جاري تحميل ... تك نوتس عربي TechNotesArabic

إعلان في أعلي التدوينة



يبدو أن الشهرة التي حصدها تطبيق clubhouse وفكرته الجديدة داعبت افكار شركات المراسلة الفورية ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى ما أنتج لنا مجموعة من المميزات الشبيهة بفكرة تطبيق clubhouse لكن كميزة ضمن تطبيق لا بتطبيق منفصل، واول المبادرين كانت منصة تويتر التي أعلنت عن تقديم ميزة جديدة تدعى Twitter spaces والتي تقدم خدمة وذالدردشة الصوتية في منصة تويتر الخاصة في الأساس بالتدوينات الكتابية القصيرة. 
ثم اعلن تطبيق تليجرام Telegram عن اطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين اجراء النقاشات الصوتية وغرف الدردشة، والتي أطلق عليها اسم Telegram voice chat. 
وقد ظهرت ميزة المحادثات الصوتية للمرة الأولى في تطبيق تيليجرام في شهر ديسمبر 2020، لتمكن المستخدمين من إجراء الأحاديث المباشرة في مجموعات تيليجرام.
لكن الجديد وفقاً لاعلان الموقع الرسمي للتطبيق فانه، ستصبح هذه الميزة مُتاحة في القنوات أيضًا وبلا حد معين لعدد المشاركين.

وبالإضافة لهذا يضيف التحديث الأخير في التطبيق إمكانية تسجيل المحادثات الصوتية وهي ميزة مختلفة تماماً عن مايوجد في تطبيق clubhouse ، كذلك يضاف الى التطبيق مميزات بناء قوائم المُشاركين المحسّنة، هذا بالإضافة إلى ميزة رفع اليد الجديدة في تطبيق تليجرام والمأخوذة من تطبيق clubhouse،. 

إجراء محادثات صوتية بلا حدود عبر تطبيق Telegram



مع اضافة التحديث الأخير للتطبيق أصبح من الممكن لمشرفي القنوات والمجموعات العامة بث المحادثات الصوتية لملايين المُستمعين وهو وفقاً للشركة المالكة للتطبيق أمر يشبه البث الإذاعي في القرن الماضي وإعادة إحياء له. 
ولكي تتمكن من إنشاء محادثة صوتية يجب أن تقوم بفتح صفحة أي مجموعة أو قناة بشرط ان تكون مشرف فيها واضغط على علامة (⋯) أو (⋮) واختر منها بدء محادثة صوتية. 

إمكانية تسجيل المحادثات الصوتية عبر تطبيق Telegram



تطبيق clubhouse يضمن الخصوصية للمستخدمين ولمحادثاتهم التي لا يتم حفظها على خوادم الشركة وفقاً لاعلانهم رسمياً عن هذا الامر، 
لكن على الرغم من أن بعض المحادثات الصوتية يجب أن تكون مؤقتة عبر تطبيق تيليجرام أيضاً ، إلا انه هناك محادثات أخرى تستحق أن يتم الاحتفاظ بها وهذا يكون من خلال تسجيلها لإعادة الاستماع اليها مرة اخرى.
و يستطيع المشرفون على اي جلسة محادثات او قناة او مجموعة الآن وبعد التحديث الاخير تسجيل مقطعٍ صوتيّ لحفظ الحوارات ونشرها عبر القناة أو المجموعة لمن فاته الحوار .
وعند انتهاء التسجيل سيكون المقطع الصوتي موجودًا فورًا في رسائلك المحفوظة في التطبيق .

ميزة رفع اليد للتحدث تصل لتطبيق Telegram ايضاً



بعض المحادثات قد يكون فيها أعضاء بعدد كبير لذا قد يلجأ المشرف الى كتم محادثات الآخرين في الدردشة الصوتية لكي يمنع التداخل مع كل متحدث ومنع مقاطعته ،و يمكن للمستمعين ارسال رمز او علامة يشير إلى رفع أيديهم لإعلام المشرفين برغبتهم في التحدث، وهو ماتصفه الشركة المالكة للتطبيق انه يتشابه تمامًا مع الاتصال ببرنامج إذاعي، لكن هذه المرة يكون الاتصال بواسطة مؤثرات بصرية جذّابة تظهر على الشاشة للمتحدث او المشرف على المحادثة .

كذلك تشير الشركة إلى أنه ستظهر نبذة تعريفية لكل حساب يرفع يده في قائمة المشاركين، وهو الأمر الذي ترى الشركة المالكة للتطبيق أنه يمكن الاستفادة منه لوصف خبرات المستخدمين ومهاراتهم، اهتماماتهم أو بعض الكلمات عن الشخص نفسه للتعبير عنه. 
وهو ما سيساعد المشرفين على انتقاء الشخص الصحيح للتعليق وطرح الأسئلة في المحادثات الصوتية. 


شاركنا برأيك، هل تحب هذه الميزات الجديدة وترى أنها ستسحب البساط من تطبيق clubhouse ام انك تفضل clubhouse أكثر؟ 




تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

يمكنك كتابة تعليقك هنا
يرجى الإلتزام بالآداب العامة وآداب الحوار واحترام اراء الغير وعدم التعدي على الآخرين

إعلان أسفل المقال