جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


تعتمد شركات الهاتف المحمول على استراتيجية تتلخص في تكثيف إنتاجها للهواتف المحمولة في الفئات المختلفة لضمان الهيمنة على كل الفئات المستهدفة سواء كانت هواتف فئات اقتصادية او متوسطة او هواتف متميزة ، وسامسونج دخلت الى هذه الاسواق بقوة بعد أن اهملتها لفترة طويلة فأصدرت سلسلة الـ A والتي نتناول منها شرح مواصفات الهاتف A72 وهو خليفة الهاتف A71 الذي حقق انتشارا لا بأس به في الفترة الماضية .

Samsung Galaxy A72 يتوقع أن يتم اطلاقه قريبًا جدًا ويعتقد ان عملية الاطلاق سوف تبدأ في الهند أولًا وكما اعتدنا سوف ينتقل الى بقية الأسواق العالمية بعد ذلك .

مواصفات Samsung Galaxy A72

من الواضح أن هذا الهاتف تحاول الشركة من خلال تصميمه التقريب بين تصاميم هواتف الفئة المتوسطة و الهواتف الرائدة التي تنتجها مثل هواتف فئة الـ S والـ Note لذا يلاحظ انها صممته بنفس شكل الكاميرات الخلفية والثقب الأمامي الخاصين بهواتفها الرائدة .
هاتف Samsung Galaxy A72 سوف يأتي بشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.7 بوصة وبدقة 2400 × 1080 بكسل وبمعدل تحديث شاشة 90 هرتز، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتيح فيها شركة سامسونج شاشة هاتف في الفئة المتوسطة بمعدل التحديث هذا .
الهاتف يأتي بمعالج من الفئة المتوسطة وهو معالج Snapdragon 720G كما انه يأتي مزوداً بـ 8 جيجابايت من الرام أو ذاكرة الوصول العشوائي، وسيتم اطلاق نسختين من الهاتف إحداهما بحجم ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت والأخرى بحجم 256 جيجا بايت.
وبالنسبة للبطارية سيأتي هذا الهاتف بحجم 5000 مللي امبير في البطارية وبقدرة على الشحن السريع تصل الى 25 وات .


وحدة كاميرا رباعية بدقة عالية و تحديثات نظام مستمرة

الهاتف سوف يصل مزودا بوحدة كاميرا خلفية رباعية تضم العدسة الاساسية بدقة 64 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة ثالثة تلي فوتو بدقة 8 ميجابكسل، وأخيرًا عدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.
والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجابكسل.
Samsung Galaxy A72 سيأتي مزوداً بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة مستخدم One UI 3.0، وبالتأكيد سيصل الهاتف تحديثات نسخة أندرويد الجديدة المزمع إطلاقها قريبا وهي نسخة أندرويد 12 لكون سامسونج تضمن لمستخدميها فترة لا بأس بها من تحديثات النظام.
وبالنسبة للسعر فيتوقع إطلاق نسخة 128 جيجابايت بسعر 545 دولار، بينما سيتم إطلاق نسخة الـ 256 جيجابايت بسعر 615 دولار .


شاركنا برأيك في مواصفات هذا الهاتف وهل ترى انه قد يستحق الشراء بهذه المواصفات وهذا التسعير، ام ان هناك هواتف تقدم ما هو أفضل لك ويحقق التناسب بين السعر والمواصفات؟
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال