جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة



وفقاً لموقع "ذا فيرج " فأن شركة جوجل الأميركية في طريقها لإطلاق 5 مميزات جديدة مبتكرة في نظام أندرويد في الفترة المقبلة، ووفقا للإعلان فان الشركة الامريكية فهي تستهدف تحسين عدد من الخدمات والتطبيقات من خلال إطلاق هذه الميزات الجديدة.


ووفقا للمعلن فأن المميزات الجديدة ستحسن عدداً من التطبيقات بداية من الملاحة في خدمة الخرائط Google Maps، وكذلك ميزة مزج الرموز التعبيرية في تطبيق لوحة المفاتيح Gboard، وكذلك اتاحة خدمة الوصول الصوتي Voice Access للمزيد من اجهزة أندرويد ، وكم اكبر من الكتب الصوتية لمتجر التطبيقات Google Play، وتطوير خدمة مشاركة الملفات Nearby Share لتصل لجوجل بلاي ايضا لمشاركة الالعاب .


تطوير في خدمة خرائط جوجل 

وتفصيليا فإن خدمة الخرائط التي يستخدمها غالبية الشباب على نظام أندرويد والتي يستفيد من استخدامها عدد من تطبيقات التنقل ، ستضيف اليها شركة جوجل قسماً جديدا باسم Go، وهذا القسم الجديد يهدف الى تمكين المستخدمين الذين يترددون على أماكن متكررة من اختيار أماكنهم المفضلة أو التنقل اليها بسهولة دون الحاجة إلى إدخال العنوان كل مرة على التطبيق .



تطوير لوحة مفاتيح جوجل Gboard 

التطوير المرتقب سيتضمن ايضاً ميزة دمج الرموز التعبيرية مع الملصقات المتاحة في لوحة المفاتيح Gboard والذي سيتوسع من بضع مئات إلى أكثر من 14 ألف رمز. وقد أطلق على هذه الميزة الجديدة اسم Emoji Kitchen وهي ستتيح للمستخدمين النقر على رمزين تعبيرين بهدف عرض المزيج المقترح نتاجاً لدمجهم.

تطوير في خدمة الوصول الصوتي؟

وبالنسبة لخاصية "الوصول الصوتي"، فالتطوير يجعل من ميزة التنقل في نظام أندرويد المبنية على الأوامر الصوتية Voice Access، التي كانت متاحةً لنظام أندرويد 11 فقط ، فقد أصبحت هذه الخاصية متاحة على مستوى العالم لكل الأجهزة التي تعمل بالإصدار 6.0 من اندرويد وما بعده من إصدارات وصولا الى الاصدار 11.



تغيير يصل الى Play Store 

أما بالنسبة للتغير الجديد الخاص ب Play Store فوفقاً ل "ذا فيرج " فقد أجرت شركة جوجل تطوير قد يوفر المزيد من الكتب الصوتية الموجودة على المتجر الخاص بها ، وكان قد سبق للشركة ان اعلنت عن انها وفرت للناشرين في المملكة المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية وسيلة للتحويل الاوتوماتيكي او التلقائي للكتب من نص إلى صوت.


من ضمن المميزات الجديدة تطوير سيحدث على ميزة مشاركة الملفات المسماة بـ Nearby Share والتي يتم تطويرها لتدعم المشاركة المباشرة لتطبيقات متجر تطبيقات جوجل بين مستخدمي أندرويد القريبين من بعضهم.


ومما لاشك فيه أن هذه المميزات على الرغم من ضآلة حجمها مقارنة بنظام تشغيل اندرويد وشركة جوجل العملاقة الا انه لا شك في كونها استغرقت وقتاًً وجهدا كبيرين وستساهم بشكل ما في تسهيل حياة الكثير من البشر وزيادة انتفاعهم من استخدام تطبيقاتهم وهواتفهم المحمولة ، وهو التطور الطبيعي التدريجي لنظام أندرويد الذي يستمر كل فترة في التطور والتجدد للتربع على عرش أكثر انظمة التشغيل انتشاراً عالمياً .

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال