmos وكاميرا اتصالات ويب بدقة 720 بكسل ، كما يوجد به قارئ لبصمات الأصابع أيضًا.


 يزن الطراز 13.3 بوصة 1.04 كجم لطراز Wi-Fi و 1.1 كجم لخيار 5G ، ويبلغ مقاس 15.6 بوصة 1.39 كجم، والسمك هو نفسه تقريبًا في الجهازين ، 11.5 مم هو السمك بالنسبة للكمبيوتر المحمول الصغير و 11.7 مم بالنسبة لسمك الكمبيوتر المحمول كبير الحجم.


 كلا الطرازين من Galaxy Book حصلا على تصنيف MIL-STD-810G ، مع اختبارات الضغط المنخفض والعالي والاهتزاز ورطوبة الغبار وحتى رش الملح،أيضًا ، يعد هذان العنصران جزءًا من برنامج Intel Evo، وهو علامة لمن لا يعلم يعتبر علامة الجودة التي تتضمن عددًا من الميزات التي لا غنى عنها مثل التنبيه الفوري ، والاتصال "الذي يعد الأفضل في فئته" بالإضافة الى ميزة عمر البطارية الطويل.


جهاز Galaxy Book Pro360 صار متاحًا للطلب مسبقًا في الولايات المتحدة مقابل سعر 1200 دولار للطراز بحجم 13.3 بوصة و بسعر 1300 دولار للطراز الأكبر بحجم 15.6 بوصة.


 سامسونج جالاكسي بوك اوديسي Samsung Galaxy Book Odyssey

Samsung Galaxy Book Odyssey 2021 technotesarabic.com

إذا كنت بحاجة إلى أداء أكثر من النسخ السابقة على حساب امكانية التنقل والحمل، فإن نسخة الأوديسي تتمتع بأداء قوي، وفي نفس الوقت لا يزال من السهل حمل هذا الكمبيوتر المحمول بحجم 15.6 بوصة، ويزن 1.85 كجم (4.1 رطل) ويبلغ سمكه 17.7 ملم، هذا مع بطارية أكبر من النسخ السابقة بقوة 83 وات في الساعة ، والتي تحصل على شاحن أقوى أيضًا ، 135 وات من نوع (USB-C).


 يمكنك الاختيار بين بطاقات الرسوميات من نوع  GeForce RTX 3050 Ti او Vanilla Max-Q 3050 Max-Q، هذا بالإضافة إلى الجيل الحادي عشر من معالجات Intel Core i5 أو i7 (لا يوجد i3 هذه المرة).


 يمكنك الحصول على الكمبيوتر المحمول من المتجر مع خيارات متنوعة 8/16 / 32GB من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR4X ومساحة تخزين NVMe SSD تصل حتى 1 تيرابايت، ولكن نظرًا لأن هذا نموذج عملي بشكل اكبر ، يمكنك ان تقوم بزيادة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك كما تشاء، وهناك فتحة NVMe ثانية لمزيد من مساحة التخزين.

 امكانية التوصيل رائعة أيضًا في هذه النسخة ، على الأقل فيما يتعلق بالمنافذ، يمكنك الحصول على منفذي USB-C ، وثلاثة منافذ USB-A 3.2 ، و HDMI ، ومقبس سماعة رأس / ميكروفون ، وفتحة microSD ، وفتحة أمان ، وحتى منفذ RJ45 إذا كنت تريد التوصيل بشبكة LAN، لا يوجد خيار 4G / 5G هنا، لكنك تحصل على توصيل انترنت لاسلكي Wi-Fi 6 (لا يوجد 6E هذه المرة).


الشاشة مقاس 15.6 بوصة هي شاشة TFT LCD بدقة 1920 × 1080 بكسل.



 سامسونج جالاكسي بوك Samsung Galaxy Book

Samsung Galaxy Book 2021 technotesarabic.com

هذا هو النموذج الأساسي في هذه السلسلة ويعتبر الأقل في العتاد، لكنه لا يزال قادرًا تمامًا على تقديم اداء جيد، إذا كنت لا تحتاج إلى بطاقة معالجة رسوميات من نوع RTX GPU واذا كنت لا تريد الدفع مقابل شاشة من نوع AMOLED، فإن جهاز Galaxy Book هو الذي يجب أن تضعه في اعتبارك. 

هذا الطراز يحتوي على شاشة من النوع TFT LCD بقياس 15.6 بوصة (وهي تقدم دقة 1080 بكسل) ويأتي الكمبيوتر المحمول بمعالجات متنوعة هي Intel Core i3 / i5 / i7 وهي من الجيل الحادي عشر، وستكون هناك إصدارات مختلفة اقل في العتاد وبأسعار قليلة نسبيًا مع Pentium Gold وحتى معالج Celeron.

  تبدأ ذاكرة الوصول العشوائي لهذه النسخة من الكمبيوتر المحمول الخاص بسامسونج، والتي تأتي بنوع (LPPDR4X) من سعة 4 جيجابايت مع توفر ترقيات بسعة 8 جيجابايت و 16 جيجابايت أيضًا، كما يمكنك الحصول على محرك أقراص من نوع NVMe SSD واحد ، وهو بحجم صغير يصل إلى 512 جيجابايت مقارنة بحجم التخزين الداخلي في الأجهزة الأخرى التي تم إطلاقها، ولكن اذا قررت شراء هذه النسخة فلتعلم انه يمكنك إضافة محرك أقراص SSD آخر لتزيد من مساحة التخزين الداخلية، كما يمكنك الحصول على معالج رسوميات من نوع GPU GeForce MX450 إذا كنت تريد ذلك.

 من مميزات هذا الطراز انه يعتبر نحيفًا وخفيفًا بشكل مقبول جدًا ، و يبلغ قياسه 15.4 ملم و 1.55 كيلوجرام على التوالي، ويتم شحن البطارية بقدرة 54 وات في الساعة عبر منفذ USB-C بشاحن بقوة 65 وات، لكن يفتقد إعداد الصوت لمسة AKG الموجودة في النسخ الاخرى التي تم اطلاقها، بينما لا تزال تحصل على ميزة Dolby Atmos، وقارئ بصمات الأصابع الموجود على زر الطاقة اختياري.

 على عكس Odyssey ، يحتوي هذا الجهاز على اتصال خلوي LTE للتماشي مع Wi-Fi 6، اختيار المنفذ رائع أيضًا، مع منفذي USB-C، ومنفذين USB-A 3.2، و HDMI، وفتحة أمان ، بالإضافة إلى microSD و nano  -SIM.


تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال