جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

في الأسبوع الماضي ، أوضح المسئولون عن تطبيق WhatsApp المملوك لشركة Facebook أنهم سيمضون قدمًا في تحديث سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة باستخدام التطبيق والتي اثارت موجة عارمة من الغضب سابقاً، ولكن في الوقت نفسه ستسمح الشركة للمستخدمين بقراءتها "بوتيرتهم الخاصة" وكذلك عرض تنويه يوفر معلومات إضافية، وسيظهر إعلان السياسة الجديدة كإخطار داخل التطبيق.

يذكر أن الشركة كانت قد أجلت الشهر الماضي تطبيق السياسة الجديدة لمدة ثلاثة أشهر وتعمل على شرح شروطها للمستخدمين منذ ذلك الحين. 

ومع ذلك ، لم يكن هناك تفسير واضح لما يحدث لحساب المستخدمين الذين لا يقبلون الشروط بحلول يوم 15 مايو وهو (الموعد النهائي الجديد الذي حددته الشركة). 

ووفقاً لبعض الأنباء المتداولة من بعض الأشخاص المطلعين في الشركة أنها "ستطلب ببطء" من المستخدمين الامتثال للشروط الجديدة "من أجل الحصول على الخصائص الكاملة لتطبيق WhatsApp.


لن يحذف WhatsApp حسابك على الفور ، ولكنه سيقيد الوصول



"لمنحك وقتًا كافيًا لمراجعة التغييرات بالسرعة التي تناسبك ،اعلنت الشركة انها قامت بتمديد تاريخ السريان حتى 15 مايو،وإذا لم تكن قد وافقت بحلول ذلك الوقت ، فلن يحذف WhatsApp حسابك ومع ذلك وفقاً لاجابات صفحة الاسئلة الشائعة الخاصة بالشركة فإنه لن يكون لديك "الوظائف الكاملة لتطبيق WhatsApp حتى تقبل بالشروط الجديدة".

سيتمكن المستخدمون من تلقي المكالمات والإشعارات ، لكن لن يتمكنوا من قراءة الرسائل أو إرسالها

ووفقاً للشركة: "لفترة قصيرة ، ستتمكن من تلقي المكالمات والإشعارات ، ولكن لن تتمكن من قراءة أو إرسال رسائل من التطبيق" فتخيل ان تظل بامكانك ان تتلقى اشعارات الرسائل من اصدقائك او من المجموعات التي تشارك فيها لكنك لن يمكنك ان تفتح هذه الرسائل ولا حتى ان ترد عليها باي شكل من الاشكال.


بمجرد حذف الحساب ، لا يمكن للمستخدمين استعادته



ووفقًا لـ WhatsApp ، سيكون حذف الحساب دائمًا ولن يتم التراجع عنه،و تقول الشركة في توضيحها لهذا الامر: "إنه شيء لا يمكننا عكسه ".

كذلك سيتم مسح سجل رسائل المستخدمين بالكامل بشكل دائم، وسيتم حذف المستخدمين الذين لا يقبلون السياسة تلقائيًا من جميع مجموعات WhatsApp التي هم جزء منها.

وسيفقدون نسخة WhatsApp الاحتياطية بالكامل، ومع ذلك ، تمنح الشركة المستخدمين خيار الاحتفاظ بنسخة احتياطية من حساباتهم قبل يوم 15 مايو، لكن تقول الشركة: "قبل الخامس عشر من أيار (مايو) ، يمكنك تصدير سجل الدردشة على Android أو iPhone وتنزيل تقرير عن حسابك" والا سوف يخسر المستخدم اي بيانات لم يقم بتصديرها او نقلها.


سيتم تطبيق السياسة المتعلقة بالمستخدمين غير النشطين بعد 15 مايو



وفقاً لشركة  WhatsApp: "لا يزال بإمكانك قبول التحديثات بعد 15 مايو. سيتم تطبيق سياستنا المتعلقة بالمستخدمين غير النشطين". وفقًا لسياسة المستخدمين غير النشطين ، "سيظل المحتوى المخزن محليًا على جهاز المستخدم قبل حذف الحساب حتى يتم حذف WhatsApp من الجهاز. عندما يقوم المستخدم بإعادة تسجيل WhatsApp على نفس الجهاز ، سيظهر المحتوى المخزن محليًا".



ما هو رأيك في هذه السياسة الجديدة وهل مازلت مستخدماً لتطبيق واتساب ام انك قد انتقلت لتطبيقات اخرى ؟




تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال