جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة


تعد إحدى المشكلات الكبرى التي يواجهها مالكو السيارات الكهربائية في الوقت الحالي هي عدم وجود شواحن كهربائية مخصصة في كل مكان حولهم، على عكس محطات الوقود المنتشرة في كل مكان تقريباً في جميع انحاء العالم، ولا تزال محطات شحن المركبات الكهربائية تفتقر إلى هذا النوع الكبير من الانتشار و التغطية، وهذا يعني أن السائقين بحاجة إلى تخطيط مساراتهم قبل اي رحلة قيادة لسياراتهم الكهربائية على أمل أن يكون هناك مكان متاح ليتمكنوا من شحن سياراتهم فيه لذلك تقدم شركة فولكس فاجن حلاً مبتكراً لمعالجة جزء من هذه المشكلة.


 

محطة شحن متنقلة للسيارات الكهربائية من انتاج فولكس فاجن 

 وقد نشرت الشركة مؤخرًا مقطع فيديو يُظهر روبوتها الذي يشحن السيارات الكهربائية وهو في الأساس عبارة عن محطة شحن كهربائية متنقلة وتستخدم لشحن السيارات بدلاً من أن يضطر مالكو السيارات إلى البحث عن مكان مخصص لشحن سياراتهم، فبوجود هذا الروبوت يمكنهم الوقوف في أي مكان، بافتراض أنه قريب من الروبوت، وسيأتي الروبوت إليهم بدلاً من ذلك ليساعدهم في شحن سياراتهم .

وفقًا لشركة فولكس فاجن ، "لشحن العديد من المركبات في نفس الوقت ، يقوم الروبوت المتحرك بنقل مقطورة، وهي في الأساس وحدة تخزين طاقة متنقلة، إلى السيارة ثم يقوم بتوصيلها ويتم استخدام وحدة تخزين الطاقة هذه لشحن بطارية السيارة الكهربائية .
تظل وحدة تخزين الطاقة مع السيارة أثناء عملية الشحن وفي غضون ذلك ، يقوم الروبوت بشحن المركبات الكهربائية الأخرى،و بمجرد انتهاء خدمة الشحن يقوم الروبوت بشكل مستقل بجمع وحدة تخزين الطاقة المتنقلة ويعيدها إلى محطة الشحن المركزية ".
لا توجد أي معلومات حول الوقت الذي تخطط فيه فولكس فاجن لإتاحة روبوت شحن السيارات الكهربائية هذا، لكنها تبدو بكل تأكيد فكرة رائعة جدًا.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال