جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

هاتف Huawei Mate X2
منذ أيام نشرنا بعض التفاصيل عن هاتف هواوي القابل للطي Huawei Mate X2 النسخة الثانية، وهو خليفة أول الهواتف القابلة للطي التي تنتجها الشركة بعدما نجحت في اطلاق النسخة الاولى منه منذ عام تقريباً،وقد اعلنت اليوم الشركة الصينية عن النسخة الجديدة التي تتميز بألوان جذابة وتصميم ملفت للانتباه وحجم شاشات كبير مقارنة بغيره من الاجهزة المماثلة التي صدرت من قبل.


مواصفات Huawei Mate x2 .

هاتف Huawei Mate X2

يتميز الهاتف بالتصميم الجذاب الذي يختلف عن اي هاتف قابل للطي اخر، فالهاتف يتم طيه الى الداخل بطريقة مشابهة لطريقة طي هواتف شركة سامسونج Z Fold لكن يتميز الهاتف انه عند طيه الى الداخل بأنه لا يوجد فراغات بين نصفيه بعد غلقه فالجهاز يلتصق نصفي شاشته ببعضهما تماماً.

وبالنسبة للشاشة فالهاتف مزود بشاشتين إحداهما شاشة فردية بحجم 6.45 بوصة من نوع OLED بمعدل تحديث 90 هيرتز و بدقة 2700 × 1160 بيكسل وتصل كثافة البيكسلات إلى 456 بيكسل في كل بوصة،بينما تصل حساسية اللمس إلى 240 هرتز،وهي يمكن ان تستخدم كشاشة رئيسية في حالة كانت الشاشة الكبرى مطوية، ويوجد بها ثُقب صغير في أعلى يسار الهاتف تحتوى على الكاميرا الأمامية.

عند فتح الشاشة الداخلية للجهاز لاستخدامها يصل حجمها الى 8 بوصة من وهي من نوع OLED و تأتي بمعدل تحديث 90 هيرتز وبدقة 2480 × 2200 بيكسل مع كثافة بيكسلات 413 بيكسل لكل بوصة،ومعدل حساسية اللمس أقل من الشاشة الرئيسية للهاتف حيث تصل إلى 180 هرتز.

بالنسبة للهيكل ، يأتي الهيكل الهاتف مصنعاً من الفولاذ عالي الكثافة على حد وصف الشركة توجد وحدة الكاميرا في الجزء الأكثر سمكًا من الهاتفين ويلاحظ ان جوانب الهاتف ليسا متماثلين او لا يمتلكان نفس الكثافة، لكن يتم طيه بطريقة متساوية تمنع ظهور أي فروقات بين نصفي الشاشة الداخلية ، ويتضح من استعراض الشركة للهاتف الجديد ان الوزن الأكبر للهاتف يتركز في الجانب الأيمن الأكثر سماكة من الجانب الآخر وتبرر الشركة هذا بأنه يسهل حمل الهاتف عند فتحه في أي وضع استخدام.


مواصفات كاميرات هاتف Huawei Mate X2

هاتف Huawei Mate X2
وبالنسبة للكاميرات صدر هاتف Huawei Mate X2 مزوداً بكاميرا خلفية رباعية من تصنيع شركة لايكا ويتوقع أن توفر كاميرات الهاتف تجربة تصوير بجودة متميزة مشابهة لتلك التي تخرجها الكاميرات الـ DSLR.

تأتي الكاميرا الرئيسية مكونة من مستشعر بدقة 50 ميجابكسل تدعم التثبيت البصري OIS ، والكاميرا الثانية هي عدسة تلي فوتو بدقة 12 ميجابكسل وتدعم التقريب البصري حتى x3 ومزود بخاصية التثبيت البصري أيضاً OIS، بينما الكاميرا الثالثة هي مستشعر من نوع بيرسكوب تلي فوتو بدقة 8 ميجابكسل يدعم التقريب البصري الحقيقي حتى x10 ويتميز بخاصية التثبيت البصري أيضاً OIS، والكاميرا الأخيرة هي عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة f/2.2، كما يقدم الهاتف امكانية التقريب الرقمي وصولا الى 100X.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي مزوداً بكاميرا أمامية بحجم 16 ميجابيكسل ، الا انه يمكن استخدام الكاميرا الخلفية لالتقاط صور السيلفي بجودة عالية عند فتح الشاشة المطوية للجهاز.


معالج هاتف ميت اكس 2

هاتف Huawei Mate X2

الهاتف يأتي بمعالج هو اقوى المعالجات التي تنتجها شركة هواوي وهو  Kirin 9000 5G، ويحوي ذاكرة عشوائية رام بحجم 8 جيجا بايت، وذاكرة داخلية للتخزين بحجم 216 او 512 جيجا بايت مع امكانية اضافة كارت ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا بايت، ويعمل الهاتف على شبكات الـ4G والـ 5 ويمكن تركيب شريحتين داخل الهاتف من النوعين الـ 4G و5G، كما يدعم الهاتف تقنية التوصيل اللاسلكي WI-FI 6 Plus

سعة بطارية الهاتف تبلغ 4500 مللي أمبير وهي تدعم الشحن السريع بقوة 55 وات ويأتي الهاتف مزودا بشاحن قوي من اسرع الشواحن التي تصنعها الشركة.


هاتف Huawei Mate X2 يأتي بواجهة مستخدم EMUI 11 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 10  الذي يأتي به الهاتف مثبتاً مسبقًا لكن لا يدعم خدمات جوجل، لكن أعلنت شركة هواوي أن نظام التشغيل سيتم تحويله إلى نظام  HarmonyOS الخاص بها في شهر أبريل المقبل.


هواوي أعلنت أنها تعمل على تطويرعدد حوالي 200 تطبيق لكي تكون متوافقة مع شكل وحجم شاشة الهاتف. وهو ما سيمكن مستخدمي الهاتف من فتح تطبيقات مزدوجة أو أكثر من تطبيق على شاشات الهاتف .


ميت أكس 2 سيأتي مع شاحن Huawei SuperCharge وكابل USB-C و سماعات أذن و حافظة جلدية داخل صندوق الهاتف، كذلك أعلنت شركة هواوي عن مجموعة من الملحقات المخصصة لـ Mate X2. منها حافظة بها مسند للجهاز بسعر 46 دولارً، وغطاء هاتف شفاف بسعر 62 دولارً،كما صممت له الشركة حافظة جلدية كاملة بسعر 108 دولار. وسيتوفر الهاتف بمجموعة من الالوان الرائعة مثل الابيض الثلجي والاسود والزهري واللون الازرق .


تسعير هاتف Huawei Mate X2


هاتف Huawei Mate X2

Mate X2 سيتم بدء بيعه رسمياً في الصين بداية من 25 فبراير، وهو متاح إما بمساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت بسعر 2785 دولار أو 512 جيجابايت مقابل 2940 دولارًا.

ويتوقع ان تبدأ الشركة في بيع الهاتف في الأسواق العالمية بعد فترة قليلة خاصة بعد ان يصل اليه نظام هارموني او اس الخاص بشركة هواوي لترويجه عالميا، وربما تكتفي الشركة بعمليات البيع داخل الصين لهذا الهاتف كما فعلت في أنواع اخرى من اصدارات هواتفها .



الفيديو الرسمي لإطلاق الهاتف :


شاركنا برأيك :
هل يعجبك التصميم ومواصفات الهاتف؟ وماهو رأيك في تسعيره ؟











تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال