جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


Xiaomi Mi Mix New phone with liquid camera lens technotesarabic.com 

هل سمعتم من قبل عن هاتف بعدسة كاميرا سائلة ؟ قد تكون الفكرة من أعجب ما يكون لكن الحقيقة إن التكنولوجيا لن تفشل في ابهارنا جميعا في اي وقت ، خاصة مع التطور المستمر الذي يجعل في عالمنا كل جديد يوما بعد يوم 

وبعيدا عن هذه المقدمة ، فقد نجحت شركة شاومي في إنتاج هاتف بعدسة سائلة لتفاجئ به العالم ، وقد جاءت التفاصيل في إعلان تشويقي أنتجته الشركة 


شاومي تعيد إطلاق هاتف Mi Mix من جديد

Xiaomi Mi Mix New phone with liquid camera lens technotesarabic.com

الإعلان التشويقي كشف عن أن شركة Xiaomi سوف تعيد إنتاج هاتف Mi Mix مرة اخرى في نسخة جديدة وحددت موعد الإطلاق الرسمي له في 29 مارس الحالي ، وقد كشفت شاومي أن الهاتف سوف يحتوي على كاميرا جديدة بعدسة سائلة ، ووفقًا للشركة فإن العدسة الجديدة تم إنتاجها وبحث تصميمها وتطويرها داخليًا.


آلية عمل عدسة الكاميرا السائلة


وفقًا لإعلان الشركة،فإن العدسة الجديدة من المفترض أن تقوم بمحاكاة آلية عمل العين البشرية وطريقة تركيزها الفوري  على الأشياء التي تتواجد على مسافات مختلفة أثناء النظر إليها.

تطلق شركة Xiaomi على هذه التقنية اسم "Bionic Photography" وهي في الأصل عبارة عن سائل شفاف مغلف  بغشاء فائق الرقة يمكنه من خلال التحفيز الكهربائي إجراء تغييرات في انحناءات العدسة للتمكين من إعادة التركيز السريع وتقليل التشوه أثناء التقاط الصور.

و وفقًا لموقع Weibo الصيني ، فإن هذا السائل يتمتع بقدرة نفاذية عالية للضوء ، كما أنه يضم تشتتًا منخفضًا للغاية ومقاوم بشكل كبير للعوامل البيئية المختلفة .

Xiaomi Mi Mix New phone with liquid camera lens technotesarabic.com

وإذا لم تكن تعرف ، كانت العدسات السائلة موجودة في العالم منذ عدة سنوات ، ولكنها توجد عادةً في التطبيقات الصناعية لأنه قد تبلى العدسات التقليدية لوجود العديد من الأجزاء الميكانيكية المتحركة بسرعة كبيرة فيها وهذا قد ينهي عمر الكاميرا تمامًا .  

لكن حجم هذه العدسات الصغير وتعدد استخداماتها يجعلها فرصة جذابة للهواتف الذكية ومن الناحية النظرية ، يمكن لكاميرا واحدة مع عدسة سائلة أن تجمع بين العديد من وظائف الكاميرات المتعددة التي تكون موجودة على ظهر معظم الهواتف الذكية الرائدة. .


الفكرة جديدة ورائعة وقد زاد من تشوقنا للتعرف على هذا الابتكار المتميز ما شاهدناه في الثواني المعدودة من عرض الإعلان التشويقي فالفكرة تتشابه بشكل كبير مع طريقة عمل العين البشرية، لكن هل ستنجح هذه الالية وستكون اوفر عند وضعها في الهواتف الجديدة؟ وهل ستقدم للمستخدمين جودة أفضل من انظمة الكاميرات الحالية ؟ ، كل هذا نحن على وشك أن نتعرف عليه خلال أيام بعد إطلاق الهاتف ووصول نسخ منه الى المستخدمين .



تعديل المشاركة
Reactions:
تعليقان (2)
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

  1. دائما تبهرنا بالاسلوب المميز وبالجديد علي صفحتك شابوووه والله ربنا يوفقك ودايما في استمرار يااارب

    ردحذف
  2. شكراً جزيلاً على التعليق الرائع ، نحن نعمل دائماً على توصيل المعلومات بأفضل طريقة، وسنكون سعداء جداً بأي تعليقات او مقترحات

    ردحذف

إعلان أسفل المقال