جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

China digital currency technotesarabic.com

الحكومة الصينية لا تتأخر في متابعة الجديد تكنولوجيا والعمل على تطوير تقنياتها الخاصة، لكن في سبيل الهيمنة على العالم والتحول للقوة العالمية العظمى لا تتأخر في انتهاز اي فرصة ممكنة لجعلها في الصدارة ، وقد اتجهت الحكومة الصينية مؤخرا لدخول عالم العملات الرقمية بكل ثقلها ، فقد بدأت الحكومة الصينية في إصدار عملتها الرقمية الخاصة والتي ستكون مدعومة بتقنية سلاسل الكتل او البلوكتشين blockchain  وهي تستهدف من خلال طرحها استعمالها بين لمواطنيها بشكل رئيسي، وان كنت لا تعرف فان تقنيات البلوكتشين هي نفسها التكنولوجيا التي تدعم العملات المشفرة الاكثر شهرة عالميًا مثل عملتي  "بيتكوين" وإيثريوم".


ولكي تشجع الصين استخدام هذه العملة الرقمية الجديدة و انتشارها محليًا وتداولها، أطلقت الحكومة الصينية جوائز يانصيب، وزعت  فيها عملات رقمية من العملة الجديدة على 750 ألف شخص من المواطنين الصينيين أمس وهذا في أول إطلاق رسمي لهذه العملة، التي حصلت على اسم اليوان الرقمي،  الذي سيتمكن المواطنون الصينيون من إنفاقه في المتاجر الصينية للتسوق، وكذلك استخدامه في عمليات الشراء من الإنترنت باستخدام تطبيق مخصص .


China digital currency technotesarabic.com

وقد ساعد التجار على التكيف مع العملة الرقمية الجديدة ان الصين ينتشر فيها استخدام التطبيقات في سداد المدفوعات في الأعمال التجارية.


ومع إطلاق العملة الرقمية، سيكون كل يوان متداول موجوداً كعملة مادية أو رقمية، فيما يتوقع المحللون أن ترفع الحكومة الصينية مبلغ العملة الرقمية في المستقبل، وبالتالي تخفض كمية العملة المادية المتاحة في السوق.


وتعتبر الصين هي ثاني دول العالم التي تستخدم العملات الرقمية بشكل رسمي ، وكذلك هي الاقتصاد الأول عالميًا الذي يطلق رسمياً نسخة رقمية من عملته، وهذا بعدما جزر الباهاما العام الماضي عملتها الرقمية والتي اطلق عليها اسم الدولار الرملي.


وبينما يتجاهل الكثيرون في العالم الاتجاه للعملات الرقمية شخصيًا و رسميًا فهناك 4 دول في العالم حاليًا لديها خطط فعلية لإطلاق عملاتها الرقمية الخاصة بها، وهي دولة جنوب أفريقيا، وكذلك دولة الهند، وباكستان، وتايلاند.


بينما لا تزال هناك  بعض الدول التي مازالت تستكشف عالم العملات الرقمية وخياراتها تجاهه، مثل الولايات المتحدة وروسيا، ودول الاتحاد الأوروبي، وبعض الدول العربية التي من بينها مصر والإمارات والمغرب

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال