جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

Facebook new voice features technotesarabic.com

 يتوقع أن يعلن موقع Facebook عن سلسلة من المنتجات تحت ما يسمى بـ "الصوت الاجتماعي Social audio"، بما في ذلك إطلاقه لخواص تتشابه مع تطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse وخاصية اخرى لدعم اكتشاف البث الصوتي - بودكاست - ونشره، وتتضمن هذه الخطط نسخة صوتية من الغرف ، وهي خاصية محادثات الفيديو الجماعية التي أطلقها فيسبوك قبل عام. 

المنتج الذي يشبه Clubhouse يسمح لمجموعات من الأشخاص بالاستماع إلى المتحدثين والتفاعل معهم على "منصة" افتراضية مرتبطة بانظمة فيسبوك وتعتبر جزءا فعالًا داخله.

 سيطلق Facebook أيضًا خاصية جديدة يسمح من خلالها لمستخدميه بتسجيل رسائل صوتية قصيرة ونشرها في الصفحات الخاصة بهم او المجموعات ، وسيطلق كذلك ميزة جديدة لاكتشاف البودكاست وسيتم ربطه بتطبيق Spotify لتحقيق اكبر استفادة للمستخدمين عند البحث عن البودكاست والاستماع اليه. 

وقد  بدأ Facebook اختبارًا عامًا لتطبيق جديد يطلق عليه Hotline في وقت سابق من هذا الشهر ، حيث يمكن لمنشئي المحتوى التحدث وتلقي أسئلة مباشرة من الجمهور.

و تجمع ميزة الأسئلة والأجوبة هذه بين الصوت وعناصر النص والفيديو وتأتي كتجربة جديدة لمنصات وسائط اجتماعية مع  دعم لمجموعة من ميزات الصوت الحي الجديدة التي اثار الاهتمام بها مؤخرا اطلاق تطبيق Clubhouse.


وقد أظهر نجاح تطبيق Clubhouse الذي يبلغ من العمر عامًا واحدًا فقط -والذي بلغ عدد مستخدميه ما يزيد عن ١٠ ملايين مستخدم نشط أسبوعيًا - إمكانات خدمات الدردشة الصوتية ، لا سيما أثناء جائحة كورونا COVID-19.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال