جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

Android 12 technotesarabic.com

مميزات نظام أندرويد 12 الجديد وموعد وصوله الى هاتفك

لاشك ان نظام اندرويد قد غير كثيرا في الطريقة التي نستخدم فيها الهواتف المحمولة عالميًا، ولن اكون مبالغًا اذا قلت ان انظمة التشغيل المتطورة للهواتف المحمولة وخاصة نظامي iOS  و Android قد غيرا العالم كليًا ، وافادنا كثيرًا تطوير النسخ المتتالية من هذه الانظمة خاصة نظام اندرويد وهو الاكثر انتشارًا عالميًا 

ومع كل تحديث في نظام أندرويد كانت تأتينا خيارات جديدة ومتطورة دائمًا، وحاليًا يجرى العمل على إصدار نسخة Android 12 لكي تصل للمستخدمين قبل نهاية عام 2021.  

ووفقًا للمعلومات المتوفرة بين أيدينا فقد تم تخصيص التحديث القادم لإضافة سلسلة من الميزات الجديدة إلى نظام التشغيل الأكثر شعبية، بالإضافة إلى توفير القليل من تحديثات واجهة المستخدم.

 ونحن حاليًا لا نتوقع أن يتم إطلاق نسخة Android 12 فعليًا للمستخدمين حتى شهر سبتمبر المقبل تقريبًا، ولن يمكننا أن نتعرف على معظم التفاصيل الرسمية الخاصة بهذا التحديث قبل مؤتمر Google I / O 2021، والذي من المقرر عقده الشهر المقبل في الفترة من 18 مايو إلى 20 مايو، لكن بما انك قد وصلت الى هذا التقرير فبالتأكيد أنت متشوق لمعرفة التفاصيل الخاصة بنظام التشغيل الجديد، واليك ما لدينا من المعلومات حول هذا النظام الجديد.


 متى يمكنك أن تحصل على Android 12؟ 


شاركت Google خريطة الطريق المحددة للتحديثات الخاصة بنظام Android 12 ، وهي كما ترونها في الصورة بالأعلى، لكنها لم تُعيّن تاريخًا محددًا بشأن موعد إطلاق نظام التشغيل للمستخدمين، وعادةً ما تقوم شركة جوجل بإطلاق إصداراتها الجديدة من Android في شهر سبتمبر من كل عام. 

وقبل إصدار نظام التشغيل للمستخدمين ، يجب أن يمر النظام بالفترة التجريبية، ويتم تقسيمها إلى مرحلتين: الأولى هي معاينات المطورين والثانية هي إطلاق إصدارات بيتا لتجربتها على يد المستخدمين. 

حاليًا نحن في نهاية معاينات المطورين، وقد تم إطلاق أول نسخة تجريبية للمطورين Android 12 Developer Preview في فبراير الماضي، مع تحديثات وصلتهم في كل من مارس وأبريل، وبعد ذلك ، سنحصل على أول إصدار تجريبي او بيتا، والذي سيصل في مايو - على الأرجح في وقت قريب من مؤتمر Google I / O.  

وبالطبع ستكون هناك إصدارات تجريبية وتحديثات مستمرة في مايو ويونيو ويوليو وأغسطس المقبلين، بعد ذلك ، سنحصل على الإصدار الرسمي الموجه للمستخدمين من نسخة Android 12.

 بالطبع ، حتى عندما يتم إصدار النسخة المخصصة للمستهلك من Android 12 ، فإن هذا لا يعني أنك ستحصل عليه على الفور - أو في أي وقت- على هاتفك الشخصي، لكن المؤكد انه سيصل التحديث أولاً إلى هواتف Google Pixel ، ولكن يبقى أن نرى متى سيصل إلى أجهزة الطرف الثالث.  

إذا كان هاتفك يحتوي على نظام تشغيل بواجهة مستخدم غير فعالة نسبيًا ، مثل OxygenOS أو My UX من Motorola ، فقد تحصل عليه أسرع من غيره.  على سبيل المثال ، يتم تعديل واجهة المستخدم المسماة One UI من Samsung بشكل كبير ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتمكن الشركة من التخلص من جميع الأخطاء التي تأتي مع One UI على الإصدار الجديد من Android لجميع أجهزتها، وبالتالي هذا يتسبب في تأخر وصول نسخة النظام الجديدة الى بعض الهواتف. 


 ما هي المميزات الجديدة في Android 12؟ 
Android 12 developers version technotesarabic.com

كما ذكرنا ، ما زلنا في مرحلة معاينة المطورين ، مما يعني أننا لا نعرف ما هي غالبية ميزات Android 12 الجديدة حتى الآن، لكن نحن نعرف بالفعل بعض الميزات الجديدة - وهي تمثل بالفعل تحديثًا مثيرًا للاهتمام نسبيًا.


وإليكم ملخص بالميزات الجديدة المعروضة بواسطة Android 12


 قائمة منسدلة جديدة


من المحتمل أن نحصل على المزيد من تحديثات واجهة المستخدم لنظام Android 12 بعد Google I / O ، ولكن يوجد بالفعل عدد قليل - أهمها هو قائمة إشعارات جديدة، وفيها تبدو الإشعارات كأنها أكثر اتساقًا مع أسماء التطبيقات والأيقونات والقدرة على التوسيع والتعاقد لعرض معلومات أكثر أو أقل، وتحتوي الإشعارات أيضًا على أزرار غفوة خاصة بها ، والتي يمكن أن تكون مفيدة.


 من المفيد أيضًا حقيقة أنه يمكن للمستخدمين الآن التحكم في تطبيقات الوسائط التي تعرض عناصر التحكم في مركز الإشعارات، هذا جيد للأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات وسائط متعددة ولا يريدون حشد مركز الإشعارات.


 من المحتمل أن يتلقى مركز الإشعارات تحديثات أخرى مع مرور الوقت، وسنسمع المزيد عن ذلك في مؤتمر Google I / O.


 ميزات الخصوصية الجديدة


 تعتبر الخصوصية في مقدمة اهتمامات الشركات التقنية هذه الأيام، ويحصل Android 12 على بعض الميزات التي يمتلكها iOS بالفعل- لكونه يقدم اكبر قدر من حماية الخصوصية -على سبيل المثال ، في Android 12 ستحصل على عناصر تحكم جديدة للمعرفات الشخصية التي يمكن للتطبيقات استخدامها لتتبع المستخدمين عبر التطبيقات.


 طرق جديدة للنسخ واللصق

Android 12 copy and paste new features technotesarabic.com

من بين التحديثات التي ستصل الى Android 12 أيضًا انه سيحصل على واجهة برمجة تطبيقات جديدة، وهي بشكل أساسي لنسخ ولصق أنواع مختلفة من المحتوى بطريقة مختلفة عن تلك التي اعتدنا عليها طوال السنوات الماضية، سواء من خلال استخدام الحافظة أو من خلال لوحة المفاتيح أو ان يتم ذلك فقط من خلال طريقة السحب والإفلات، وستتمكن التطبيقات من قبول المحتوى المنسوخ بهذه الطريقة الجديدة مثل النص والصور او الصوت والفيديو او حتى الترميز وغيره، كذلك يتم أيضًا تقديم دعم لأشكال جديدة من الوسائط في نظام Android 12 ، بما في ذلك الدعم على مستوى النظام لفيديو HEVC.



 تعديلات أخرى


 هناك تعديلات أخرى أصغر تأتي على Android 12 أيضًا، ومنها على سبيل المثال ، انه يمكنك الآن مشاركة كلمة مرور Wifi الخاصة بك من خلال رمز الاستجابة السريعة QR Code ، مما سيسمح للأصدقاء بالاتصال بشبكات الإنترنت المنزلية او التي سبق تسجيلها على هاتفك بسرعة وبدون الحاجة إلى كتابة كلمات المرور الطويلة وإدخالها على هواتفهم يدويًا.


 ستحصل أيضًا على المزيد من أدوات التعديل للقطات الشاشة ، مثل القدرة على إضافة الرموز التعبيرية والنصوص والملصقات، كمًا ان هناك ميزة جديدة يمكنك من خلالها تمييز الألوان في Android حول ورق الحائط او الخلفيات في الهاتف الخاص بك.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال