جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

أثارت الأنباء المتداولة عن اختفاء عملاق التجارة الصيني جاك ما مؤسس شركة علي بابا المالكة لموقع علي اكسبريس انتباه الكثيرين في الفترة الماضية ،خاصة وان جاك ما يمتلك مجموعة من الشركات التجارية الناجحة ويعد هو أول رجل أعمال صيني الأصل وآسيوي يظهر على غلاف مجلة فوربس الأمريكية.

 Photo credits : AliBaba Group Media Library

ماهي قصة اختفاء جاك ما ؟ 

لا أحد يعلم أين ذهب جاك ما وهل هو اختفى بشكل فعلي أم أنه يتوارى عن الأنظار لفترة، لكن مايرجح انه اختفى بشكل غير اعتيادي هو أنه لم يظهر للعلن منذ فترة طويلة حتى أنه لم يشارك في الحلقة النهائية من البرنامج الذي أسسه وهو برنامج"Africa's Business Heroes" 

وهو عبارة عن مسابقة لأصحاب المشاريع ورواد الأعمال الأفارقة تقدم فيها شركت منحة مالية لرواد الأعمال المتميزين بقيمة تبلغ 1.5 مليون دولار أميركي،وبسبب عدم حضوره لهذه الحلقة يرجح الكثيرون نظرية اختفاءه لسبب غامض .

ووفقاً للمعلومات المتداولة فان جاك ما قد اختفى بعدما دعا في خطابه في الـ24 من اكتوبر 2020 إلى الإصلاح الاقتصادي

وقد قال جاك ما خلال خطابه أن "النظام المالي اليوم هو إرث العصر الصناعي، ويجب أن ننشئ جيلا جديدا من الشباب، ويجب علينا إصلاح النظام الحالي"، وهي الكلمات التي ربما تكون قد أثارت حفيظة الحكومة الصينية وهو ما يدعو المتابعين لاختفاء الملياردير الصيني لتبني نظرية أن الدولة وراء اختفاءه.

 Photo credits : AliBaba Group Media Library

ومنذ ديسمبر 2020 أعلنت الحكومة الصينية ممثلة في هيئة المنافسة الصينية، فتح تحقيق في قيام موقع علي بابا أو الشركة المالكة له بممارسات احتكارية،ومنذ ان ألقى جاك ما خطابه الأخير الذي انتقد فيه توجهات الحكومة المالية والأوضاع المالية في الصين وكونها خانقة للابتكار، باتت شركات الخدمات المالية علي بابا وانت جروب تخضع لرقابة مالية صارمة او اشراف حكومي من الحكومة الصينية .

يذكر أن جاك ما هو مؤسس ورئيس مجموعة "علي بابا" وهي مجموعة تجارية عملاقة للتجارة الإلكترونية، وتعد من أكبر شركات التجارة الإلكترونية في العالم، ويعمل بها أكثر من 22 ألف موظف، في أكثر من 70 مدينة حول العالم


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال