جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


تعتبر شركة OnePlus إحدى شركات الهواتف المحمولة الرائدة والتي تنافس بشكل كبير في فئة الهواتف المحمولة بالامكانيات القوية او الهواتف الرائدة

لكن لم يسبق للشركة ان قامت باصدار ساعة ذكية من قبل ، ومع بدء ظهور التسريبات عن الساعة المرتقب إصدارها ، زاد اشتياق المتابعين للتعرف على مواصفات هذه الساعة خاصة وان الشركة دائما ما تنافس بقوة في إصداراتها المختلفة ، وقد اطلقت الشركة على الساعة إسم OnePlus Watch 

 

مواصفات ساعة OnePlus Watch 


صدرت الساعة الجديدة وان بلس واتش بتصميم دائري الشكل وهو يشبه تصميم ساعة اليد التقليدية وابتعدت كل البعد عن التصميم المربع او المستطيل الذي ساد مؤخرا لمنافسة او لمحاكاة ساعات أبل Apple Watch .

بالنسبة للتصميم فهناك ساعات كثيرة صدرت بالشكل الدائري نفسه مثل ساعات سامسونج وهواري و هونر وغيرهم، لكن تقول الشركة ان المميز هو أن ساعة وان بلس واتش تأتي بهيكل مصنوع من المعدن المقاوم للصدأ، وهي تأتي بحجم 46 ملم، ويوجد فيها زرين على الجانب يتزين أحدهما بشعار شركة OnePlus. 

تأتي الساعة بشاشة من نوع OLED بقياس 1.39 بوصة،وهي تقدم دقة 326 بيكسل لكل بوصة واحدة.


البطارية والشحن

تحتوي ساعة OnePlus Watch على نظام الشحن Warp Charge السريع الذي تتميز به شركة OnePlus، ووفقا لإعلان الشركة فإن مدة 20 دقيقة من الشحن بامكانها ان توفر قد أسبوعا كاملا من الاستخدام او العمر للبطارية، بينما يمكن للشحنة الكاملة الواحدة ان تقدم للمستخدم اسبوعين كاملين من الاستخدام المتواصل أو أسبوع واحد في حالة الاستخدام المكثّف لوظائف وأدوات الساعة. 



تتميز ساعة ون بلس واتش OnePlus Watch بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم 1 جيجابايت، بينما تأتي بذاكرة تخزين داخلية بحجم 4 جيجابايت، وتمتلك الساعة سماعات صوت مدمجة فيها. 

كما يمكن ان تقوم بربط الساعة بالواي فاي والبلوتوث وهي توجد فيه امكانية تحديد المواقع ال GPS. 


الرياضة واللياقة البدنية في ساعة وان بلس واتش

تستخدم الساعات الذكية مؤخرا في تتبع الحالة الصحية للمستخدمين او ان تقوم بدور المدرب الشخصي في وقت التمرين،وهو ما يمكن لهذه الساعة أن تسهله للمستخدمين لكونها توفر أكثر من 110 تمرينا مختلفا من تمرينات اللياقة البدنية، كما تتميز الساعة بمقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، وبسبب وجود وحدة تخزين داخلية  تتيح للمستخدمين تخزين ما يقرب من 500 أغنية للاستماع إليها عبر سماعات البلوتوث مباشرة أثناء ممارسة التمارين الرياضية حتى لو لم يكن مع مالك الساعة هاتفه المحمول. 

ساعة وان بلس يمكنها اكتشاف إجراء مالكها للتمارين تلقائيًا كما يمكنها مراقبة جودة النوم واعطاء تقرير تفصيلي،وتتبع حالة الضغط النفسي والتوتر ،كما يمكنها قياس مدى تشبع الأكسجين في الدم وكذلك قياس عدد ضربات القلب.


هذه المميزات قد تدفعك للاعتقاد أن ساعة OnePlus  Watch تستخدم نظام تشغيل Wear OS لكن المفاجأة انها لا تستخدم هذا النظام نهائيا كما أعلنت الشركة ، لكنها ستستخدم تطبيقا سيسمح لها بالاتصال بالهاتف لتلقي المكالمات الهاتفية عبر الساعة وكذلك لعرض الإشعارات.

الساعة يمكن توصيلها بجهاز OnePlus TV ، لكي يتم استخدامها كجهاز تحكم عن بعد أثناء مشاهدة التلفاز، وإذا نام المستخدم أثناء مشاهدة التلفاز فيمكن للساعة أن ترصد دخوله في مرحلة النوم وتقوم بإيقاف تشغيل التلفاز تلقائيًا.


من الأمور المحببة للمستخدمين أن تتوافر وجوه واشكال متنوعة للشاشة لذلك أعلنت شركة وان بلس انه ستتوافر العديد من خيارات خلفية الشاشة للاختيار من بينها.


سعر ون بلس واتش

ساعة OnePlus Watch تتوفر باللونين الفضي و الأسود، وهي تأتي بسعر 159 دولار  وسيتم طرحها في الأسواق بداية  من يوم 14 أبريل على موقع شركة OnePlus.


شاركنا برأيك في ساعة وان بلس واتش ومواصفاتها وسعرها .


تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال