جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

عالم الهواتف المحمولة عالم غني وفتح للمستخدمين في مختلف أنحاء العالم الكثير من المجالات وأتاح لنا الكثير من الفرص بل يكاد يكون غير حياتنا بشكل كامل والفصل في هذا يرجع للتطور التكنولوجي. 
هذا التطور ساهم في خروج وسائل اتصال جديدة بين البشر مثل مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرهم لكن هل تبقى هذه الشركات في مجالها دون أي تطور وتنتظر أن ينتهي استثمارها ويخفت نجمها مثلما حدث للكثير من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سابقا؟ الاجابة دون شك هي لا وهو ما يدفع الكثير من الشركات للبحث عن وسائل اخرى تضمن بها بقائها ونجاحها ماليا. 


ساعة فيسبوك الذكية الجديدة Facebook Smart watch

في إطار ما تحدثنا عنه بالأعلى يأتي هذا الخبر، فشركة فيسبوك تعمل حالياً وفقا للكثير من الأخبار المتداولة على إصدار ساعتها الذكية الاولى، والتي يبدو انها ستركز بشكل كبير على المراسلات و خصائص تتبع الصحة واللياقة البدنية. 

الساعة ستركز في مجال المراسلات على تمكين المستخدمين من استقبال والرد على الرسائل التي تأتيهم عبر رسائل فيسبوك او واتساب وتعتمد على الاتصال الخلوي بشرائح هاتفية ودون الحاجة لارتباطها بهاتف ، كما يبدو أنها ستقدم خصائص متميزة فيما يتعلق بالصحة واللياقة البدينة وربما تأتي مدعمة بخيارات لم نشاهدها من قبل في هذا الشأن لكي توسع مساحة الاختلاف بينها وبين الساعات الذكية من شركات اخرى. 


كم سيبلغ سعر ساعة فيس بوك ومتى تصدر؟ 


وفقا للبيانات المتاحة حاليا من بعض المطلعين على المشروع الذي تنفذه شركة فيسبوك فإن ساعة قيسبوك الذكية سوف تباع بسعر يقارب سعر تصنيعها لكي تضمن الشركة الانتشار الأكبر لها بين شريحة عريضة من المستخدمين، وعلى الرغم من عدم الإفصاح حتى الآن عن السعر النهائي لتصنيع الساعة الا انه يعتقد ان هذه الساعة سوف تباع في الحدود السعرية ما بين ١٥٠ دولار الى ٤٠٠ دولار لكونها هي اسعار الساعات التي يصدرها منافسوا شركة فيسبوك في الأسواق العالمية.

ومن أجل إصدارها في أقرب وقت ممكن تعمل الشركة على الانتهاء من الساعة وإتاحتها في الأسواق لكي يتم بيعها العام القادم، وعلى الرغم من أن الجيل الأول من الساعة لم يصدر حتى الان الا انه وضعت خطة لإصدار جيل ثاني من ساعة فيسبوك الذكية على أن يصدر في عام ٢٠٢٣، وقد وضعت الشركة نصب أعينها منافسة ساعة أبل Apple smart watch وهي الساعة التي نجحت في بيع أكثر من ١٠٠ مليون قطعة عالمياً منذ بدء تصنيعها. 


مخاوف من الخصوصية مع استخدام Facebook smart watch 


تداول المعلومات عن نية شركة فيسبوك صنع ساعتها الذكية الأولى أثار المخاوف لدى بعض المهتمين بخصوصية بياناتهم وحالة تتبع المعلومات التي تقوم بها شركة فيسبوك، لكونه معروف عن الشركة قيامها بجمع المعلومات الخاصة بالمستخدمين وأنشطتهم وعاداتهم وحتى أماكن تواجدهم واستخدام البيانات المتاحة عنهم بشكل تجاري فج واستهداف المستخدمين بشكل مباشر لتحقيق مكاسب مادية مباشرة للشركة والمعلنين على منصاتها وهو ماتسبب في خضوع مؤسس الشركة مارك زوكربرج لجلسة استجواب في الكونجرس الأمريكي من قبل، وهو نفسه ما أثار زوبعة ضد تحديثات سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق واتساب في الفترة الماضية. 

لكن شركة فيسبوك لا تصنع منتجا خاصاً بها لأول مرة، ووفقاً لبعض المطلعين في الشركة نفسها فإن مارك زوكربرج يضع نصب أعينه الحفاظ على حصة فيسبوك في سوق التكنولوجيا العالمية ويسعى للبقاء على الساحة التكنولوجية لأطول فترة ممكنة من خلال دخول شركته في مجالات متعددة تضمن لها البقاء والانتشار استمرارية النجاح. 


لو أعجبك هذا الموضوع شاركه عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة من الازرار بالاسفل. 


وشاركنا برأيك، هل ترى أن ساعة فيسبوك الذكية ستكون مختلفة ومتميزة ام انها لن تختلف كثيرا عن غيرها؟ 


تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال