جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

Google Pixel 6 technotesarabic.com

يشير تقرير جديد إلى أن هاتف Google Pixel 6 يمكن أن يصل هذا العام بشرائح - معالج - فريدة من تصميم Google.

 يحمل المعالج الاسم الرمزي "وايت تشابل".  يبدو أنه متصل بنظام Exynos من Samsung وقد يشترك في أوجه التشابه مع تلك الرقائق.

 إذا كان هذا صحيحًا ، فسيتيح هذا لـ Google التحكم الكامل تقريبًا في أجهزة Pixel ، تمامًا كما تفعل Apple مع أجهزة iPhone الخاصة بها.

 منذ إطلاق Google Pixel الأول في عام 2016 ، أصبحت الهواتف التي تحمل علامة Pixel مزودة بمعالجات منQualcomm.  هذا أمر منطقي نظرًا لأن معالجات  Qualcomm تعتبرعلى أنها أفضل المعالجات عندما يتعلق الأمر بهواتف Android.


 ومع ذلك ، يشير تقرير جديد من 9to5Google إلى أن Google Pixel 6 القادم قد يسقط استخدام  Qualcomm لشيء آخر تمامًا، ووفقًا لوثائق Google الداخلية، يمكن أن يصل هاتف Pixel 6 بمعالج من تصميم Google ، والتي تطلق علي هذا المعالج حاليًا اسم "Whitechapel".  إذا كان هذا صحيحًا ، فسيكون هذا تحولًا هائلاً ليس فقط لخط Pixel ولكن أيضًا لصناعة رقائق المعالج والهواتف المحمولة  بشكل عام.


 يقترح المستند أيضًا أن هذه الشرائح - المشار إليها باسم "GS101" - يمكنها تشغيل أجهزة Chromebook المستقبلية أيضًا.، الا ان شركة جوجل رفضت التعليق على الأمر نهائياً.


 ومن المثير للاهتمام أن معالج  "Whitechapel" مرتبط بعمق بشركة Samsung، ومن المحتمل جدًا أن يكون السيليكون المصمم من قِبل Google إصدارًا مخصصًا من مجموعة شرائح Exynos، بل من الممكن حتى أن تنتج Samsung الرقائق لـ Google.

Google pixel 6 technotesarabic.com

 ببساطة ، هذه المعلومة تعتبر مشكلة كبيرة.  إذا كانت وحدات البكسل المستقبلية مزودة بمعالجات تم تصميمها وصيانتها بواسطة Google ، وسيسمح ذلك للشركة بالتحكم بعيد المدى في الأجهزة، على سبيل المثال ، يمكن لـ Google تخصيص المعالجات للعمل بشكل أفضل مع برنامج Pixel UI - أو حتى Android نفسه ، وهو أحد منتجات Google.


 ومع ذلك ، فإن التغيير الأكبر الذي يمكن أن يأتي من هذا هو أنه سيسمح لـ Google بمزيد من التحكم في المدة التي تدعم فيها هواتفها، ويعتبر أحد الأسباب الرئيسية وراء وصول هواتف Android لتحديثات لمدة عامين أو ثلاثة أعوام فقط هو أن مجموعة الشرائح تتقادم ويصبح دعم الأنظمة الأحدث عبئاً عليها ، وهذا بالطبع اذا ماحدث بدون دعم Qualcomm ، سيصبح إصدار التحديثات وترقيات Android أمرًا صعبًا بشكل متزايد.، أمًا إذا كان Google Pixel 6 يحتوي على معالج من صنع شركة Google نفسها، فلن يكون ذلك مشكلة كبيرة.


 و هذا من شأنه أن يضع هواتف Pixel على مستوى هواتف iPhone من Apple؛ حيث يعمل كل جهاز iPhone حالياً على معالج من صنع Apple ، ولهذا السبب لا تزال أجهزة iPhone التي صدرت منذ خمس سنوات تدعم أحدث إصدار من iOS.


 بالطبع ، من المهم ملاحظة أن "Whitechapel" ستكون أول محاولة من Google لإنشاء جهاز من هذا النوع،ومن الممكن أن يكون هذا بداية صعبة، لكننا نأمل ، أن تلتزم Google بخطتها وتستمر عليها ، حيث قد تكون هذه هي النعمة التي يحتاجها خط Pixel ليستمر في تحقيق الانتشار بدلاً من الانحسار ورفض المستخدمين له .

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال