جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية عن دخولها لسوق السيارات الكهربائية بقوة في الفترة المقبلة بسيارة تعتبر هي الصفقة الرابحة بين السيارات الكهربائية التي تنتجها الشركة، جاء ذلك بعدما أعلنت عن اطلاقها لسيارتها الكهربائية الجديدة IONIQ 5.

السيارة هي الاولى من نوعها في عائلة من السيارات الكهربائية الجديدة التي تخطط لإطلاقها الشركة على أمل أن تنجح في دفعها إلى المرتبة الثالثة عالمياً من بين كبريات الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية العالمية بحلول عام 2025.

شركة هيونداي كانت أطلقت سيارات كهربائية من قبل لكنها ترى أن هذه السيارة ستختلف عن السابق تماماً وأن التصميم والبناء الخاصين بهذه السيارة يستهدفان تحقيق الصدارة في المستقبل القريب لكون هذا النموذج يتم تنفيذه بتقنية جديدة ويتطلب مكونات أقل من السيارات التي تنتجها الشركة حالياً ، وهو بكل تأكيد ما سيساهم في أن تنتج هيونداي سيارات في وقت أقل وبتكلفة أقل .

IONIQ 5 تمكن هيونداي من الاستحواذ على 10% من مبيعات السوق عالمياً



هيونداي تسعى من خلال إطلاق سيارتها الكهربائية IONIQ 5 لتحقيق هدف طويل الأجل يمكنها من الاستحواذ على 10% من المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية بحلول 2025 وتهدف شركة هيونداي HYUNDAI وعلامتها الشقيقة كيا KIA إلى بيع مليون سيارة كهربائية في عام 2025.

والجديد في سيارة IONIQ 5 أنها تحظى بمدى قيادة يبلغ حوالي 480 كيلومتر ، وهي زيادة 20% تقريباً عن سيارة Kona الكهربائية التي أنتجتها هيونداي من قبل والتي امتلكت أطول مدى قيادة بين مجموعة سيارات هيونداي الكهربائية

تستهدف شركة هيونداي من خلال سيارتها الجديدة تحقيق مبيعات تصل الى 100000 سيارة على مستوى العالم في العام المقبل وحده.

الشركة الكورية الجنوبية لم تكشف عن سعر IONIQ 5 رسمياً ،بينما أعلن رئيس هيونداي موتور في أوروبا (مايكل كول) Michael Cole، أنه يبدأ سعر السيارة في أوروبا بحوالي 42 ألف يورو (51100 دولار) .

سيارة IONIQ 5 تصميم جذاب ومبتكر



من خلال تصميم هذه السيارة ابتكرت هيونداي نظامًا متميزا خاص بها يسمح للركاب بتحريك وحدة التحكم المركزية الوسطية والمقاعد الأمامية لكي توفر مساحة أكبر للركاب وتمكينهم وسائق السيارة من الدخول والخروج بحرية عند الوقوف في مكان ضيق، من خلال استخدام انزلاق وحدة التحكم المركزية الوسطية اما للخلف او للأمام، أضف على هذا التصميم الداخلي الواسع متعدد الاستخدامات الخاص بالمقصورة الداخلية للسيارة، الذي يعد من عناصر الجذب التي تستغلها هيونداي للترويج لسياراتها الجديدة.
يتوقع أن تحقق شركة هيونداي بهذه السيارة انتشارا كبيرا في الأسواق العالمية لكون مدى القيادة الخاص بها ليس بقليل ولكونها نجحت في تقديم سيارة مرغوبة بالنسبة للمستهلكين في الأسواق العالمية خاصة مع نجاحها في إنتاج سيارتها السابقة Kona


الفيديو الرسمي الخاص بالسيارة



شاركنا برأيك : هل يعجبك تصميم السيارة ؟ وفكرة السيارات الكهربائية عموما ؟ وهل ترى انها المستقبل ؟



تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال