جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

Android 12يبدو أن عام 2021 سيكون عام زاخر بالتطوير والتحديث لعشاق الاندرويد خاصة مع ظهور التصاميم الأولية لنسخة Android 12 الجديدة ، ويبدو أن شركة جوجل Google سوف تتبع الجدول الزمني الذي سارت عليه في العام الماضي من إطلاق نسخ مبدئية من نظام أندرويد في نسخته الجديدة ، حيث تقوم الشركة عادة بإصدار مجموعة من التحديثات والنسخ المبدئية للنظام قبل ان تصدر النسخة النهائية والتي يتوقع ان تصل الينا في الربع الأخير من عام 2021.

أندرويد 12 مميزات لم يحصل عليها المستخدمون من قبل .


Android 12
Photo By GSM  Arena

عادة ما تصل إلينا تسريبات وصور مختلفة من المشاريع التي تعمل عليها الشركات وهو نفس الأمر الذي حدث بالفعل مع نظام Android 12 الذي تسربت الينا صور اولية له يقال انها مأخوذة من المخطط الرئيسي الذي عملت عليه جوجل لتنفيذ النسخة الجديدة، ومن بين هذه التسريبات الصور الموجودة في الأعلى التي توضح الشكل الذي سيبدو عليه الهاتف بنسخة الأندرويد الجديدة، وهو تصميم يتشابه بشكل كبير مع نظام IOS الخاص بهواتف شركة Apple التي تُعلِم المستخدمين بأي من المكونات التي تستخدمها التطبيقات وقت تشغيلها مثل المايكروفون او الكاميرا وغيرها.
وكما ترى في الصور الموجودة في الأسفل فإنك إذا قمت بالضغط على أي من ايقونات الخصوصية هذه فسوف تظهر لك قائمة منبثقة لتمكنك من التحكم في أي من المكونات يحتاج اليها هذا التطبيق او تمنعه من استخدام الكاميرا أو الميكروفون مثلا .

Android 12

Photo By GSM  Arena

كذلك سوف تزيد بعض الخيارات للحفاظ على الخصوصية من بينها مفاتيح مخصصة للسماح باستخدام الكاميرا أو الميكروفون او التبديل بينهم وفقاً لاختيار المستخدم .

Android 12

Photo By GSM  Arena

كما ترى في الصورة بالأعلى فيبدو أن شركة جوجل تسعى لتغيير شكل الأيقونات في القائمة المنسدلة العلوية بحيث تحتوى على 4 ايقونات فقط في البداية ونراها وصلت الى 6 ايقونات في صور اخرى ، ويتضمن التغيير تغيير في كل الأيقونات نفسها مايجعلها تظهر في دائرة يتغير لونها حال تنشيطها بدلا من ان يتغير لون الرمز نفسه في النسخ الأقدم.

قوائم وتطبيقات بألوان من اختيارك في أندرويد 12.


Android 12

Photo By GSM  Arena

وفقا للصور المسربة عن النسخة الجديدة فإنه يتاح للمستخدمين أن يقوموا بتغيير الوان التطبيقات والقوائم الرئيسية للنظام ، وهو ما كان متاحاً بشكل محدود لمستخدمي هواتف pixel من شركة جوجل ، والتي يبدو أنها ستنقل هذه الفكرة الى بعد آخر مع اندرويد 12 لتعميمها على النظام كله وتسهل على المستخدمين الاختيار وفقا لرغباتهم .

يعتقد أن هذا الخيار لن يكون فعالا مع كل التطبيقات لأن هذا سيتوقف على موافقة او قبول المطورين والشركات المالكة لهذا الأمر الذي قد يغير من هوية او الشكل العام للتطبيق وبالتالي يؤثر على صورته الذهنية والالوان المرتبطة به في عقول المستخدمين ، لكن الأمر كله سيتوقف على بدء التطبيق وعندها ربما نرى شركات تتيح هذا الخيار لم نكن لنتخيل أن نراها تتخذ هذه الخطوة .

تضمين ميزة النقر على ظهر الهاتف لتنفيذ بعض المهام.


Android 12 Double tap Gesture

ميزة النقر الخلفي هذه قد تبدو محببة او جديدة وجذابة بالنسبة للكثير من المستخدمين وهي يطلق عليها اسم Columbus وهي باختصار عبارة عن تمكين المستخدمين من تنفيذ بعض المهام التي يمكن تحديدها مسبقا من خلال النقر المزدوج على ظهر الهاتف ، الميزة تأتي مضبوطة في الأساس على استدعاء مساعد جوجل لكن يمكن للمستخدمين تخصيصها لأشياء اخرى مثل تشغيل او ايقاف الاغاني او الفيديو ، تشغيل الكاميرا ، تسجيل لقطة للشاشة ، وغيرها من الامور.
لكن على الرغم من انتشار التفاصيل الخاصة بهذه الميزة الا انه لم يؤكد بعد إذا كانت ستتوفر لجميع الأجهزة التي تستخدم نظام Android 12 او انها ستبقى ميزة حصرية لبعض الهواتف .

ربما لا تكون هذه هي كل التحديثات التي تأتي بها النسخة القادمة لكنها بكل تأكيد ستتضمن العديد من المميزات الجديدة التي ستنال رضا واستحسان قدر لا بأس به من مستخدمي نظام أندرويد 12 على هواتفهم المحمولة .


هل اعجبك التصميم الجديد وخصائص النظام أم أنك مازلت بحاجة للمزيد من الميزات الجديدة ؟


تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال