جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


Mark zokerburg number leaked technotesarabic.com

يبدو أن مارك زوكربيرج ، المؤسس المشارك لفيسبوك ، استخدم تطبيق Signal،جاء هذا بعدما استخدم باحث أمني رقمه لتأكيد أن لديه حساب Signal، وقد كان رقم زوكربيرج واحدًا من بين ملايين الارقام التي تم تسريبها في اختراق فيسبوك 2019.

 تم الكشف قبل أيام قليلة عن تسريب أرقام هواتف وتفاصيل أخرى تخص 533 مليون مستخدم على Facebook في احد منتديات القرصنة،ووفقًا للبيانات المتداولة ربما تم الحصول على مجموعة البيانات المسربة هذه عبر ثغرة أمنية في عام 2019 ووفقًا لشركة فيسبوك فقد تم تصحيحها منذ ذلك الحين ، لكن مع انتشار الأمر وتداول الأخبار عنه تم الكشف عن أن رقم هاتف مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج قد تم تسريبه أيضًا.


 وقد استخدم الباحث الأمني ​​ديف ووكر رقم هاتف زوكربيرج الذي تم الكشف عنه في التسريبات، ليكتشف أنه يستخدم تطبيق المراسلة Signal، وقد نشر ووكر أيضًا لقطة شاشة تظهر جهة الاتصال المزعومة لمؤسس شركة Facebook تثبت انه يستخدم تطبيق Signal. 


Mark zokerburg number leaked technotesarabic.com

من الممكن تمامًا أن يكون المؤسس المشارك لـ Facebook قد استخدم تطبيق Signal للتحقق من المنافسة بينه وبين تطبيق واتساب الذي تملكه شركة فيسبوك أيضًا وليس أكثر من ذلك، ولكن هناك أيضًا دلالة واضحة على أن زوكربيرج يستخدم تطبيق Signal بشكل نشط كتطبيق مراسلة لأنه يفضل أمانه / أو ميزاته/ أو تصميمه، لما يستحق الأمر خاصة وان هناك العديد من الشكوك في أمان وخصوصية البيانات على التطبيقات المملوكة لشركة فيسبوك ، ويقول ووكر إن حساب Signal الخاص بزوكربرج قد تم إغلاقه اعتبارًا من يوم (5 أبريل). 



 ويبدو أن الباحث يشير أيضًا إلى أن زوكربيرج لم يكن موجودًا على تطبيق Telegram، لكنه لابد من الاخذ بالاعتبار انه يسمح لك التطبيق بتقييد من يمكنه العثور عليك في الخدمة باستخدام رقم هاتفك ، لذلك لا يزال من الممكن نظريًا أن يستخدم الشريك المؤسس لـ Facebook تطبيق تيليجرام لكن لايريد ان يعثر عليه أحد .


 وقد شاركت العديد من المؤسسات في التواصل مع شركة Facebook للتعليق على الأخبار المتداولة عن التسريبات ووجود حساب Signal خاص بـ Zuckerberg (أي ما إذا كان قد تم استخدامه بنشاط وما إذا كان لا يزال يستخدم WhatsApp)، وكانت الردود التي تم الحصول عليها ان "هذا ليس شيئًا نعلق عليه وليس لدينا مانضيف "


تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال