جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة

mobile applications
وعدناكم في الفترة الماضية أن نقوم بكتابة سلسلة من التطبيقات التي تهم مستخدمي الهواتف المحمولة وتساهم في تسهيل مهامهم اليومية والحياتية ، في الغالب ستكون هذه السلسلة مستلهمة من تجارب المحررين الشخصية في تيك نوتس عربي Tech Notes Arabic او من خلال ترشيحات الاصدقاء .

لذلك لابد ان يكون في حسبانك أن هذه التطبيقات جرى تنزيلها وتطبيقها قبل ان نكتب عنها هنا ، ولن يكون الأمر هو مراجعة للتطبيق بقدر ماهو رواية لتجارب شخصية من كاتب هذا الموضوع او من دائرة المستخدمين المحيطة به .

اقرأ ايضاً : تطبيقات تهمك - تطبيق AnyDesk يحول هاتفك المهمل الى كاميرا مراقبة.



تطبيق Greenify 

لنبدأ اذا حديثنا عن هذا التطبيق الذي نفتتح به سلسلتنا الجديدة ، اسم هذا التطبيق هو Greenify وهو من إنتاج شركة Oasis Feng الصينية وهي شركة تطوير لتطبيقات الهواتف المحمولة بدأت تنشط في متجر Google Play في 2013 و تمتلك 5 تطبيقات عليه ، وحققت أرقاما لا بأس بها بالنسبة لتحميلات المستخدمين لهذه البرامج خاصة برنامج Greenify الذي نتحدث عنه اليوم .
تطبيق Greenify نجح في تحقيق الصدارة في فترة من الفترات منذ بدء وضعه على متجر تطبيقات جوجل بعد تحميله لأكثر من 10 ملايين مرة ويظهر ضمن أفضل 100 تطبيق على الأقل في 10 دول .


اقرأ ايضاً : تطبيقات تهمك - تطبيق Crono يغنيك عن استخدام هاتفك المحمول اثناء استخدام الكمبيوتر. 


ماذا يقدم تطبيق Greenify ؟


هذا التطبيق هو تطبيق مجاني ، وتصنف الشركة على انه يساهم في الحفاظ على الجهاز الخاص بك على نحو سلس دائما كما في اليوم الأول لشراء الهاتف بطريقة فريدة من نوعها.
ولا شك اننا نعرف أن الكثيرين من مستخدمي هواتف الأندرويد يشكون بعد فترة من شراء الجهاز واستخدامه من ان الهاتف اصبح بطيئا وان البطارية لم تعد كسابق عهدها وهو مايقوم هذا التطبيق بعلاجه بشكل أساسي ، فأنت باستخدامك لتطبيق Greenify تتمكن من التعرف على أكثر التطبيقات التي تقوم باستهلاك الطاقة بأكبر قدر وتقوم بوضعها في وضع الثبات عندما لا تقوم باستخدامها وبالتالي تتمكن من الحفاظ على بطارية الجهاز لوقت اكبر وتحافظ على سرعة جهازك من ان تصبح أبطأ.
قد تبدو فكرة البرنامج بالنسبة لك بسيطة او غير مهمة لكنه يمكنك من الحفاظ على حالة جهازك كما هي الى قدر ما ، ولابد أن تعرف أنه عند استخدام هذا التطبيق في البداية تحصل على خيارات تسألك هل قمت بعمل روت من قبل لجهازك ام لا ، وطبعا في حالة كنت قمت بعمل روت لجهازك من قبل سوف تحصل على مزايا أكثر وقدرة أكبر على التحكم في التطبيقات والهواتف ككل.
في حالتي انا لم اقم بعمل روت للهاتف الخاص بي لأنني أفضل استخدامه كما هو دون أي تعديلات ، فكل مرة حاولت فيها ان اقوم بعمل روت لأحد هواتفي من قبل كانت النتيجة غير مرضية تماماً ، فأقلعت عن هذه العادة واكتفيت بالهاتف كما هو دون أي محاولات للتغيير من جانبي.
بعد استخدام التطبيق لاحظت أنه قد ظهر لي انه هناك أحد التطبيقات الذي لا أستخدمه في الوقت الحالي وحقيقة لم أستخدمه منذ مدة طويلة لكن تطبيق Greenify قد اكتشف انه يعمل دون حاجتي اليه وبالتالي يستهلك من سرعة الهاتف ومن بطاريته .
بهذه الطريقة يمكنك أن تحافظ الى حد ما على سرعة جهازك كما هي دون أي تضرر وتحافظ على البطارية الخاصة به واعتقد انك في كل مرة تجبر فيها أحد البرامج التي لا تستخدمها بكثرة على التوقف ستتمكن من الحفاظ على سرعة جهازك واداء بطاريته .
التطبيق مصنف انه يمكن استخدامه من قبل صغار السن وصولا الى البالغين وهو صغير الحجم نسبيا فحجمه لا يصل الى ال 3 ميجا لكنه حصل على تقييم عالي على متجر جوجل بلاي من قبل أكثر من 318 ألف مستخدم للتطبيق.
التطبيق متاح لمستخدمي الأندرويد فقط لكن هناك بعض البدائل المماثلة له متاحة لمستخدمي نظام iOS فاذا اردت ان تطلع عليها اترك لنا رأيك في التعليقات وسوف نضيف لك موضوع آخر عنها.





تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال